كل ما قدمته سامسونج خلال مؤتمر Unpacked 2015

أنهت سامسونج مؤتمرها السنوي Unpacked 2015 والذي عقدته مؤخراً في مدينة نيويورك، حيث كشفت خلاله عن هاتفين ذكيين جديدين وساعة ذكية، بالإضافة لإطلاق خدمتها الخاصة بالدفع الإلكتروني بشكل رسمي.

 

جالاكسي نوت 5

 

كل ما قدمته سامسونج خلال مؤتمر Unpacked 2015 1

 

كعادتها في كل خريف، استبقت سامسونج الكشف عن الايفون الجديد وأعلنت رسمياً عن النسخة الجديدة من سلسلة هواتفها الذكية "نوت"، وجاء جالاكسي نوت 5 ذو الحواف المعدنية وطبقة الجوريلا جلاس 4 مدعوماً بمعالج Exyons 7420 بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية سعتها 4 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 32/64 غيغابايت أخرى.

 

عدا عن ذلك، فإنّ الهاتف الذكي الجديد مزوّد بشاشة 5.7 إنشات توفّر دقة عرض تصل إلى 1440×2560 بيكسل، بالإضافة إلى كاميرا خلفية دقتها 16 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، جالاكسي نوت 5 مزوّد أيضاً بقلم ذكي SPen وبطارية غير قابلة للإزالة سعتها 3000 ميلي أمبير في الساعة، ويعمل بنظام تشغيل اندرويد لولي بوب 5.1

 

جالاكسي إس 6 إيدج بلس

 

كل ما قدمته سامسونج خلال مؤتمر Unpacked 2015 2

 

الهاتف الذكي الجديد جاء مشابهاً إلى حد بعيد مع جالاكسي إس 6 إيدج بحواف معدنية وطبقة زجاجية مقاومة للخدوش من طراز جوريلا جلاس 4 وشاشة يصل حجمها إلى 5.7 إنشات مع جانبي الشاشات المنحنية (وهو نفس حجم شاشة جالاكسي نوت 5).

 

زوّدت سامسونج هاتفها الذكي الجديد بمعالج Exyons 7420 بمعيارية 64 بت، في حين قامت بزيادة الذاكرة العشوائية إلى 4 غيغابايت، وزيادة سعة البطارية إلى 3000 ميلي أمبير في الساعة.

 

جالاكسي إس 6 إيدج بلس مزوّد بشاشة مدعومة بتقنية سوبر أموليد توفّر دقة عرض تصل إلى 1440×2560 بيكسل، وخاصية الشحن اللاسلكي والتي تأتي أسرع بـ 1.4 مرة مقارنة بجالاكسي إس 6 إيدج.

 

الهاتف الذكي الجديد يأتي مدعوماً بنظام اندرويد لولي بوب 5.1.1 ومزوّد بجميع الخصائص الموجودة في جالاكسي إس 6 إيدج.

 

كل من جالاكسي نوت 5 وجالاكسي إس 6 إيدج بلس سيكونان متوافران في عدد كبير من الأسواق العالمية ابتداءاً من 21 أغسطس آب الجاري، وهما متاحان للطلب المسبق حالياً.

 

سامسونج باي

 

كل ما قدمته سامسونج خلال مؤتمر Unpacked 2015 3

 

أخيراً أطلقت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة خدمتها للدفع الإلكتروني بشكل رسمي، الخدمة الجديدة ستكون متوافرة ابتداءاً من يوم 20 أغسطس في كوريا الجنوبية، ثم في الولايات المتحدة يوم 28 أغسطس على أن تتوافر في دول مثل إسبانيا والصين والمملكة المتحدة في وقت لاحق.

 

من المفترض أن تعمل الخدمة الجديدة في أي متجر يستقبل بطاقات الائتمان، عبر سلسلة هواتف جالاكسي إس 6 وهاتف جالاكسي نوت 5، وسيكون ذلك عبر ميّزة NFC لاستخدام النقل المغناطيسي الآمن.

 

ساعة جير إس 2 الذكية

 

كل ما قدمته سامسونج خلال مؤتمر Unpacked 2015 4

 

لم تكشف سامسونج رسمياً عن ساعتها الذكية الدائرية، لكنّها أشارت بشكل أو بآخر إلى أنّ الكشف الرسمي عنها سيكون خلال مؤتمر IFA القادم والذي من المقرر عرضه بداية سبتمبر أيلول المقبل في العاصمة الألمانية برلين، الساعة الذكية الجديدة قد تعمل بنظام تايزن وليس اندرويد، في حين من المفترض أنّها ستكون متوافقة مع هواتف جالاكسي فقط.

قد يعجبك ايضا