كل ما تريد معرفته عن معرض جايتكس للتقنية 2018

يلتقي مشاهير التقنية حول العالم في الكثير من المؤتمرات والمعارض العالمية لكن معرض جايتكس المقام في مدينة دبي أحد لا يقل أهمية عن هذه المعارض، بل يعتبر من أضخم معارض المنطقة العربية على الإطلاق. تُقام فعاليات معرض جايتكس للتقنية على مدار 5 أيام متتالية من كل عام يُعرض فيه جميع التجارب التقنية والابتكارات العربية والعالمية وسبل التحول الرقمي.

 

متى بدأت أولى فعاليات معرض جايتكس للتقنية؟

 

الزوار في معرض جايتكس

 

يقام المعرض سنويًا في دولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة دبي وتحديدًا في قاعات مركز دبي التجاري العالمي وهي المؤسسة المسؤولة عن تنظيم المعرض سنويًا، بدأت أولى فعاليات معرض جايتكس في عام 1996 ومنذ ذلك الوقت يعد المعرض من أهم المعارض التقنية بالعالم.

 

هل يُقبل على معرض جايتكس عدد كبير من الزوار؟

 

فعاليات معرض جايتكس في دبي

 

يستقطب المعرض زوارًا وتقنيين من شتى بقاع العالم من أكثر من 144 دولة، تٌقدم العلامات التجارية خلاله أحدث ما تولت إليه من ابتكارات وتقنيات من أحدث أجهزة الحاسب والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والإلكترونيات الأخرى الاستهلاكية.

 

يتوقع أن تصل حجم الأموال المنفقة في قطاع التقنية خلال الأعوام المقبلة إلى مليارات الدولارت وهذا ما جذب الهواة والمتخصصين والعلامات التجارية إلى هذا المعرض، فقد حضر المعرض في دورته الماضية لعام 2017 أكثر من 147 ألف زائر وقد اندهشوا كثيرًا بكثرة واختلاف انواع الابتكارات العربية، واستقبل المعرض كذلك 4473 عارض من 97 دولة حول العالم، وقد جذب المعرض كذلك 147 ألف زائر في دورته لعام 2016 مع 4473 عارض وكذلك 146 ألف زائر و4200 عارض في عام 2015 وأخيرًا 100 ألف زائر في عام 2014.

 

ما هو موعد المعرض؟ وفي أي شيء سيركز هذا العام؟

 

تقنيات معرض جايتكس في دبي

 

يٌقام معرض جايتكس في مدينة دبي بالفترة من 14 إلى 17 أكتوبر هذا العام حيث يتجمع أكبر عدد من الشركات الناشئة ونجوم المستقبل وأصحاب الأعمال والباحثين عن فرص أكبر لمشاريعه. جذبت النسخة الماضية ما يقرب من 150 متحدثًا رئيسيًا وأكثر من 250 مستثمر وصاحب لرأس المال وشركات تسريع النمو من شتى بقاع العالم ومن المتوقع ان يعرض أكثر من 800 رائد أعمال أفكاره خلال المعرض.

 

يسلط المعرض الضوء هذا العام على أربعة قطاعات رئيسية وهي المدن الذكية والواقع المعزز والافتراضي وإنترنت الأشياء والتصنيع الذكي، كما سيعرض أحدث تقنيات المدن الذكية من البنية التحتية إلى النهاية.

 

 

قد يعجبك ايضا