كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي Mate S

رغم أن شركة هواوي لا تعتبر بعيدة عن مجال المنافسة في الهاردوير إلا أنها تواجه حالياً تحدياً من العديد من الشركات لكن الأمر قد يختلف مع إطلاق أجهزة نيكسوس الجديدة، وفي إطار تعزيز دورها وتثبيت أقدامها في عالم الهواتف المحمولة أطلقت الشركة أخيراً هاتفها الجديد Mate S.

ولا يعد ما يتمتع به هذا الهاتف جديداً أو غريباً عن المستخدمين فهو يتمتع بمكونات وقطع ممتازة.

أولاً : المكونات والهاردوير

من النظرة الأولى لهذا الهاتف ستعلم أن مظهره مألوف لديك فهو يمتلك الهيكل المنحني ذاته من الألمنيوم وفي الواقع فإنه لو كان هناك هاتف مشابه ل HTC One M7 فإنه سيكون Mate S، فمن الجانب الخلفي هما متشابهان إلى حد كبير ما عدا الحجم وحساس بصمة الإصبع (وقد يكون هاتف HTC One Max أقرب إليه لكن الغطاء المعدني القابل للإزالة يجعله غير مناسب للمقارنة)، وبالطبع فإن هذه المقارنة لا تسيء إلى هاتف هواوي نظراً لأن M7 يعد واحداً من أفضل هواتف اندرويد.

كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي Mate S 1

ويتمتع هذا الهاتف بشاشة بحجم 5,5 بوصة تماماً كما هو الحال في هاتف ال جي G4 ماعدا الحواف التي تعتبر أقل حدة، وهو يعد سهل الحمل ويلائم اليد بشكل جيد وقد وضعت الشركة حساس بصمة الإصبع بالطريقة نفسها التي وضعت شركة ال جي الأزرار الخلفية.

كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي Mate S 2

أما الجزء السفلي من الهاتف فيحتوي على فتحات مكبر الصوت التي تحاول الشركة من خلالها إخفاء حقيقة وجود مكبر صوت واحد فقط والذي لا يتمتع بجودة عالية عند رفع مستوى الصوت، لكن مع وجود منفذ USB Type-B فإن مظهر الهاتف يبدو أكثر جمالية.

كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي Mate S 3

وسوف تجد زر الطاقة والتحكم بالصوت في الجانب الأيمن بينما يتوضع منفذ السماعات 3.5 ميلمتر في الأعلى ومأخذ بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة الخارجية microSD في الجانب الأيسر من الهاتف.

كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي Mate S 4

كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي Mate S 5

وبالانتقال إلى المكونات الداخلية يتمتع Mate S بمعالج رباعي النوى من نوع Hisilicon Kirin 935 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 جيجابايت، وعلى الرغم من أن نوع المعالج غير مألوف لنا إلا أنه يؤدي المهام المطلوبة منه تماماً، وفيما يتعلق بالبطارية فهي تمتلك عمراً جيداً يصل إلى 12-15 ساعة بسعة 2700 ميلي أمبير.

إليكم المزيد من مواصفات هذا الهاتف :

نظام التشغيل : اندرويد 5,1,1 لولي بوب EMU 3.1.

الشاشة : 5,5 بوصة بدقة AMOLED ONCELL بأبعاد 1920 * 1080.

المعالج : Hisilicon Kirin 935 ثماني النوى أربع منها بتردد 2,2 جيجاهرتز وأربع أخرى بتردد 1,5 جيجاهرتز.

سعة التخزين : 32-64-128 جيجابايت.

ذاكرة الوصول العشوائي RAM : 3 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية : 13 ميغابكسل مع ميزة تثبيت الصورة البصري وضوئي فلاش LED وتقنية AF و BSI و F2.0.

الكاميرا الأمامية : 8 ميغابكسل مع ضوء فلاش LED و تقنية FF و BSI و F2.4.

الحساسات : حساس التسارع، البوصلة، حساس تحديد الاتجاه، حساس استشعار الضوء المحيط، Proximate، HALL.

GPS : متوافق مع GPS، Beidou، GLONASS، و AGPS.

تقنيات إضافية : NFC و FM.

البطارية : بطارية من الليثيوم بسعة 2700 ميلي امبير.

الأبعاد : 149.8 * 75.3 * 7.2  ميليمتر.

الوزن : 156 غ.

الألوان : أحمر، فضي.

