كل ما كشفت عنه ابل خلال مؤتمرها

أسدل الستار منذ قليل على حدث ابل الكبير الذي ارتقى حقاً إلى مستوى التوقعات والآمال التي كانت معقودة عليه، وقد أطلقت الشركة عدداً من المنتجات الجديدة الرائدة التي تطرقت إليها التسريبات والتقارير السابقة بشكل مفصل والتي على رأسها هواتف ايفون الجديدة.

 

وإذا فاتك هذا الحدث الكبير ولم تستطع متابعته فإننا سنقدم لك في هذا المقال كل ما كشفت عنه عملاقة التقنيات خلال مؤتمرها المميز.

 

أولاً : Apple Watch

 

ابتدأ تيم كوك المدير التنفيذي لابل كلمته الافتتاحية بالحديث عن الساعة الذكية Apple Watch وعن مستوى الرضى الذي تلقاه بين المستخدمين، ومن ثم اعتلى جيف ويليامز نائب رئيس قسم العمليات المنصة ليوضح أنها ستتمتع بتطبيق فيس بوك مسنجر و تطبيق آخر يدعى AirStrip يسمح للنساء الحوامل بمعرفة دقات قلب الجنين ونبضه وتمييزه عن نبضات الأم.

 

 

 

 

وعرضت الشركة أيضاً عدداً من الألوان والسوارات الجديدة الخاصة بهذه الساعة :

 

 

 

 

سيتم إطلاق الإصدارات الجديدة من هذه الساعة اليوم كما سيتم إطلاق إصدار watchOS 2 في 16 أيلول/سبتمبر.

 

ثانياً : ايباد برو

 

 

أطلقت الشركة جهازها اللوحي الجديد ايباد برو بحجم 12,9 بوصة وبكثافة بكسل 5,6 مليون بكسل وهو يعمل برقاقة A9 بمعمارية 64 بت ويمتلك عمر بطارية يصل إلى 10 ساعات وأربع مكبرات صوت جديدة.

 

 

وإضافة لذلك أطلقت ابل لوحة مفاتيح خاصة بايباد برو وقلماً يدعى iPencil حساس للضغط يمكن للمطورين الاستفادة منه لتصميم ألعاب جديدة.

 

 

 

يتوافر ايباد برو بثلاثة ألوان هي الذهبي والفضي والرمادي وسيكلف مبلغ 799$ لإصدار 32 جيجابايت و949$ لإصدار 128 جيجابايت و1079$ لإصدار 128 جيجابايت مع شبكة اتصال LTE، بينما سيكلف القلم 99$ ولوحة المفاتيح 169$.

 

في الأسفل صورة لأهم مواصفات ايباد برو.

 

 

ثالثاً : Apple TV

 

 

كشفت ابل عن الجيل الرابع من أجهزة التلفاز الخاصة بها Apple TV الذي أضافت إليه عدداً من المزايا الجديدة التي أهمها جهاز التحكم الجديد الذي يتمتع بلوحة لمس زجاجية وخمس أزرار من بينها زر خاص بالمساعدة الافتراضية سيري التي تسمح لك بالبحث عن الأفلام والبرامج عن طريق الصوت والحصول على معلومات عما تشاهده.

 

 

يدعم هذا الإصدار الجديد مجموعة من الألعاب الجديدة المصممة من قبل ستوديوهات شهيرة مثل Activision كما أنه سيتمتع بإصدارات جديدة من ألعاب الهواتف المحمولة مصممة خصيصاً من أجله، وقد عرضت الشركة صورة للعبة Crossy Road :

 

 

وهذه صورة أخرى للعبة Star Wars من شركة ديزني.

 

 

سيتوافر هذا التلفاز بإصدارين الأول بسعر 149$ وبسعة 32 جيجابايت والثاني بسعر 199$ وبسعة 64 جيجابايت.

 

رابعاً : ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس

 

 

يبدو أن ابل فضلت الإبقاء على هواتف ايفون الجديدة حتى آخر لحظة حيث كشفت عنهما في نهاية الحدث.

 

 

وسيتمتع هاتفا ايفون 6 اس (4,7 بوصة) وايفون 6 اس بلس (5,5 بوصة) بهيكل من الألمنيوم 7000 وسيدعمان تقنية 3D Touch التي ستفتح الباب أمام عدد من المزايا الجديدة، فعلى سبيل المثال يسمح الضغط بشكل بسيط إلى فتح البريد الإلكتروني الذي يمكنك إغلاقه عبر رفع يدك عن الشاشة، كما أن الضغط لفترة طويلة على أحد الروابط ضمن رسالة ما يؤدي إلى تفعيل وضع Peek الذي يسمح لك بمشاهدة الموقع.

 

 

تتمتع هذه الهواتف برقاقات A9 وهي أفضل في الأداء بشكل كبير من الإصدارات السابقة، وإضافة لذلك تمتلك الهواتف حساس بصمة إصبع TouchID وكاميرا بدقة 12 ميغابكسل قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K.

 

 

إليكم بعض الصور الملتقطة من قبل هذه الكاميرا :

 

 

 

 

 

سيتوافر ايفون 6 اس بسعر 199$ لإصدارات 16 جيجابايت و299$ لإصدارات 64 جيجابايت و 399$ لإصدرات 128 جيجابايت بينما سيكلف ايفون 6 اس بلس أكثر ب 100$، وتبدأ طلبات الشراء في 12 أيلول/سبتمبر بينما سيتم إطلاق الهاتفين في 16 أيلول/سبتمبر تزامناً مع إطلاق iOS 9.

 

إليكم أهم مواصفات هذين الهاتفين الجديدين :

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات