كيفية انشاء حساب انستقرام

منذ إطلاق موقع انستقرام في عام 2010 ، أصبح وسيلة متكاملة للتسويق الرقمي – خاصة إذا كنت ترغب في الوصول إلى جمهور الألفية وتشير المصادر إلى أن هناك الآن أكثر من مليار مستخدم حول العالم واذا كنت تريد انشاء حساب انستقرام فالأمر سهل و ستعرف كيفية انشاء حساب انستقرام في هذا المقال

 

.

كيفية إنشاء حساب انستقرام:

 

يستخدم الانستقرام بشكل أساسي على الهاتف. على الرغم من أنه يحتوي على إصدار ويب ، إلا أنه من الأسهل استخدامه على التطبيق. وما تحتاجه فقط هو هاتف ذكي  أو جهاز تابلت

خطوات انشاء حساب انستقرام 

 

1.قم بتنزيل التطبيق

يختلف انستقرام عن الشبكات الاجتماعية الأخرى من حيث أنه منصة صممت للهاتف ي المقام الأول و بمجرد إعداد حسابك ، سيكون لديك صفحة يمكن عرضها على الكمبيوتر ولكن معظم نشاطك سيحدث داخل تطبيق الهاتف المحمول.

 

 

2.اختر اسم مستخدم يمكن التعرف عليه

بعد فتح التطبيق ستجد خياران لإنشاء الحساب في انستقرام و هما التسجيل في انستقرام باستخدام عنوان البريد الإلكتروني أو بواسطة  حساب الفيس بوك شخصي.و بمجرد تسجيل الدخول  سيُطلب منك اختيار اسم مستخدم.

 

سيتم عرض اسم المستخدم الخاص بك علنًا وسيكون ما يراه المستخدمين عندما يجدونك في انستقرام لذلك تأكد من إمكانية التعرف على اسم المستخدم الذي تختاره و اجعله سهلا و قابلا للتذكر  قدر الإمكان.

 

عند التسجيل ، سيطلب انستقرام منك أيضًا اسمك الكامل. هنا ، يمكنك وضع اسمك بالكامل أو اسم عملك بالكامل مما يسهل على الأشخاص العثور عليك من خلال وظيفة البحث في انستقرام.

 

 

 

3.تحديث ملف التعريف الخاص بك

يتيح لك استقرام كتابة نبذة عنك أو عن نشاط التجاري تتكون من 150 حرفًا و نظرًا لقيود النص ، يجب أن تكون واضحًا ومختصرًا بشأنك أو بشأن  هويتك كعلامة تجارية وما تقدمه. إذا كنت تخدم قاعدة عملاء محلية ، فستحتاج أيضًا إلى إضافة موقعك.

 

يمكنك أيضًا إضافة موقع الويب الخاص بك او بنشاطك التجاري ، والذي سيتمكن المستخدمون من النقر عليه للزيارة مباشرة من أجهزتهم المحمولة.

 

 

 

4.إضافة صورة شخصية 

قياس صورة الملف الشخصي المثالية في انستقرام هو  400 × 400 بكسل ولكن الأهم من ذلك أن الصورة التي تختارها يمكن التعرف عليها من قبل الأشخاص الذين يعرفونك  او يعرفون نشاطك التجاري. في معظم الحالات  سيكون الخيار الأفضل هو شعار نشاطك التجاري.

 

لا يمكن تغيير صورة ملفك الشخصي إلا على جهاز محمول لذلك يجب التأكد من وجود الصورة في جهازك و إذا لم تكن موجودة فيمكنك استيرادها من الفيسبوك

 

 

 

5.انشر صورتك الأولى

حسنًا ، بعد أنقمت  بإعداد ملفك الشخصي ، حان الوقت لالتقاط صورتك الأولى.

 

انقر فوق الرمز الموجود في أسفل منتصف الشاشة.

 

يمكنك إما التقاط صورة بالضغط على الدائرة الموجودة في منتصف الشاشة ، أو النقر فوق “مكتبة” في الجزء السفلي الأيسر لتحميل صورة خاصة بك و يمكنك تصوير فيديو لمدة دقيقة

 

إذا كنت تقوم بتحميل صورة ، فسيكون لديك خيار اقتصاصها أولاً. بعد ذلك ، سيكون لديك خيارات لتحسينات مختلفة.

 

يمكنك الاختيار من بين عدد من المرشحات التي يتم تمريرها عبر الجزء السفلي من التطبيق. (انقر نقرًا مزدوجًا فوق المرشح لإضافة حد أو لتغيير قوة المرشح.)

