كل ما تود معرفته عن العملاق الجديد ZTE Nubia Z9

منذ فترة ونحن نسمع الكثير من الشائعات حول هاتف ZTE Nubia Z9، والذي يتوقع أن يكون منافس قوي في سوق الهواتف الذكية لما له من مواصفات مميزة. والآن، فقد تخطى الهاتف مرحلة الشائعات، وأصبح أمر واقع، بعد أن أعلنت عنه ZTE في وقت سابق من هذا الأسبوع. ويعتبر هاتف ZTE Nubia Z9 من الهواتف المثيرة للإعجاب، ليس فقط لامتلاكه أحدث المكونات، وإنما لامتلاكه عدداً من الابتكارات أيضاً.

 

فكما يتضح من الصور، فإن هاتف ZTE Nubia Z9 يأتي بتصميم بدون حواف (أو حواف نحيفة جداً على الجانبين)، بالإضافة لامتلاكه هيكل من المعدن، وليس من البلاستيك كما اعتدنا في الكثير من الهواتف الموجودة في السوق. وعلى الرغم من أننا شاهدنا بالفعل اثنين من الهواتف المميزة "بدون حواف"، إلا أن هاتف ZTE Nubia Z9 يتضمن تقنية الإطار التفاعلي (FIT).

 

وتسمح لك تقنية FIT بالضغط أو السحب على الحواف الجانبية للهاتف، وسوف يؤدي ذلك إلى إظهار بعض الاختصارات أو أداء بعض المهام المعينة. على سبيل المثال، عند السحب لأسفل بإصبعين سوف ينطفئ الهاتف، وعندما تضغط مرتين على جوانب الهاتف سوف يلتقط لقطة مصورة للشاشة – هذه أمثلة قليلة من بين الكثير من المهام التي يمكن للهاتف القيام بها.

 

أما بالنسبة للمواصفات التقنية، فنجد أن ZTE Nubia Z9 يمتلك شاشة 5.2 انش مصنوعة من زجاج 2.5D، وتوفر دقة عرض 1080* 1920 بيكسل، مع معالج سنابدراجون 810 ثماني النواة، ورسوميات Adreno 420، مدعومة بذاكرة عشوائية 3 أو 4 جيجا بايت، فضلاً عن خيار بين سعتي التخزين 32 و 64 جيجا بايت، وبطارية 2900 ملي أمبير، كما يدعم الهاتف بطاقتي اتصال SIM.

 

وكما هو الحال مع جميع هواتف Nubia، فإن تجربة الكاميرا تُعد من الأساسيات في هاتف Z9، وبالتالي فنجد أنه يمتلك كاميرا أساسية بدقة 16 ميجا بيكسل، ومستشعر 1/2.6" Sony IMX234، وفتحة f/2.0، فضلاً عن دعمها ميزة التركيز البصري، وتسجيل الفيديوهات بدقة 4K UHD، مع كاميرا ثانوية بدقة 8 ميجا بيكسل، ومستشعر Sony IMX179، وفتحة f/2.4 توفر زاوية عرض 80 درجة – بالإضافة لامتلاك الهاتف رقاقة Hi-Fi مُخصصة لإنتاج جودة صوت عالية.

 

وقد يتساءل البعض عن وجود خيارين مختلفين للذاكرة العشوائية وسعة التخزين أعلاه، وبالتالي نود التنويه أن هناك نسختين من الهاتف الأولى هي " Elite" والتي تمتلك ذاكرة عشوائية 4 جيجا وذاكرة تخزين 64 جيجا، وتتوفر باللون الفضي. أما الثانية فهي " Classic" وتمتلك المواصفات الأقل (ذاكرة عشوائية 3 جيجا وذاكرة تخزين 32 جيجا) وتتوفر باللون الأسود. هذا ويبلغ سعر النسختين 645 و 564 دولار على التوالي.

 

قد يعجبك ايضا