كوريا تطلب من ابل و جوجل تغيير سياسة متاجرها الالكترونية

قامت لجنة التجارة في كوريا FTC بالطلب من شركتي جوجل و ابل بتغيير السياسات الخاصة بهم المتعلقة بإعادة الأموال عندما يقوم أحد المستخدمين بالاستغناء عن احد التطبيقات حيث تتوقع اللجنة أن هذا القرار سوف يكون له تأثير كبير على حالات مشابهة في مختلف أنحاء العالم.

 

 

فقد أعلنت جوجل أن متجر Google Play سوف ينتهج سياسة جديدة معتمدة على النظام المستخدم من قبل المطورين لكن هذه السياسة الجديدة ستتبع فقط في كوريا، أما بالنسبة لابل فقد وافقت أيضاً على هذا الأمر وقررت ارسال تنبيه للمستخدمين عند قيامها بأي تغيير لشروط العقد ولكن على عكس جوجل فإنها تعتزم تطبيق هذه السياسة بشكل عالمي.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن هذه الفكرة نشأت من مؤسسة غير حكومية تدعى "الائتلاف الوطني للعدالة الاقتصادية" والتي طلبت من FTC أن تفرض على متاجر التطبيقات المحلية والأجنبية لمنع الأعمال غير العادلة.

 

 

في الوقت الحالي لا تمتلك ابل طريقة تمكن مستخدميها من استرجاع اموالهم عند الاستغناء عن أحد التطبيقات التي اشتروها سابقاً حيث أن كل ما يستطيعون فعله هو إرسال تقرير عبر الدعم الخاص ب iTunes ويتم اتخاذ القرارات بشكل خاص لكل حالة، لكن منذ الشهر الماضي فإن ابل غيرت من سياستها وأصبحت تمنع الذين استرجعوا أموالهم من إعادة تحميل وتحديث التطبيق حيث كان المستخدمون سابقاً يسترجعون أموالهم مع إمكانية تحميل التطبيق مجدداً بشكل مجاني.

 

 

وفي الأسفل القرار الذي أصدرته اللجنة

 

 

"تنفيذاً لقوانين FTC فإن على متجر Google Play ان يصمم نظاماً لاسترجاع الأموال كما أن على iTunes الخاصة ب ابل أن ترسل تنبيهاً إلى المستخدمين عند قيامها بتغيير الشروط في العقد. نتوقع أن هذا الإجراء الذي يهدف لحماية المستخدمين سوف يكون له تأثير على حالات مشابهة في مختلف أرجاء العالم"

قد يعجبك ايضا