كل ما يجب معرفته عن CES 2015

الكل يسمع عن معرض CES و الكثير من المفاجئات فيCES 2015 ، و لكن هل تعرف ما هو هذا المعرض ؟و أين يتم؟ ومتى تم تأسيسه؟ كل هذا و المزيد في هذه المدونة، تابعو معنا.

 

CES هو اختصار لـ International Consumer Electronics Show و بالعربية معرض الإلكترونيات الإستهلاكية ، هو معرض تجاري تم تأسيسه عام 1967 من طرف جمعية صانعي الإلكترونيات الإستهلاكية ، يقام كل عام بالتحديد يناير (جانفي) في مدينة لاس فيغاس الولايات المتحدة.

 

تم إطلاق النسخة الأولى من هذا المعرض في صيف 1967 في مدينة نيويورك و قد لاقى نجاحا كبيرا بعدد حضور يتراوح ما بين 18000 شخص، و منذ ذلك العام و هو يقام سنويا ، كان موقع المعرض متنقلا إلى غاية 1998 حيث تم اتخاذ لاس فيغاس كموقع ثابت للمعرض ، وهو يقام هناك منذ ذلك الوقت.

 

يتكون المعرض من ثلاثة أقسام : الصالة المركزية، و الصالة الجنوبية ، و الصالة الشمالية، اأولى تهتم بالشركات الإلكترونية الكبرى و الثانية بأنظمة الصوت و ملحقاتها أما الجزء الأخير و الذي يلقى جمهورا واسعا كل عام هو قسم الأجهزة الذكية من هواتف نقالة إلى أجهزة كمبيوتر و العديد من الملحقات الأخرى.

 

يشارك في المعرض أكبر الشركات الرائدة في مجال  الإلكترونيات كـسامسونغ و آبل و ميكروسوفت و سوني و المئات من الشركات الأخرى، سيتم انعقاد معرض CES 2015 من 6 إلى 9 يناير من العام الحالي، ونتوقع العديد من المفاجئات التي سنتطرق إليها في موضوع لاحق.

قد يعجبك ايضا