كم بقرة تحتاج اتش بي لذبحها من أجل تصميم حاسوب الجلد الجديد؟

لا شك وأن هناك العديد من الأسئلة حول حاسوب اتش بي المحمول الجديد والمصمم من الجلد ألا وهو Spectre Folio ، هل سيتمتع برائحة الجلد المميزة؟ هل سيستمر لفترة طويلة دون أي خلل؟

 

لكن السؤال الأبرز والمثير للاهتمام هو كم عدد البقرات التي يجب أن تذبح قبل أن تستخدم جلودها في تصنيع حاسوب Spectre Folio؟

 

كم بقرة تحتاج اتش بي لذبحها من أجل تصميم حاسوب الجلد الجديد؟ 1

 

لمعرفة ذلك يجب علينا أن نعرف أبعاد هذا الحاسوب، حيث تبلغ هذه الأبعاد 32 x 23,44 x 1,52 سم، ومن ثم يجب علينا معرفة المساحة من الحاسوب التي يغطيها الجلد، حيث يبدو من الواضح أن الجلد يغطي جانبي الحاسوب، ويمكن استبعاد لوحة اللمس غير المغطاة بالجلد.

 

كم بقرة تحتاج اتش بي لذبحها من أجل تصميم حاسوب الجلد الجديد؟ 2

 

الحسابات

 

أولاً الجلد يغطي الجانبين العلوي والسفلي من الحاسوب، ولمعرفة منطقة تغطية الجلد يجب علينا ضرب عرض الحاسوب بعمقه قبل ضرب ذلك باثنين وهذا يعطينا نتيجة 0.15 متر مربع.

 

والآن علينا حساب المساحة من الجلد حول لوحة اللمس والتي تشغل تقريباً ثلث ارتفاع الحاسوب (حوالي 7,81 سم) بينما تشغل لوحة المفاتيح الثلثين الباقيين، كما تشغل لوحة اللمس ثلث العرض مما يجعل حجم هذه المنطقة 166,4 سم مربع مما يعني أن المساحة المغطاة من الجلد في هذه المنطقة تبلغ 0.1666 متر مربع.

 

الآن يجب علينا معرفة كمية الجلد التي يمكن للبقرة المتوسطة إنتاجها، وحسب الإحصائيات فإن متوسط ما تنتجه البقرة من الجلد يبلغ 4,75 متر مربع، وبعبارة أخرى فإن ذلك يعني أن البقرة الواحدة تستطيع إنتاج 28,5 حاسوب Spectre Folio.

 

كم بقرة تحتاج اتش بي لذبحها من أجل تصميم حاسوب الجلد الجديد؟ 3

 

ولنفترض أن مبيعات 2017 و2018 ستكون متقاربة للغاية، ولذا فإن اتش بي باعت قرابة 55,8 مليون حاسوب في عام 2017 مما أعطاهم حصة بلغت 21% من سوق الحواسيب الشخصية في ذاك الوقت، كما أن قسم الحواسيب القابلة للفصل (الفصل بين لوحة المفاتيح والشاشة والتي ينتمي لها الحاسوب الجديد) باع قرابة 21,9 مليون حاسوب خلال 2017 مما شكل 5,2% من سوق الحواسيب الشخصية.

 

وهذا يعني أن نسبة 5,2% من مبيعات 55,48 مليون تعادل 2,88 مليون، وبنظرة سريعة على موقع اتش بي نعلم أن الشركة تبيع ستة أنواع مختلفة من الحواسيب الهجينة، ولتسهيل الحسابات سنفترض أن اتش بي تبيع كميات متساوية من هذه الأنواع، مما يعني أنه خلال عام يمكن ل HP أن تبيع 480000 حاسوب Spectre Folio، وبحسبة أخرى ستتسبب الشركة بذبح 16842 بقرة خلال عام.

مصدر المصدر
قد يعجبك ايضا