كم تبلغ ارباح اليوتيوب التي يجنيها منشئي المحتوى في اليوتيوب

ارباح اليوتيوب من الامور التي يسأل عنها الكثير من الاشخاص خاصة عندما يفكرون في ربح المال من اليوتيوب فيبحثون عن كيفية حساب ارباح اليوتيوب

 

إذا كنت تتساءل عن مقدار ارباح قنوات اليوتيوب فأنت في المكان المناسب حيث سنستعرض متوسط ​​معدل دفع المعلنين في اليوتيوب.

 

كم تبلغ إيرادات قناة اليوتيوب لكل مشاهدة؟ 

 

وفقًا لمجموعة متنوعة من المصادر، يمكن لمستخدمي اليوتيوب تحقيق ما بين 0.01 دولار و 0.03 دولار أمريكي لكل مشاهدة باستخدام جوجل أدسنس و هي خدمة مقدمة من شركة جوجل تربط المعلنين بأصحاب القنوات و المواقع و بمتوسط ​​0.018 دولار لكل مشاهدة. ومع ذلك، فإن أرباح اليوتيوب تعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل، مثل:

 

  • عدد مشاهدات الفيديو
  • عدد النقرات التي يتلقاها إعلان
  • جودة الإعلان
  • حجب الإعلانات
  • طول الفيديو
  • البلد الذي يشاهد منه المشتركون
  • تخصص القناة ( القنوات المتخصصة في موضوع معين أفضل من القنوات التي تتحدث عن كل شيء )
  • المنافسة بين المعلنين ( كلما كانت المنافسة شديدة زادت الاموال التي يمكن ان تربحها )

 

كم تبلغ الأرباح المقدرة ل 1000 مشاهدة؟

 

نظرًا لأن متوسط ​​معدل الدفع على موقع اليوتيوب يتراوح بين 0.01 دولار و 0.03 دولار لعرض الإعلان ، يمكن لصاحب قناة اليوتيوب تحقيق حوالي 1.8 دولارًا لكل 1000 مشاهدة إعلان و قد تصل إلى 5 دولارات لكل 1000 مشاهدة  للفيديوهات.

 

ما مقدار المال الذي يمكن أن تربحه عن كل مشترك؟

 

لا يدفع لك اليوتيوب بناءً على عدد المشتركين في قناتك و المشتركون هم الأشخاص الذين يختارون متابعة قناتك حتى يتمكنوا من الوصول  بسهولة إلى أحدث مقاطع الفيديو الخاصة بك وعندما تنشر مقطع فيديو  سيظهر تلقائيًا على صفحتهم الرئيسية.

 

يعتبر عدد المشتركين اساس في أي قناة يوتيوب لأنهم من المرجح أن يعلقوا على مقاطع الفيديو الخاصة بك ويبدون إعجابهم بها ويشاركونها مع الآخرين و هذا يعني المزيد من مشاهدات اليوتيوب وربما المزيد من الأموال  إذا وضعت الإعلانات المناسبة. لذلك ، فإن اليوتيوب لا يدفع لك بناءً على عدد المشتركين في قناتك  إلا أنهم جزء لا يتجزأ من عدد المشاهدات التي تتلقاها مقاطع الفيديو الخاصة بك.

 

 

ما مقدار الأرباح في اليوتيوب مقابل كل فيديو؟

 

تعتمد الارباح  التي يمكن أن تربحها قناة يوتيوب من الفيديوهات على مجموعة متنوعة من العوامل ، مثل عدد المشاهدات التي يجمعها وعدد إعلانات جوجل ادسنس التي يتم عرضها عبر مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

 

ووفقا للمعلومات التي ذكرناها آنفا فإن ارباح مقطع يوتويب حصل على مليون مشاهدة قد تصل إلى 5000 دولار ، مما يجعل كونك مؤثرًا في العصر الحديث وظيفة مربحة جدًا! ومع ذلك ، كما لوحظ سابقًا تبقى هذه تقديرات  وقد يجني البعض مبالغ اكبر  أو أقل اعتمادًا على جودة الإعلان ، ومعدل النقر ، وعوامل أخرى.

 

من المهم أيضًا ملاحظة أن هذه أيضًا منطقة سريعة النمو. وفقًا لدراسة أجرتها eMarketer، سيزداد الإنفاق على إعلانات الفيديو  بنسبة 44٪ من عام 2019 في عام 2021. وهذا يمثل زيادة قدرها 14.89 مليار دولار.

