كل ما نعلمه حتى الآن عن هواتف جالاكسي اس 9 واس 9 بلس

قبل أسبوع من الموعد المنتظر تسربت معلومات ونماذج خاصة بجالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 مع بعض المواصفات الخاصة بهم، وستقوم سامسونج بكشف النقاب عن هواتفها الرائدة في 25 شباط/فبراير خلال حدث خاص قبيل معرض MWC 2018.

 

ورغم وجود العديد من التسريبات السابقة إلا أن هذا التسريب الأخير يؤكد عدداً من المواصفات السابقة ويوضح بعض المواصفات الجديدة، وتأتي هذه التسريبات من الصحيفة الألمانية WinFuture التي أوضحت أن جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس سيتمتعان بتصميم مشابه للإصدارات السابقة.

 

لكن الاختلاف سيكون في اللوحة الخلفية حيث سيتمتع جالاكسي اس 9 بلس بكاميرتين خلفيتين بينما سيمتلك جالاكسي اس 9 كاميرا خلفية واحدة، كما سيتوضع حساس بصمة الإصبع في الجانب الخلفي تحت الكاميرا.

 

كاميرات جالاكسي اس 9

 

من المتوقع أن يمتلك جالاكسي اس 9 كاميرا خلفية بدق 12 ميغابكسل مع إمكانية تعديل الفتحة بين f/1.5 و f/2.4، أما جالاكسي اس 9 بلس فسيتمتع بكاميرتين بدقة 12 ميغابكسل إحداها بفتحة F/2.4.

 

إضافة لذلك سيدعم الهاتفان إمكانية تصوير الفيديوهات بالعرض البطيء بمعدل 960 إطاراً في الثانية مع ميزة تثبيت الصورة البصري والتركيز السريع، كما سيمتلك كلاهما كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وبفتحة f/1.7.

 

الشاشة والمعالج والذاكرة

 

سيتمتع جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس بشاشة انفينيتي تماماً كما في هواتف سلسلة جالاكسي اس 8 وبنفس الحجم والأبعاد، ما يعني أن جالاكسي اس 9 سيمتلك شاشة بحجم 5,8 بوصة أما جالاكسي اس 9 بلس فسيتمتع بشاشة أكبر بحجم 6,2 بوصة، وسيتمتع كلا الهاتفين بشاشات AMOLED بأبعاد 2960 x 1440 بكسل.

 

من الناحية الأخرى من المتوقع أن يمتلك الهاتفان معالجاً من نوع كوالكوم سناب دراغون 845 أو Exynos 9810 حسب السوق الذي ستطرح فيه الهواتف، لكن جالاكسي اس 9 سيتمتع بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت أما جالاكسي اس 9 بلس فسيمتلك ذاكرة بحجم 6 جيجابايت.

 

سعة التخزين والبطارية

 

سيمتلك كل من الهاتفين سعة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت مع دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية، ولم توضح المعلومات حتى الآن ما إذا كانت الشركة ستطلق إصدارات أخرى بسعة تخزين أكبر.

 

وفيما يتعلق بسعة البطارية سيتمتع جالاكسي اس 9 ببطارية بسعة 3000 ميلي امبير بينما سيمتلك جالاكسي اس 9 بلس بطارية أكبر بسعة 3500 ميلي امبير، وكلاهما سيدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

قد يعجبك ايضا