كل ما نعرفه عن لعبة Crysis Remastered من مميزات ومتطلبات

منذ إطلاق The Crysis Trilogy في عام 2014 بواسطة شركة Crytek والسلسلة قابعة في سُبات عميق، وعلى ما يبدو فقد انتعشت مؤخرًا بعدما تم تأكيد العمل على لعبة Crysis Remastered من قِبل الشركة المطورة للعبة، وفيها تعمل على تحديث نُسخة أطلقتها في بداية الألفية الجديدة ويعرفها جيدًا جيل الألعاب في الفترة من 2000 وحتى 2010.

 

إذا كنت تسأل نفسك الكثير من الأسئلة عن اللعبة الجديدة، ولا تعرف بالضبط كيف ستكون، أو لماذا كل هذا الزخم الإعلامي حولها، دعنا نُخبرك في هذا الدليل كل ما نعرفه من معلومات عن لعبة Crysis Remastered ومميزاتها المُختلفة.

 

متى ستتوفر اللعبة؟

 

تم تأكيد العمل على Crysis Remastered يوم 16 أبريل الماضي فقط، ولم يتم الإعلان رسميًا عن تاريخ الإطلاق، وحتى الإعلان الدعائي الذي يكشف عن اللعبة وموقعها الإلكتروني يقولان أنّها “قادمة قريبًا” بينما وضّحت شركة Crytek في بيان صحفي أنّ اللعبة سيتم إطلاقها في وقت ما من صيف 2020.

 

وحيث أنّها ليست حصرية على منصات الجيل الجديد من أجهزة الألعاب (Playstation 5، Xbox Series X) يبدو هذا التاريخ منطقيًا، وإن استطاعت الشركة المطورة أن تفي بوعدها، توقّع أن تصل لعبة Crysis Remastered قبل نهاية سبتمبر القادم.

 

كل ما نعرفه عن لعبة Crysis Remastered من مميزات ومتطلبات 1

 

ورغم أن Crytek لم تعطينا تاريخ محدد لإطلاق اللعبة، يبدو السابع من أغسطس 2020 مناسبًا جدًا، فهو اليوم الذي تبدأ فيه قصة اللعبة، ويوافق الجمعة أيضًا وهو اليوم الذي تُطلق فيه ألعاب الفيديو عادةً، لذلك يبدو إطلاق Crysis Remastered في هذا اليوم مناسبًا جدًا.

 

أي المنصات ستُشغّل Crysis Remastered؟

 

كشف تسريب سابق على موقع Crytek أنّ اللعبة ستكون متوفرة على الكمبيوتر، وبلاي ستيشن 4، وإكس بوكس ون، ونينتندو سويتش، وتم تأكيد إطلاق اللعبة على تلك المنصات عندما تم الإعلان عنها رسميًا.

 

لكن من بين جميع هذه المنصات، يأتي توفير Crysis Remastered على نينتندو سويتش مثيرًا للاهتمام، فالإصدارات السابقة من اللعبة عُرفت باحتياجها لمواصفات تقنية قوية كي تتمكن من تشغيلها، ونتوقع أن لا يختلف هذا الإصدار كثيرًا.

 

كيف تم تسريب Crysis Remastered؟

 

تعرّف اللاعبون على نية Crytek للمرة الأولى عندما نشر حساب Crysis على تويتر أول منشور له منذ عام 2016 في يوم 13 أبريل بعنوان “نستقبل البيانات” ثم تبعه بتغريدة أخرى “Hey Nomad, are you still with us؟” بعدها بيوم واحد فقط.

 

كما أظهر إعلان وظيفة في Crytek وجود لعبة AAA لم يتم الإعلان عنها، مما دفع الكثير من اللاعبين إلى توقّع وجود إصدار جديد.

 

ثم حان وقت التسريب الكبير في يوم 16 أبريل الماضي عندما أصبح موقع اللعبة متوفرًا، حيث ظهر في صفحة سياسة الخصوصية على موقع Crytek شعار Crysis Remastered وبالضغط عليه يذهب بك إلى موقع اللعبة.

 

هذا الموقع كان يحتوي على صورة للعبة مع رسالة ضمنية تقول: “تأتي Crysis Remastered مع رسوميات جديدة، ومواد عالية الجودة، وحلول تتبع الأشعة للكمبيوتر وبلاي ستيشن وإكس بوكس ولأول مرة نينتندو سويتش”.

 

بعدها نشر حساب إكس بوكس الرسمي على يوتيوب الفيديو الدعائي الأول للعبة، قبل أن يحذفه لاحقًا، وبعد ذلك أطلقت Crytek الفيديو والموقع للعبة رسميًا.

