CS GO تتفوق على PUBG وDota 2 وتُهيمن على منصة ستيم

مع استمرار جائحة فيروس كورونا الجديد وبقاء المزيد من الناس في المنازل، بدأت أشهر الألعاب في تحقيق أرقام قياسية جديدة من حيث الشعبية وعدد اللاعبين، ومنها لعبة Counter Strike: Global Offensive المعرفة اختصارًا بـ CS GO والتي اشتهرت بين ألعاب التصويب منذ إصدارها في عام 2012 وحتى الآن. وتفوقت اللعبة مؤخرًا على الكثير من الألعاب الأخرى مثل PUBG وDota 2 مُحققةً أرقامًا قياسية في عدد اللاعبين على منصة ستيم.

 

إذا كنت لا تعرف كيف تُلعب CS GO، فيها ينقسم اللاعبون إلى فريقين (الإرهابيين) وقوات (مكافحة الإرهاب) لأداء مُختلف المهام، مثل تفكيك القنابل أو حماية الرهائن – أو العكس في حالة الإرهابيين – بينما يقاتلون الفريق الثاني.

كونتر سترايك جو تتفوق على الجميع

على مدار الشهر الماضي، استطاعت اللعبة أن تحصل على أكثر من مليون لاعب في الذروة، وحوالي 580,000 لاعب في نفس اللحظة على منصة ستيم، حسب ما يبدو في الصورة بالأسفل، لتتفوق على عدد كبير من أشهر الألعاب الإلكترونية حول العالم مثل Dota 2 التي حلّت في المركز الثاني مع عدد لاعبين في نفس اللحظة يببلغ 400 ألف لاعب تقريبًا، وببجي التي جاءت في المركز الثالث، وحتى جتا 5 التي أتت رابعةً.

 

مواضيع مشابهة

كونتر سترايك جو تتفوق على ببجي وتُهيمن على منصة ستيم

 

عندما تقارن أرقام كونتر سترايك جو مع لعبة مثل ببجي – التي تُعد أشهر ألعاب الباتل رويال على الإطلاق – ستُدرك الهيمنة الهائلة للعبة على سوق اللاعبين، فعلى سبيل المثال تمتلك ببجي عدد لاعبين في نفس اللحظة يبلغ 300,000 لاعب تقريبًا، أي حوالي نصف عدد اللاعبين في كونتر سترايك على مدار الثلاثين يومًا الماضيين.

 

يجدر بالذكر أنّ لعبة ببجي تحديدًا خسرت نسبة كبيرة من قاعدة لاعبيها على مدار العام الماضي، فبينما بلغ عدد اللاعبين إلى 300 ألف مؤخرًا، كان هذا الرقم يقترب من نصف مليون لاعب في شهر يناير من عام 2019.

 

وليست ببجي الوحيدة التي تخسر لاعبين، فقد انخفض عدد لاعبي جتا 5 (Grand Theft Auto 5) أيضًا إلى حوالي 120 ألف لاعب فقط في نفس اللحظة، يصلون في الذروة إلى 200 ألف لاعب، وهي بعيدة تمامًا عن المنافسة مع كونتر سترايك جو أو دوتا 2.

شارك المحتوى |
close icon