ثانياً : حساس بصمة الإصبع

كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي Mate S 6

يعتبر حساس بصمة الإصبع العنصر التصميمي الأكثر تميزاً في Mate S، فبعض الهواتف الذكية تتمتع بحساسات سيئة بعض الشيء مثل HTC One Max كما أن معظم الشركات تضع هذا الحساس في زر القائمة الرئيسية تماماً كما هو الحال في هواتف سامسونج وابل، لكن إضافة هذا الحساس إلى الجانب الخلفي من الهاتف تعد خطوة مثالية من هواوي نظراً لسهولة الوصول إليه.

كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي Mate S 7

من الناحية الأخرى يجب أن يتمتع هذا الحساس باستخدامات أخرى سوى فتح قفل الهاتف حيث أن حساساً يعمل بهذه الجودة والسهولة يجب أن يمتلك تطبيقات أخرى، ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك عن طريق هذا الحساس أن تقوم بتوسيع قائمة الإشعارات المنسدلة والرد على المكالمات والتقاط الصور وإيقاف المنبه، كما أنه سيتمتع باستخدام مهم عند إطلاق خدمة Android Pay.

كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي Mate S 8

الكاميرا

كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي Mate S 9

امتلكت هواتف هواوي ولا تزال كاميرات جيدة ذات جودة عالية ترضي المستخدمين، وبالنسبة ل Mate S فهو يتمتع بكاميرا بدقة 13 ميغابكسل في الجانب الخلفي بميزة التركيز التلقائي وفتحة f/2.0 وميزة التثبيت البصري وضوئي فلاش LED، بينما تمتلك الكاميرا الأمامية حساساً بدقة 8 ميغابكسل وفتحة f/2.4 وضوء LED فلاش.

بدوره يتمتع تطبيق الكاميرا بالعديد من المزايا حيث يمكنك الانتقال بين أوضاع Beauty، Photo، Video، و Time Lapse كما توجد قائمة تحتوي أوضاعاً أخرى مثل العلامات المائية Watermarking( مثل التاريخ والوقت والطقس) والمرآة والصور البانورامية، وإلى جانب ذلك توجد خيارات عديدة تتضمن الأبعاد وإضافة المكان وتعديلات الصورة من السطوع والتباين وغيرها من الإعدادات.

كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي Mate S 10

وكما ذكرنا في السابق فإنه يمكنك التقاط الصور بواسطة حساس بصمة الإصبع الأمر الذي يعتبر مريحاً عند التقاط صور سيلفي لكنه غير مناسب عند استخدام الكاميرا الخلفية، أما إذا لم تكن تريد استخدام هذا الحساس فإنه يمكنك التقاط الصورة بواسطة زر الغالق الموجود على الشاشة أو من خلال النقر على زر تخفيض مستوى الصوت.

كما يسمح النقر بشكل مزدوج على زر تخفيض الصوت بتشغيل تطبيق الكاميرا والتقاط صورة في أقل من ثانيتين.

إليكم بعض الصور الملتقطة بواسطة Mate S :

كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي Mate S 11

كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي Mate S 12

كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي Mate S 13

يمكنكم أيضاً مشاهدة مقطع فيديو مسجل بواسطة Mate S أيضاً من خلال هذا الرابط.

رابعاً : مواصفات أخرى

– لا مشاكل في خدمة GPS أو في تقنية البلوتوث 4.0 او Wi-Fi b/g/n.

– جودة المكالمات الصوتية كانت جيدة كما أن تطبيق الهاتف يعتبر إحدى النقاط الإيجابية في نظام Mate S البرمجي.

– افتخرت هواوي بالسماعات الخاصة بهذا الهاتف خلال الحدث الذي أقامته وهي جيدة بالفعل وقد يعود هذا الأمر إلى أنها تشبه سماعات ابل لكن ذلك لا ينفي حقيقة الجودة العالية التي تتمتع بها.

الخلاصة :

كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي Mate S 14

قم بقضاء بعض الوقت باستخدام هذا الهاتف وسوف تكتشف أن هواوي صممت هاتفاً يتمتع بمعظم المزايا التي يرغب بها المستخدمون، اقض وقتاً أطول باستخدامه وستتأكد لديك هذه القناعة.

ولم يختلف هذا الهاتف عن النمط المميز لهواتف هواوي فهو يتمتع بقطع ومكونات مميزة قادرة على منافسة الشركات الكبرى ويمتلك في الوقت نفسه نظاماً برمجياً على الرغم من الجوانب الإيجابية فيه إلا أنه يعاني من بعض نقاط الضعف، ونحن نرجو أن يتم إصلاح هذه المشاكل ريثما يتم إطلاق الهواتف.

يمكنكم مشاهدة مقطع فيديو حول هذا الهاتف في الأسفل.

قد يعجبك ايضا