 

 

الشركات المطورة للعبة

 

رغم أنّ التسريبات لم تكشف عن الكثير من المعلومات بخصوص مطور اللعبة، إلّا أنّ البيان الصحفي يكشف عن وجود جهود مشتركة بين كلًا من Crytek وSaber Interactive. وتجدر الإشارة إلى أنّ إطلاق Crysis 3 ذات الأداء الضعيف تسبب في مشكلة مالية لشركة Crytek في منتصف عام 2010، لذلك كانت الألعاب التي أطلقتها الشركة على مدار السنوات القليلة الماضية تتضمن لعبة التصويب متعددة اللاعبين الخفيفة Showdown، وبعض ألعاب الواقع الافتراضي مثل The Climb وRobinson: The Journey، وابتعدت عن السلسلة الرئيسية.

 

في الوقت نفسه، تمتلك شركة Saber Interactive خبرة جيدة مع الألعاب الأصلية والمُحدّثة، وهي معروفة بتطوير ألعاب مثل NBA Playgrounds، وWorld War Z، كما شاركت في تطوير تحديثات بعض أشهر الألعاب مثل Halo: The Master Chief Collection، وGhostbusters: The Video Game Remastered.

 

ويُعد اختيار Saber Interactive كشريك تطوير قرار ممتاز، فهي تمتلك خبرة جيدة في تحديث الألعاب لتناسب منصة نينتندو سويتش، ولها باع في هذا الأمر مع ألعاب مثل The Witcher 3: Wild Hunt.

 

مميزات Crysis Remastered الجديدة

 

رغم أن رسوميات Crysis رائعة بالفعل، إلّا أنّ هذا التحديث يعني وجود تحسينات كبيرة على الرسوميات لتبدو أفضل مما سبق، وإلى جانب تحسين المواد داخل اللعبة، تستفيد اللعبة من بعض التقنيات المتطورة مثل SSDO، وSVOGI، وتتبع الأشعة، ومكافحة التعرج الزمني، وحجم الضباب، وانعكاسات الشاشة، وغيرها من التقنيات التي ستجعل الإصدار الجديد يبدو أفضل.

 

ربما تكون هذه المصطلحات غريبة عليك إذا كنت لا تعرف الكثير عن الألعاب، لكن ضع في اعتبارك أن هذه الأشياء ستجعل لعبة Crysis Remastered تبدو أفضل بكثير، حيث يقول أفني ييرلي الرئيس التنفيذي لشركة Crytek إن النُسخة الجديدة ستكون جديرة بشغف المُحبين للعبة.

 

وتعمل الشركة المطورة على إعادة تصميم الجزء الخاص باللعب المنفرد في الوقت الحالي، لذا لا تتوقع وجود وضع تتبع اللاعبين في هذا الإصدار، ربما لاحقًا.

 

ما هي قصة Crysis؟

 

في اللعبة، يتحكم اللاعبون في جندي خارق يسمى Nomad يرتدي بدلة من النانو تمنحه قوة فائقة وتجعله مقاومًا للرصاص، ثم يتم إرساله إلى جزر لينغشان بعد أن تم غزوها من كوريا الشمالية، ثم يتحول التهديد إلى الكائنات الفضائية الذين تبدأ معهم قصة الخيال العلمي الرائعة.

 

كل ما نعرفه عن لعبة Crysis Remastered من مميزات ومتطلبات 1

 

الأمر لن يتغير كثيرًا في التحديث الجديد للعبة، لذلك ستكون مناسبة جدًا لمن يحبون الخيال العلمي.

 

لماذا تستحق اللعبة هذا التحديث؟

 

في وقت الإصدار الأصلي من Crysis كانت عبارة عن لعبة مبتكرة من نوع ألعاب التصويب، واحتوت على الكثير من التنوع في كيفية تحقيق اللاعبين لأهدافهم بفضل المجموعة الواسعة من الأسلحة والمركبات التي يمكنهم استخدامها.

 

كما تطلبت اللعبة أيضًا للكثير من العتاد التقني لتشغيل رسومياتها المتفوقة، حتى أصبحت معروفة في مجتمع اللاعبين بهذا الشيء، ولهذا السبب تحديدًا نحن متفاجئين من إمكانية صدورها على منصة نينتندو سويتش، التي لا تشتهر بقوة مواصفاتها.

 

ويُعد الإصدار الأصلي من اللعبة جيدًا حتى لو كنت ستلعبها في يومنا هذا، وبالتالي فإن حصولها على تحديث جديد يُحسّن من الرسوميات يمكن أن يجعلها واحدة من أفضل ألعاب التصويب في السوق.

قد يعجبك ايضا