 

يمكنك أيضًا النقر فوق “تعديل” للوصول إلى  ميزات متعددة لتحرير الصور الأخرى.

 

بمجرد أن تصبح راضيًا عن صورتك ، اضغط على “التالي” في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة. هنا ، ستتمكن من إضافة تسمية توضيحية وعلامات تصنيف و يمكنك أيضًا الإشارة إلى الأشخاص و ذكر المكان الذي التقطت فيه الصورة.

 

 

 

6.إعداد مكانك

عند النقر فوق “إضافة مكانك” ، سترى قائمة بالمواقع المستخدمة سابقًا في منطقتك العامة و إذا كنت معروفا في المنطقة فقد ترى أن شخصًا ما قد قام بتسمية موقعك. إذا لم يتم تسمية متجرك أو مطعمك أو مكتبك ، فيمكنك تسميته بنفسك.

 

بعد نشر صورتك ، سترى اسم المكان باللون الأزرق و عندما تنقر عليه ، ستتمكن من رؤية كل صورة تم وضع علامة عليها هناك. يمكن أن يكون هذا مصدرًا رائعًا لمعرفة ما يحب الناس ويريدون مشاركته حول عملك.

 

 

7.أخبر الناس أنك على انستقرام 

استفد من قنواتك الحالية للسماح للأشخاص بمعرفة أنك أو عملك موجود على انستقرام.

 

إذا كانت لديك قائمة بريد إلكتروني ، فيمكنك إرسال رسالة وتطلب من زبائنك متابعتك وتأكد أيضًا عند إنشاء موقع ويب أن تقوم بتضمين روابط إلى مواقع التواصل الاجتماعية الخاصة بك ، بما في ذلك انستقرام

 

 

 

8.تابع الآخرين

تجعل وظيفة البحث في انستقرام من السهل العثور على الأشخاص والعلامات التجارية لمتابعة و يمكنك البحث عن طريق اسم المستخدم أو اختيار علامات التصنيف ذات الصلة لعملك.

 

تعد متابعة المزيد من الأشخاص والشركات طريقة رائعة لإجراء اتصالات جديدة ويمكن أن توفر أيضًا مصدر إلهام لحسابك الخاص بك.

 

 

 

9.كن اجتماعيًا

لقد أعددت حسابك وتعرفت على الأساسيات ووجدت الأشخاص المناسبين لمتابعة ؛ أنت الآن جاهز لبدء بناء تواجدك \على انستقرام .

 

أحد المكونات الرئيسية لبناء جمهور على انستقرام هو التفاعل مع الأشخاص الذين يتابعونك. عندما يحب شخص ما صورتك أو يعلق عليها ، ستتلقى إشعارًا بذلك و يمكنك الرد ضمن تعليقات الصورة بتضمين الرمز “@” متبوعًا باسم المستخدم الخاص بهم.

 

ستتلقى أيضًا إشعارات عندما يقوم شخص ما بالإشارة إليك في إحدى الصور. يمكنك عرض جميع الصور التي تم وضع علامة عليها في ملفك الشخصي على انستقرام.

 

إذا كنت تريد انشاء حساب انستقرام لنشاطك التجاري فهذه بعض الأمور التي ستساعدك في عملك على انستقرام

 

ضع بعض الأهداف

عند استخدام أي قناة تسويقية ، من المهم أن يكون لديك أهداف تريد تحقيقها. انستقرام لا يختلف. إذا كنت ستستثمر وقتك وأموالك في انستقرام للأعمال ، فاسأل: “ما الذي نريد تحقيقه؟”

 

فيما يلي بعض الأهداف الشائعة التي تميل العلامات التجارية  والأفراد إلى اختيارها اثناء وجودهم على إنستقرام :

 

  • اعرض منتجاتك أو خدماتك
  • بناء مجتمعك
  • زيادة الوعي بعلامتك التجارية
  • اعرض ثقافة شركتك وقيمها
  • أعلن للعملاء المحتملين
  • زيادة الولاء للعلامة التجارية
  • مشاركة أخبار الشركة والتحديثات

 

انتبه إلى لوحة الألوان الخاصة بك

تميل بعض حسابات انستقرام الأكثر نجاحًا إلى استخدام لوحة ألوان محددة لصورهم ، مما يساعدهم على إنشاء نمط مميز. أحد الأمثلة على ذلك هو Not on the Highstreet ، الذين يميلون إلى استخدام ألوان ناعمة جدًا وخلفيات فاتحة في صورهم

 

حاول التفكير في ألوان علامتك التجارية وأسلوبك المرئي عندما يتعلق الأمر بانستقرام  و اعرف كيف يمكنك أن تجعل محتوى انستقرام الخاص بك يتماشى مع جماليات علامتك التجارية وألوان علامتك التجارية بشكل عام.

