كيفية إنشاء اختصار على سطح المكتب

 

لا يزال نظام ويندوز 10 يتيح لك إنشاء اختصار على سطح المكتب للتطبيقات والملفات والمجلدات وحتى مواقع الويب. قد تكون أيقونات سطح المكتب قديمة بعض الشيء ، لكنها لا تزال مفيدة كجزء من سطح مكتب منظم بشكل جيد.

 

كيفية إنشاء اختصار على سطح المكتب لبرنامج ما

للقيام بذلك بالطريقة السهلة ، افتح قائمة ابدأ في نظام التشغيل ويندوز 10 ثم ابحث عن التطبيق الذي تريد استخدامه من خلال التمرير عبر قائمة البرامج في الجانب الأيسر من القائمة. إذا كان موجودًا في قائمة المربعات على الجانب الأيمن من القائمة ، فيمكنك أيضًا سحبها من هناك.

 

بمجرد العثور عليه ، قم بسحب وإفلات اختصار التطبيق من قائمة ابدأ إلى سطح المكتب. سترى كلمة “رابط” تظهر عندما تحوم فوق سطح المكتب. حرر زر الماوس لإنشاء رابط للبرنامج ، يُعرف أيضًا باسم اختصار سطح المكتب.

 

Creating a desktop shortcut from Windows 10's Start menu

 

كيفية إنشاء اختصار لملف أو مجلد

لإنشاء اختصار على سطح المكتب لملف ، أولاً ، حدد موقع الملف ثم اضغط مع الاستمرار على مفتاح Alt بلوحة المفاتيح ثم اسحب الملف أو المجلد وأسقطه على سطح المكتب و سيظهر خيار “إنشاء رابط في سطح المكتب”. حرر زر الماوس لإنشاء الاختصار.

 

Creating a desktop shortcut from a file in Windows 10's File Explorer

 

الضغط باستمرار على مفتاح Alt ضروري. إذا لم تضغط باستمرار على مفتاح Alt ، فسيعرض النظام خيار “نقل إلى سطح المكتب” ، وسينقل المجلد أو الملف إلى سطح المكتب بدلاً من مجرد إنشاء اختصار.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضا: ما هي أشهر اختصارات الكيبورد؟

 

كيفية إنشاء اختصار لموقع ويب

في متصفح جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس يمكنك إنشاء اختصارات سطح المكتب لمواقع الويب بسرعة. عند فتح صفحة ويب ، اسحب الأيقونة وأفلتها من يسار شريط العناوين – يكون بشكل عام قفلًا أو حرف “i” في دائرة – إلى سطح المكتب.

 

 إنشاء اختصار على سطح المكتب

 

هذا لا يعمل في متصفح مايكروسوفت إيدج  ومع ذلك ، يمكنك إنشائها في متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس وسيتم فتحها تلقائيًا في متصفح الويب الافتراضي لديك – حتى لو كان مايكروسوفت إيدج.

 

العمل باستخدام الاختصارات الخاصة بك

مهما كان نوع الاختصار الذي تقوم بإنشائه ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوقه بعد ذلك وتحديد “إعادة تسمية” وتغيير الاسم إلى ما تريد.

 

يمكنك استخدام جميع الطرق المذكورة أعلاه لإنشاء اختصارات في مجلدات أخرى أيضًا. هل تريد إنشاء اختصار لموقع ويب أو تطبيق في مجلد التنزيلات؟ استمر للأمام! ما عليك سوى سحبها وإفلاتها في الموقع المطلوب بدلاً من سطح المكتب.

 

إذا كنت لا ترى أي اختصارات على سطح المكتب ، فقد تكون مخفية. انقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب وحدد عرض> إظهار رموز سطح المكتب لإظهارها.

 

 إنشاء اختصار على سطح المكتب

 

يمكنك أيضًا اختيار حجم رموز سطح المكتب من هنا – كبيرة أو متوسطة أو صغيرة. لمزيد من خيارات الحجم ، ضع مؤشر الماوس فوق سطح المكتب ، واضغط باستمرار على مفتاح Ctrl ، وقم بالتمرير لأعلى ولأسفل باستخدام الماوس.


 
شارك المحتوى |
close icon