كيفية استخدام تطبيق استنساخ الهاتف لنقل البيانات من اندرويد الى اندرويد

تطبيق استنساخ الهاتف هو تطبيق صممته شركة هواوي لنقل البيانات من اندرويد الى اندرويد او من ايفون الى ايفون مثل جهات الاتصال والرسائل القصيرة  وسجلات المكالمات والملاحظات والتسجيلات والتقويم  والصور   والموسيقى ، ومقاطع الفيديو ، والمستندات و التطبيقات من هاتفك القديم إلى هاتفك الجديد.

 

مميزات برنامج استنساخ الهاتف من هواوي:

 

1. عملية نقل البيانات سهلة و بسيطة و سريعة و مجانية و آمنة.

2. يستخدم لنقل البيانات من الأندرويد أو الايفون  إلى هاتف هواوي الجديد 

3. يدعم أنظمة أندرويد 4.4 أو الطرازات الأحدث.

 

لم يعد بإمكان الهواتف الذكية من هواوي الوصول إلى متجر جوجل بلاي  بسبب الحظر الأمريكي المفروض على الشركة التي تتخذ من الصين مقراً لها ونتيجة لذلك  فإن أي هاتف أطلقته الشركة بعد إصدار سلسلة P30 في مارس 2019 يفتقر إلى التطبيقات الشائعة مثل فيسبوك و يوتيوب و جوجل  ..الخ.

 

لذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يشترون أحدث هواتف هواوي مثل سلسلة Mate 30 Pro أو Mate XS أو سلسلة P40 ، فإن تطبيق استنساخ الهاتف هو الحل المناسب لهم لنقل جميع التطبيقات من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد. 

 

التطبيق متاح في متجر جوجل بلاي و متجر ابل ستور و يمكنك تحميل التطبيق في دقيقة.

 

أولاً ، قم بتنزيل التطبيق على هاتفك القديم. 

 

برنامج استنساخ الهاتف

 

بعد تحميل برنامج استنساخ الهاتف على الهاتف القديم  انقر فوق زر “هذا هو الهاتف القديم” للبدء و بعد هذه الخطوة ، سيحاول الهاتف القديم مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا. 

 

على الهاتف الجديد أثناء عملية الإعداد  سيسألك هاتف هواوي عن الطريقة التي ترغب في إعداد جهازك بها و  بعد ذلك ، اضغط على خيار “Phone Clone”. 

 

سيطلب منك بعد ذلك تحديد ما إذا كان هذا هو الهاتف الجديد أم الهاتف القديم اضغط على خيار الهاتف الجديد وحدد نوع الهاتف الذي تنقل منه (هواوي  أو اندرويد أو ايفون ). ثم سيقوم الهاتفان بالاتصال ببعضهما البعض. 

 

بعد إجراء الاتصال سيسألك تطبيق استنساخ الهاتف عن نوع البيانات التي ترغب في نقلها  بما في ذلك التطبيقات وجهات الاتصال وسجل الرسائل و الصور و مقاطع الفيديو و المزيد و المهم هنا هو التأكد من تنزيل تطبيقاتك الأساسية. 

 

تطبيق استنساخ الهاتف

 

تقول هواوي أن التطبيق بإمكانه نقل 1 جيجابايت من البيانات في الدقيقة و بمجرد الانتهاء من نقل البيانات يجب أن يتم تنزيل جميع تطبيقاتك على هاتف هواوي الجديد. 

 

الشيء الجيد في تطبيق استنساخ الهاتف هو أنه يمكنك القيام بذلك عدة مرات وليس فقط عند إعداد جهازك  لذلك إذا فقدت أحد التطبيقات  فيمكنك تنزيل التطبيق على هاتفك الذكي القديم ومتابعة العملية مرة أخرى  كما يسمح لك بتحديث التطبيقات غير المتوفرة في معرض تطبيقات هواوي، مما يتيح لك الوصول إلى تحديثات الأمان المهمة.

 

إقرأ ايضا: كيفية نقل البيانات من الهاتف القديم الى الهاتف الجديد