كيفية إدارة معرف حساب ابل

هل تريد ادارة معرف حساب ابل؟ تابع القراءة و ستتعرف على طريقة إدارة معرف حساب ابل بسهولة.
 
 

معرف ابل الخاص بك هو المفتاح الذي يفتح الباب أمام جميع خدمات ابل و يمكنك استخدامه لتسجيل الدخول إلى الايكلاود، حيث يمكنك إدارة البريد الإلكتروني والتقويمات وجهات الاتصال والمزيد.

 

أيضا يمكنك استخدامه لعمليات الشراء من ابل على الايتونز أو في متاجر التطبيقات. ويمكنك أيضًا استخدامه لتسجيل الدخول إلى تطبيق المراسلة و فيس تايم ، للتواصل مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل.

 

نظرًا لأن هذه المجموعة المنفردة من اسم المستخدم وكلمة المرور مهمة جدًا لمستخدمي أجهزة ابل ، فإن إدارة معرف ابل الخاص بك أمر مهم. في هذه المقالة ، سنناقش كيفية الوصول إلى إعدادات معرف ابل الخاص بك ، وكيف يستخدم معرف ابل مصادقة ثنائية لحماية الوصول إلى جهازك ، وكيفية استرداد الحساب وجهات الاتصال القديمة ، وكيفية تغيير معرف ابل الخاص بك.

 

أهمية معرف ابل الخاص بك

كما ذكرنا أعلاه ، فإن معرف ابل الخاص بك هو مفتاحك لخدمات ابل. بينما يمكنك استخدام جهاز ابل بدون معرف ابل و ستكون مقيدًا بما يمكنك القيام به مع الجهاز. 

 

يمكنك استخدام حساب جوجل لجهات الاتصال والتقويمات ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك و يمكنك استخدام تطبيق آخر غير الرسائل للرسائل النصية ؛ يمكنك تخزين ملفاتك  باستخدام خدمة مختلفة عن اي كلاود. ولكن ، على الأقل ، تحتاج إلى استخدام معرف ابل لتنزيل وشراء التطبيقات من متجر تطبيقات ابل.

 

إذا كنت تستخدم خدمات ابل ، فيمكن أن يساعدك المعرف الخاص بك في بدء تشغيل جهاز جديد وتشغيله في دقائق. إذا كان لديك جهاز ايفون أو ايباد ، وقمت بنسخه احتياطيًا على الايكلاود ، فيمكنك تسجيل الدخول إلى جهاز جديد باستخدام المعرف الخاص بك وتنزيل تلك النسخة الاحتياطية ، وإضافة جميع البيانات والتطبيقات من جهازك السابق ، وستتمكن من العمل مع الجهاز الجديد بمجرد تنزيل جميع البيانات.

 

ما هو معرف أبل؟

معرف آبل بسيط: إنه مجرد عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور. ولكن هناك المزيد من المعلومات المرتبطة به مثل رقم هاتفك وتاريخ الميلاد وطرق الدفع وغير ذلك.

 

يخفي معرّف آبل البسيط نظام المصادقة المعقد الذي تستخدمه شركة ابل للتأكد من أنك أنت من يصل إلى خدماتها من جهاز أو متصفح ويب جديد ،و تساعد هذه الحماية القوية في الحفاظ على أمان بياناتك.  

 

كيفية ادارة معرف حساب ابل

يمكنك العثور على مركز التحكم في معرف ابل على appleid.apple.com. قم بتسجيل الدخول لإدارة معرف ابل الخاص بك و تحتوي هذه الصفحة على عدد من الأقسام كما هو ظاهر في الصورة التالية.

 

ادارة معرف حساب ابل

 

إليك ما يمكنك القيام به في هذه الصفحة:

تغيير معرف ابل الخاص بك: إذا كنت تريد تغيير عنوان البريد الإلكتروني ، فانقر فوق معرف ابل ، وأدخل عنوان بريد إلكتروني جديدًا ، ثم اتبع تعليمات ابل و سيصل رمز التحقق إلى عنوان البريد الإلكتروني للتأكد من صحته.

 

أمان الحساب: هنا حيث تقوم بإعداد مصادقة ثنائية وأرقام هواتف موثوقة وأجهزة موثوقة. 

 

استرداد الحساب: استخدم هذا الخيار إذا نسيت كلمة مرور معرف ابل و كنت تحتاج إلى مساعدة.

 

تسجيل الدخول باستخدام معرف ابل : يتيح لك ذلك تسجيل الدخول إلى التطبيقات ومواقع الويب والخدمات باستخدام معرف ابل الخاص بك.

 

كلمة المرور: هذا الخيار يمكنك من تغيير كلمة المرور الخاصة بك و سيخبرك هذا القسم بتاريخ آخر مرة قمت فيها بتغييره. ليس من المهم حقًا تغيير كلمة المرور كثيرًا ، ولكن الأهم من ذلك أن يكون لديك كلمة مرور آمنة. 

 

اقرأ أيضا: ماذا تفعل إذا نسيت كلمة مرور حسابك في ابل

 

الإشعارات و التنبيهات: هنا يمكنك إضافة عنوان البريد الإلكتروني الثاني الذي يمكنك تعيينه حتى تتمكن ابل من إخطارك إذا كانت هناك مشاكل في معرف Apple الخاص بك.

