كوالكوم و مايكروسوفت في شراكة لتطوير شريحة سناب دراجون لنظارات مايكروسوفت الجديدة

تتعاون شركتي كوالكوم و مايكروسوفت لتطوير شريحة سناب دراجون المعززة الجديدة و التي ستعمل على تشغيل نظارات الواقع المعزز المستقبلية ضمن أنظمة مايكروسوفت البيئية و قد تم الإعلان عن الشراكة الجديدة في خطاب كوالكوم CES 2022 الرئيسي.

 

و قال كريستيانو آمون الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم: “نعلن أننا نطور شريحة سناب دراجون للواقع المعزز مخصصة للجيل القادم من نظارات الواقع المعزز الموفرة للطاقة لنظام مايكروسوفت البيئي”. 

 

الشراكة ليست مفاجئة للغاية حيث تعمل شريحة سناب دراجون 850 على تشغيل نظارة مايكروسوفت HoloLens 2 منذ عام 2019.  وقد زادت كوالكوم فقط تركيزها وتطويرها لرقائق تركز على الواقع المعزز والواقع الافتراضي بشكل أكثر تحديدًا في السنوات الأخيرة مثل منصة Snapdragon XR2 التي تشغل نظارة الواقع الافتراضي  Oculus Quest 2. 

 

الشريحة الجديدة ستدعم  كل من Microsoft Mesh ومنصة Qualcomm’s Snapdragon Spaces XR اللذان يقدمان حالات استخدام حقيقة مثيرة للاهتمام عبر أجهزة متعددة حيث تمتلك Mesh بالفعل نظام واقع معزز عبر الأنظمة الأساسية للاتصال بين نظارات الواقع الافتراضي والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر ، بينما تهدف Qualcomm’s Snapdragon Spaces XR إلى دمج الهواتف الذكية التي تعمل بشرائح كوالكوم باعتبارها “شاشة ثانية” في تجارب الواقع المعزز. 

 

و يبدو من الواضح أن الشركتين لديهما طموحات كبيرة لدمج المشاريع المستقبلية في عالم رقمي أوسع و متصل بالنظر إلى أن كوالكوم سلطت الضوء بشكل خاص على التعاون القادم باعتباره يركز على نظارات الواقع المعزز المتقدمة.

 

اقرأ أيضا : كوالكوم وإنتل ستتعاونان لصنع معالجات بتقنيات ثورية في السنوات المقبلة