كيفية إجراء نسخ احتياطي ومزامنة أيفون بعد وفاة آيتيونز؟

مع إصدار كاتالينا من نظام التشغيل ماك أو اس، أجرت شركة أبل بعض التغييرات الأساسية على كيفية استخدام جهاز ماك للمضي قدمًا، بالنسبة للمبتدئين، فلن يعثروا على تطبيق آيتيونز في أي مكان، لكن المطورين يمكنهم تعديل تطبيقات آيباد لتشغيلها على جهاز ماك كما يمكن استخدام آيباد كشاشة ثانية مع سايد كار.

 

بعد تثبيت نسخة كاتالينا ماك أو اس، ستلاحظ أن لديك تطبيقات أبل ميوزيك وبودكاست وتطبيقات أبل تي في، لكن ليس لديك آيتيونز.

 

هذا صحيح، فنسخة كاتالينا تعتبر النهاية الرسمية لبرنامج آيتيونز، وهو برنامج أعتقد أننا نشعر جميعًا بالحب والكراهية له في نفس الوقت، فقد كان التطبيق بطيئًا وتعثرت به شركة أبل في محاولة منها للقيام بأشياء كثيرة في برنامج واحد، لكن بدون آيتيونز، كيف سنتمكن من إجراء نسخ احتياطي ومزامنة أيفون أو آيباد احتياطيًا؟ دعنا نريك الطريقة ولا تقلق فالأمر سهل كما كان من قبل.

 

كيفية إجراء نسخ احتياطي ومزامنة أيفون أو أيباد إذا كنت تستخدم ويندوز؟

 

إذا كنت تقرأ هذا، فمن المحتمل أنك تستخدم جهاز ماك، ولكن لاحظ أن تطبيق آيتيونز لازال على قيد الحياة وبصحة جيدة على ويندوز، ولم تتغير مزامنة جهاز أيفون أو أيباد أو أيباد تاتش إذا كنت من مستخدمي الحاسوب المكتبي.

 

اقرأ أيضًا >> كيف تنسخ من متصفح كروم في حاسوبك إلى أي جهاز أندرويد؟

 

كيفية إجراء نسخ احتياطي ومزامنة أيفون أو أيباد إذا كنت تستخدم ماك؟

 

قامت أبل بتقسيم آيتيونز إلى العديد من التطبيقات المختلفة، موسيقى وتلفزيون وبودكاست، لذا فلن تجد تطبيق المزامنة على جهاز ماك، وبعد التحديث إلى نسخة كاتالينا، لايزال عليك توصيل جهاز أبل بجهاز ماك وذلك باستخدام كابل USB ولكن بدلًا من تشغيل آيتيونز، ستفتح تطبيق فايندر Finder وهو نفس التطبيق الذي تستخدمه لإدارة الملفات والمجلدات.

 

عندما يكون لديك جهاز iOS متصل بجهاز الماك الخاص بك، فسوف يظهر تحت قسم المواقع في الشريط الجانبي من Finder ثم اضغط على جهازك. يبدو غريبًا بعض الشيء، لكن إدارة جهاز أيفون أو أيباد يشعرك بأنك في نفس البيئة تقريبًا.

 

كيفية إجراء نسخ احتياطي ومزامنة أيفون بعد وفاة آيتيونز؟ 1

 

في المرة الأولى التي تقوم فيها بتوصيل جهاز أيفون أو أيباد بجهاز ماك الخاص بك، قد ترى نافذة منبثقة تخبرك أنك بحاجة إلى الوثوق بحاسوبك، انقر فوق كلمة Trust ثم افتح هاتفك أو جهازك اللوحي واتبع المطالبات.

 

من خلال إنشاء اتصال موثوق فيه، سيتم تحديث برنامج Finder بشاشة تشبه إلى حد كبير قسم الأجهزة في آيتيونز، يوجد واجهة جديدة بعض الشيء، لكن بالنسبة للجزء الأكبر ستجد الأمر نفسه، فهو يشبه آيتيونز عند اتصاله بجهاز iOS تقريبًا.

 

كيفية إجراء نسخ احتياطي ومزامنة أيفون بعد وفاة آيتيونز؟ 2

 

في الجزء العلوي، سترى معلومات حول جهاز iOS الخاص بك، مع وجود علامات تبويب مختلفة أسفل ذلك لإدارة أشياء مثل الموسيقى والأفلام والكتب المسموعة والملفات التي تمت مزامنتها مع جهاز أيفون أو أيباد.

 

علامة التبويب “عام” هي المكان الذي تذهب إليه لتنزيل وتثبيت أي تحديثات برامج، أو إنشاء نسخة احتياطية مشفرة ومخزنة على جهاز ماك او استعادة جهازك من نسخة احتياطية سابقة.

 

بعد الانتهاء من مزامنة جهازك، افصله عن جهاز ماك الخاص بك وسيختفي من منصة فايندر Finder، وبذلك تكون قد استطعت مزامنة جهاز ماك بعد وفاة تطبيق آيتيونز.

 

 

قد يعجبك ايضا