 

كلمات المرور الخاصة بالتطبيقات: تتطلب التطبيقات التي تصل إلى بعض بيانات الايكلاود الخاصة بك ، مثل البريد الإلكتروني أو جهات الاتصال أو تطبيقات التقويم ، كلمة مرور خاصة بالتطبيق. و هي كلمة مرور تنشئها هنا وتدخلها في التطبيق لمصادقتها والسماح لها بالوصول إلى بيانات حساب اي كلاود الخاصة بك. لن تحتاج إلى القيام بذلك إلا مرة واحدة طالما أنك تستخدم تطبيقًا يتطلب ذلك على الرغم من أن بعض التحديثات قد تتطلب كلمة مرور جديدة خاصة بالتطبيق.

 

يمكنك أيضًا حذف أي كلمات مرور خاصة بالتطبيق قمت بإنشائها من هذا القسم. 

 

المعلومات الشخصية

 

انقر فوق “معلومات شخصية” لتغيير اسمك وتاريخ ميلادك وبلدك ومنطقتك أو لغتك ، 

 

بشكل افتراضي ، عند إنشاء معرف ابل يمكنك استخدام العناوين باستخدام @ mac.com و @ me.com و @ icloud.com ؛ هذه كلها أسماء لنفس العنوان. يمكنك أيضًا إضافة عناوين بريد إلكتروني أخرى هنا إذا كنت ترغب في ذلك ، والتي يمكن استخدامها مع الرسائل و الفيس تايم والخدمات الأخرى. و يمكنك أيضًا إدخال رقم هاتفك هنا.

 

ادارة معرف حساب ابل

 

طرق الدفع

في هذا القسم ، تقوم بإضافة بطاقات ائتمان أو حساب دفع لاستخدامه مع مشترياتك و تعتمد طرق الدفع المتاحة على البلد أو المنطقة التي تتواجد فيها.

 

مشاركة العائلة

يمنحك هذا القسم بعض المعلومات حول مشاركة العائلة  والتي تتيح مشاركة مشترياتك مع عائلتك حيث تقوم بإعداد المشاركة العائلية على أحد أجهزة ابل الخاصة بك ، وعلى موقع Apple ID على الويب  لتتمكن من الاطلاع على معلومات حول أفراد  عائلتك.

 

الأجهزة

يعرض هذا القسم جميع الأجهزة التي تستخدم معرف ابل الخاص بك. اعتمادًا على الجهاز ، قد ترى معلومات مثل ما إذا كان قد تم نسخه احتياطيًا على الايكلاود ، وما إذا كانت ميزة العثور على الجهاز قيد التشغيل ، وما إذا كان جهازًا موثوقًا به ، وما إذا كان قد تم إعداد Apple Pay عليه و ستجد أيضًا الرقم التسلسلي للجهاز ومعلومات أخرى عنه.

 

 

إذا وجدت جهازًا ليس ملكك – على سبيل المثال ، جهاز قمت ببيعه أو التخلي عنه – يمكنك إزالته من حسابك. و يمكنك أيضًا إزالة البطاقات من Apple Pay من هنا. 

 

الخصوصية

أخيرًا ، يحتوي قسم الخصوصية على عدة أقسام فرعية:

إخفاء البريد الإلكتروني الخاص بك: تتيح لك هذه الميزة إعداد الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني لاستخدامها عند التسجيل في مواقع الويب والتطبيقات. 

 

الجنس: حدد جنسك هنا ، إذا كنت ترغب في ذلك. تقول ا بلإنها تستخدم هذا “لتقديم إعلانات أكثر صلة بك في منتجات ابل وخدماتها”.

 

تحليلات الآي كلاود: تقول ابل ، “يمكنك مساعدة الشركة من خلال مشاركة التحليلات المخصخصة من أجهزتك وحسابك على آي كلاود.

 

بياناتك: يحتوي هذا على رابط إلى صفحة البيانات والخصوصية ، حيث يمكنك إلغاء تنشيط حساب معرف ابل الخاص بك أو حذفه ، بالإضافة إلى معرفة كيفية تخزين ابل لبياناتك وإدارتها.

 

رسائل من ابل: يتيح لك هذا الخيار الاشتراك في الإعلانات والرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني.

 

يمكنك إدارة الكثير مما ورد أعلاه على أجهزتك: على جهاز ماك أو في تفضيلات النظام> معرف ابل أو على الايباد و الآيفون في الإعدادات> معرّف ابل. لكن ليس كل شيء متاح هناك. ربما لن تحتاج إلى الانتقال إلى صفحة معرف ابل الخاصة بك كثيرًا ، ولكن من الجيد معرفة ما يمكنك فعله عندما تحتاج إلى إجراء تغييرات و بهذا نكون قد ذكرنا كيفية ادارة معرف حساب ابل.

iphone itunes app ipad google لمعرف للوصول الخدمة تستخدمها يتم لمعرفة عرض حسابات انتقل للمصادقة الجزء دخول بهم قفل