 

كم عدد المشاهدات التي تحتاجها قنوات اليوتيوب لكسب المال؟

 

لكي تحصل على أموال من اليوتيوب ، يجب أن تصل إلى رصيد قدره 100 دولار أو أكثر من المشاهدات. هذا يعني أنك ستحتاج إلى  20000 مشاهدة إذا تلقيت 5 دولارات لكل 1000 مشاهدة و لتحقيق ذلك اشترك في برنامج جوجل ادسنس لليوتيوب والذي يسمح لك بكسب الأموال من خلال الإعلانات على قناتك و لكي يتم قبولك في برنامج جوجل ادسنس لليوتيوب، يجب عليك:

 

  • أن يكون عندك  1000 مشترك على الأقل
  • الوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة عامة  في الأشهر الـ 12 الماضية
  • التوقيع والموافقة على الشروط والأحكام و التي يجب ان تقرأها بعناية

 

بمجرد انضمامك إلى برنامج شركاء يوتيوب ، ستتمكن من البدء في جني الأموال من خلال الإعلانات و يتم ذلك بطريقتين ، إما الدفع مقابل كل  ألف مشاهدة (CPM) أو الدفع مقابل كل  نقرة (CPC).

 

 باستخدام تكلفة الألف ظهور ، يمكنك كسب المال بناءً على كل 1000 مشاهدة تحصل عليها ، بينما باستخدام تكلفة النقرة  يمكنك كسب المال فقط بناءً على عدد الأشخاص الذين ينقرون على الإعلان الموجود على قناتك.

 

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن Google ستمنحك 68٪ من الإيرادات عند عرض الإعلانات باستخدام جوجل ادسنس. لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كان مقطع فيديو يجني 1000 دولار من عائدات ادسنس فستحصل على 680 دولارًا.

 

 

ما هي الطرق الأخرى التي يكسب بها مستخدمو اليوتيوب الأموال؟

 

ليست  الإعلانات هي الطريقة الوحيدة لربح المال من اليوتيوب حيث  يوجد من مجموعة متنوعة من المصادر الأخرى التي تسهل  الربح من اليوتيوب و فيما يلي بعض الخيارات الأخرى :

 

روابط الشركاء (البيع بالعمولة): هل شاهدت من قبل مقطع فيديو لأحد مستخدم يوتيوب وهو يراجع منتجًا؟

 

ماذا عن أحد مستخدمي اليوتيوب الذي يعلن عن “علامته التجارية المفضلة”؟  تتضمن روابط الشركاء قيام صاحب القناة  بمراجعة منتج أو ذكره ، مثل مستحضرات التجميل أو خدمة ، مثل برامج التسويق و عندما ينقر المشاهد على الرابط الموجود في وصف الفيديو ويقوم بعملية شراء  سيكسب صاحب القناة نسبة مئوية من البيع.

 

البضائع: سواء كنت تتابع لاعبًا شهيرًا أو مدون فيديو عادي ربما لاحظت أنهم فتحوا متجرًا وصنعوا ملابس للمعجبين لشرائها و غالبًا ما ينشئ مستخدمو اليوتيوب الذين لديهم عدد كبير من المتابعين علامة تجارية خارج قناتهم ويبيعون أشياء مثل القمصان والحقائب والقبعات والإكسسوارات.

 

الرعاية: مع أكثر من 2 مليار مستخدم شهريا و  مليار ساعة من مشاهدة يوميا يعد يوتيوب هو الأكثر استخداما لعرض مقاطع الفيديو وإذا كنت من مستخدمي يوتويب المخضرمين ولديك متابعون كثر ، فستريد الشركات الشراكة معك ويربح مستخدمو يوتيوب المشهورون أيضًا أموالهم من خلال رعاية العلامات التجارية و قد تفاجأ بعدد العلامات التجارية التي يسعدها أن تدفع لمستخدمي اليوتيوب لمراجعة منتجاتهمأو الترويج لها وزيادة مبيعاتهم.

 

 

الملخص

 

  • مقدار أرباح اليوتيوب في أي مكان يتراوح بين 0.01 دولار و 0.03 دولار لكل مشاهدة ، مما يترجم إلى 3 دولارات أمريكية لكل 1000 مشاهدة ، وما يصل إلى 5000 دولار لكل 1000000 مشاهدة.

 

  • دخل اليوتيوب الرئيسي  من  إعلانات AdSense  ورعاية  العلامات التجارية الشهيرة ، البيع بالعمولة.

 

  • لا يدفع لك يوتيوب إلا بعد أن تكسب 100 دولار أو أكثر من وضع الإعلانات على قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

 

  • يمكن أن تصل ارباح الاشخاص المشهورين  إلى الملايين  وكان اكثر الاشخاص جنيا للمال من اليوتيوب في عام 2018 هو صبي يبلغ  من العمر 7 سنوات يُدعى Ryan أنشأ قناته الخاصة باسم Ryan ToysReview  ربح منها  22 مليون دولار في عام واحد.