كيفية استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف

جوجل درايف هو موقع تخزين سحابي موثوق به في جميع أنحاء العالم  لحفظ البيانات أو النسخ الاحتياطي للملفات و مع وجود عشرات الأشخاص الذين يستخدمون واتس اب، فإن الغالبية منهم لديهم نسخة احتياطية للواتس اب في جوجل درايف .

 

كيفية استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف

 

إن  استعادة  محادثات الواتس اب من جوجل درايف  للأندرويد ليست مشكلة كبيرة على الإطلاق.ولكن قبل الغوص في التعليمات خطوة بخطوة ، من الضروري ملاحظة أنه يجب استخدام نفس رقم الهاتف وحساب جوجل اللذين استخدمتها أثنا عملك للنسخة الاحتياطية المستهدفة

 

 

1. قم بإلغاء تثبيت الواتس اب من هاتفك ثم أعد تثبيته.

2. اتبع عملية التثبيت التي تظهر على الشاشة وتحقق من صحة رقم الواتس اب.

3. سيظهر لك البرنامج  خيار استعادة محادثات الواتس اب وملفات الوسائط من جوجل درايف فقط انقر فوق “استعادة” لبدء عملية استعادة الواتس اب على هاتف الأندرويد الخاص بك.

 

restore backup

 

4. عند اكتمال استعادة النسخة الاحتياطية من جوجل درايف  ، ما عليك سوى النقر على “التالي” ، وسيتم عرض الدردشات التي تم نسخها احتياطيًا بعد انتهاء عملية التهيئة 

 

من المهم ملاحظة أنه إذا لم تكن قد أنشأت نسخة احتياطية من جوجل درايف ، فإن واتس اب افتراضيًا سيستعيد دردشات وملفات الواتس اب من ملف النسخ الاحتياطي الموجود على هاتفك.

 

backup restored

 

لماذا لا يمكنني إنشاء أو استعادة نسخة قوقل درايف الاحتياطية؟

 

هناك العشرات من الأشخاص الذين يستعيدون نسخة قوقل درايف الاحتياطية الخاصة بهم دون مواجهة أي تحديات. و مع ذلك  فإن استعادة نسخة الواتس اب من جوجل درايف قد يشوبها عدة عقبات تمنعك من إنشاء واحدة. لذلك إذا واجهت هذه المشكلة فستتمكن من حلها من خلال مجموعة من الطرق و هناك عدة أشياء تؤدي إلى مثل هذه المواقف وتشمل:

 

  •  أنك لا تستخدم نفس حساب البريد الإلكتروني الذي استخدمته في Google Drive Backup.
  •  رقم الهاتف الذي تستخدمه لاستعادة النسخة الاحتياطية ليس رقم الهاتف المعني الذي تم استخدامه لإنشاء النسخة الاحتياطية.
  •  بطاقة SD تالفة أو تعرضت للهجوم ببرامج ضارة أو سجل دردشة WhatsApp.
  •  لا يوجد ملف نسخ احتياطي متاح على حساب جوجل درايف او على جهازك.

 

 

إذا كانت مشكلتك هي الفشل في إنشاء نسخة احتياطية من جوجل درايف  ، فهناك حلول يمكن أن تساعدك في التغلب على هذه المشكلة. تحقق مما إذا كانت الحلول أدناه التي يمكنها حل مشكلة عدم قدرة الواتس اب على إنشاء نسخة احتياطية من جوجل درايف .

 

 

  •  تحقق من أن هاتفك به حساب جوجل نشط ، وإذا لم يكن كذلك ، فقم ببساطة بإنشاء حساب على الجهاز.
  •  تحقق من أن خدمات جوجل بلاي مثبتة على هاتفك.
  • إذا كنت تحاول إنشاء نسخة احتياطية عبر بيانات الشبكة الخلوية ، فتأكد من أن لديك بيانات كافية لدعم كل من خدمات واتس اب و جوجل بلاي.
  • جرب شبكة مختلفة. على سبيل المثال ، حاول استخدام شبكة Wi-Fi إذا فشلت البيانات الخلوية في إجراء النسخ الاحتياطي.

 

 

تمامًا مثل عملية النسخ الاحتياطي ، يمكن أن تتأثر عملية الاستعادة بمشاكل أيضًا  إذا لم يتمكن جهازك من استعادة النسخة الاحتياطية من جوجل درايف ، فإن الحلول التالية قد تساعدك في حل هذه المشكلة.

 

 

  • تأكد من أن رقم الهاتف الذي تحاول استعادة النسخة الاحتياطية منه هو نفس الرقم الذي تم استخدامه لإنشاء النسخة الاحتياطية نفسها.
  •  تأكد من أن هاتفك به ذاكرة كافية لاستعادة النسخة الاحتياطية.
  • تأكد من تثبيت هاتفك لخدمات جوجل بلاي.
  • تأكد من أن بطاريتك مشحونة بما يكفي لدعم العملية برمتها. يجب أن تكون مشحونة بالكامل أو موصولة بمصدر طاقة.
  •  تأكد من أن لديك اتصال إنترنت مستقر وقوي. إ

 

 

كيفية استعادة نسخة واتس اب احتياطية من جوجل درايف إلى هاتف اندرويد آخر؟

 

MobileTrans-WhatsApp Transfer  عبارة عن منصة قوية تتيح للمستخدمين نقل محادثات الواتس اب من هاتف ذكي إلى آخر بسلاسة.و يدعم البرنامج مجموعة واسعة من الأجهزة ، بما في ذلك الايفون و الأندرويد لذلك إذا كنت تريد نقل محادثات الواتساب من الايفون إلى الأندرويد أو من الايفون إلى الايفون او من الأندرويد إلى الأندرويد فإن هذا البرنامج سيقوم بالمهمة نيابة عنك.

 

 يمكن للمستخدمين نقل البيانات والتطبيقات الاجتماعية واستعادة البيانات من النسخ الاحتياطية السحابية بنقرة واحدة و هناك الملايين من المستخدمين حول العالم قاموا باختبار البرنامج ووثقوا بها. باستخدام هذا البرنامج  يمكنك نقل جميع أنواع البيانات بما في ذلك مقاطع الفيديو والصور والصور والتطبيقات والأغاني ، على سبيل المثال لا الحصر. توضح الخطوات التالية كيف يمكن نقل محادثات الواتس اب من هاتف إلى آخر.

 

 >>>>>تنزيل البرنامج

 

1. قم بتشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للوصول إلى خيارات النافذة الأساسية ثم انقر على خيار “نقل رسائل الواتس اب”.

 

whatsapp transfer

 

 2. الآن قم بتوصيل هواتف اندرويد الخاصة بك على الكمبيوتر باستخدام كابل  USB ثم  انقر فوق خيار “واتس اب” في النافذة التالية وحدد خيار “نقل رسائل واتس اب “.

 

transfer whatsapp messages

 

 3. الآن اضغط على زر “ابدأ” في أسفل يمين الشاشة و سيبدأ البرنامج تلقائيًا في نقل محادثات الواتس اب بين الهاتفين وإذا كان هناك عدم تطابق بين الهاتفين فما عليك سوى النقر فوق رمز “Flip”.

 

start the transfer

 

 

عندما تكون عملية النقل جارية ، لا تفصل أي من الهاتفين عن الكمبيوتر و عند اكتمال نقل الواتس اب، يمكنك فصل الهاتفين والتحقق مما إذا كانت رسائل الواتس اب قد تم نقلها .