 

اختر الخطوط المناسبة لك

أصبحت التعليقات المكتوبة على الصور ومقاطع الفيديو ذات أهمية متزايدة على انستقرام خلال العام الماضي مع استخدام العديد من النصوص لإضافة ترجمات إلى الفيديو . إذا كان النص يلعب دورًا رئيسيًا في محتوى انستقرام الخاص بك ، فمن المهم أيضًا التفكير في الخط الذي تستخدمه ومدى ارتباطه بالخطوط المستخدمة على موقع الويب الخاص بك أو مواد التسويق الأخرى.

 

انشر باستمرار

يمكن أن يساعد الاتساق وتكرار النشر لجمهورك على معرفة الوقت المتوقع لمحتوى جديد منك ، والاحتفاظ بجدول زمني ثابت يضمن لك زيادة المشاركة إلى أقصى حد دون حدوث أي فترات ركود أو إطالة بدون تحديثات. يجب أن تحدد أي استراتيجية في انستقرام بوضوح تردد النشر المستهدف للمساعدة في إبقائك على المسار الصحيح.

 

وجدت دراسة أجرتها Union Metrics أن معظم العلامات التجارية تنشر على انستقرام يوميًا و كان المتوسط ​​1.5 مشاركة في اليوم. وجدت الدراسة أيضًا أنه لا يوجد ارتباط بين زيادة التكرار وانخفاض المشاركة ، مما يعني أن العلامات التجارية التي تنشر أكثر من مرتين يوميًا لم تلاحظ أي آثار سيئة.

 

تحليل مشاركاتك الأكثر نجاحًا

من المهم أن تراقب ما ينجح وما هو غير موجود على انستقرام وإحدى أفضل الطرق للقيام بذلك هي التحليلات التي يوفرها انستقرام للتحقق من أشياء مثل:

 

المنشورات التي تحصل على أكبر عدد من الإعجابات

كيف يمكن أن يؤثر عدد المشاركات التي تشاركها على مشاركتك

 

الرد على التعليقات على مشاركاتك

يعد الرد على التعليقات طريقة رائعة لبناء مجتمع قوي على انستقرام . إذا استغرق شخص ما الوقت لمشاركة أفكاره معك ، فمن المهم الرد عليه وإظهار أنك تستمع إليه.

 

يمكن أن يكون الاستماع إلى جمهورك والاستجابة له طريقة رائعة لتشجيع الحديث الإيجابي الشفهي وإنشاء مروجين جدد للعلامة التجارية ، كما أوضحت دراسة أجراها مكتب الإعلان عبر الانترنت أن 90٪ من المستهلكين يوصون بعلامة تجارية للآخرين بعد التفاعل معهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

استخدم الحالات 

أطلق انستقرام مؤخرًا ميزة الحالات، وهي ميزة تتيح للمستخدمين نشر الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد 24 ساعة.

 

تشبه إلى حد كبير حالات الواتس اب، الصور ومقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها في حالات الإنستقرام الخاصة بك سريعة الزوال ولا يمكن مشاهدتها بعد انقضاء 24 ساعة. لن يظهر المحتوى الذي تتم مشاركته في القصص أيضًا على شبكة ملفك الشخصي أو في موجز انستقرام الرئيسي.

 

تمكّننا قصص إنستقرام المسوقين من سرد قصص أفضل وأعمق عن علاماتنا التجارية. في حين أنه لا يمكنك نشر سوى صورة واحدة أو صورتين أو مقطع فيديو على موجز Instagram الخاص بك يوميًا ، فإن القصص تمكننا من الذهاب وراء الكواليس ومشاركة المزيد من المحتوى في الوقت الفعلي الأقل صقلًا

 

 

اقرأ ايضا :

 

انستقرام مملوك لشركة فيسبوك و يعتبر احد اكبر و أشهر و افضل مواقع التواصل الاجتماعي و يدخله ملايين الزوار يوميا و قد ذكرنا في هذا المقال طريقة انشاء حساب انستقرام بسهولة و الطريقة الصحيحة لضبط اعدادات حسابك في الإنستجرام