على خطى تيك توك، تعرف على تطبيق كويشو للفيديوهات القصيرة

في كل فترة، يخرج علينا تطبيق جديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي، وينال شهرة واسعة وإقبال كبير من المستخدمين. وفي هذا السياق يمكن القول أن تطبيق ” كويشو ” الصيني أصبح ينتشر بشكل أوسع. وقد زادت أسهمه في الفترة الأخيرة بما يقرب 200%. كما حققت أرباحًا تقدر بـ 6.2 مليار دولار.

 

 

 

بعد ما تأسست الشركة كتطبيق يسمح للمستخدمين بإنشاء صور متحركة بصيغة تنسيق تبادل الرسوم ” GIFs “، نالت شهرة واسعة. فأصبحت تتجه إلى التجارة الإلكترونية بعد ما أصبح يستخدمها ما يقارب 769 مليون مستخدم شهريًا. وفي السنوات الماضية أصبح بإمكان المستخدمين إنشاء الفيديوهات القصيرة والخروج ببث حي المباشر.

 

 

 

كما قالت كويشو أن لديها اليوم 262.4 مليون مستخدم نشط يوميًا، وذلك منذ الأشهر التسعة الأولى من عام 2020. وهو ما يعد ارتفاعًا واضحًا، إذ في نفس الفترة من 2019، لم يكن يستخدم التطبيق نفس العدد. كما شهد التطبيق زيادة في عدد المستخدمين الذين يدفعون رسوما شهرية إلى 59.9 مليونا من 48.5 مليونا في تلك الفترة. وتتباين الخدمات التي تقدمها الشركة للناس. أولها وأهمها خدمة البث المباشر التي جنت الشركة من خلالها ما يقارب 62% من الإيرادات. أي أن أكثر من نصف أرباح الشركة تعود لخدمة البث المباشر.


إقرأ أيضًا:

ميزة جديدة في تيك توك تتيح لك إرسال سيرتك الذاتية إلى شركات كبيرة

تيك توك تطرح ميزة إضافية لضعاف السمع

تطبيق SnapChat يقدم مكاناً مخصصاً للفيديوهات القصيرة على نمط TikTok


كما استطاعت كويشو جني المزيد من الإيرادات من الإعلانات والتسويق عبر الإنترنت. حيث جنت 13.34 مليار يوان في الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر من سنة 2020. بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية، بدأت شركة التكنولوجيا الصينية أيضًا دخول عالم التجارة الإلكترونية والألعاب المحمولة. ويمكن للمستخدمين شراء عناصر من اللافتات على الإنترنت عبر تطبيق كويشو.

 

 

 

يأتي الاكتتاب العام الأولي لشركة كويشو في وقت تكثف فيه السلطات الصينية إجراءات التدقيق في قطاع التكنولوجيا، حيث صدرت مسودة قواعد مكافحة الاحتكار العام الماضي لتستهدف المنصات الرقمية. كما تفرض الحكومة الصينية قواعد لتنظيم العمل التسويق الإلكتروني. وتقول الشركة إن الأسواق التي تعمل فيها تنافسية للغاية، وذلك بسبب كون الأعمال التجارية عبر الإنترنت منظمة للغاية في الصين. لذلك ومع جميع القواعد، تجد الشركات من الصعب الإبقاء على جمهورها ومستخدميها. على أي حال تتنافس شركة كويشو مع شركات أخرى تعمل في نفس المجال، وأشهرها تطبيق تيك توك.