كيفية تحميل متجر الأندرويد للكمبيوتر

هل تريد تحميل متجر الاندرويد للكمبيوتر مجانا؟ تابع القراءة و ستتعرف على طريقة تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر ويندوز 10 أو 8 أو 7.

 

تطبيق متجر جوجل بلاي هو التطبيق الأكثر شيوعًا بين مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الأندرويد والذي يمنحك الوصول في أي وقت إلى أي نوع من البيانات والتطبيقات ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والألعاب والمواد المكتوبة والبرامج التلفزيونية وغير ذلك الكثير. 

 

تم إطلاقه بواسطة جوجل في عام 2008  للهواتف المحمولة بشكل أساسي وهو متاح الآن للكمبيوتر الشخصي لتشغيل تطبيقات هاتفك المحمول على نظام التشغيل الخاص بك.

 

 يوفر المتجر تطبيقات غير محدودة وتحديثات متكررة قبل تثبيتها و كان اسمه سوق اندرويد في البداية وكان يحتوي على حوالي 16000 تطبيق في مختلف التصنيفات مثل الألعاب والتواصل والتصوير والترفيه والأدوات.

 

 

كيفية تحميل متجر بلاي للكمبيوتر 

يمكنك تنزيل التطبيق على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز عبر طريقتين الأولى باستخدام أحد المحاكيات و الثانية عبر استخدام بطاقة SD.

 

1.تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر برابط مباشر 

يوجد العديد من المحاكيات لنظام الأندرويد و BlueStacks أحدها و لتثبيت متجر جوجل بلاي عبر بلوستاكس اتبع الخطوات التالية:

 

  1. قم بتنزيل وتثبيت بلوستاكس.

  2. أدخل بيانات حساب جوجل الخاص بك.

  3. افتح صفحة المحاكي الرئيسية وابحث في متجر جوجل بلاي.

  4. انقر فوق “زر إدخال” لتثبيت أي تطبيق من جوجل بلاي.

  5. انقر فوق الزر “تثبيت”.

  6. أنت الآن جاهز لاستخدام التطبيق على الكمبيوتر.

 

2.تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر من خلال بطاقة SD

الطريقة الأخرى لتنزيل متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر هي بطاقة SD حيث يمكنك حفظ أي نوع من التطبيقات أو الملفات على فلاش ميموري ثم نقلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 


تتوفر العديد من تطبيقات الجهات الخارجية لتحويل بياناتك إلى بطاقة SD لكن بهذه الطريقة ، لا يمكنك الحصول على أي تحديث أو ترقية للتطبيق المطلوب. 

 
 

أهمية متجر جوجل بلاي للكمبيوتر الشخصي

يمكن أن يعمل التطبيق بشكل أكثر سلاسة وموثوقية مع نظام التشغيل الخاص بك حيث يتطلب التطبيق المزيد من موارد وحدة المعالجة المركزية واسعة النطاق التي قد تبطئ هاتفك المحمول.

 

بالإضافة إلى ذلك ، من السهل الوصول إلى أي تطبيق بمعلوماتك الشخصية مثل حساب فيسبوك الخاص بك ونقله إلى Google cloud ، أو ربما قام مشغل شبكة الجوال بحظر وصولك إلى أي تطبيق يتعارض مع شروط جوجل و قد يتسبب الإصدار القديم من أجهزة الأندرويد في حدوث أي هجوم إلكتروني عبر تثبيت التطبيق مثل العديد من الإعلانات المزعجة التي يمكن أن تظهر على الهاتف المحمول. لذلك من الأفضل تثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

 

Google-Play-Store-for-PC

 

واجهة سهلة الاستخدام 

توفر الواجهة النظيفة والواضحة خدمات خالية من المتاعب و تتكون النافذة الرئيسية من فئات مختلفة من التطبيقات و ما عليك سوى تنزيل التطبيق والبحث في تطبيقاتك المفضلة عبر التنقل البسيط بين الفئات.

 

التوافق مع نظام التشغيل ويندوز 

يتميز التطبيق بتوافق خاص مع جميع اصدارات نظام الويندوز.

 

Google-Play-Store-for-windows

 

مزيد من المعلومات حول تطبيق متجر جوجل بلاي

يتيح لك التطبيق الحصول على معلومات مفصلة حول التطبيقات مثل وصف المؤلف والمطور والتقييمات والحجم والصور والموقع الرسمي والتعليقات ورقم الإصدار وغير ذلك الكثير.

 

 يقدم التطبيق قائمة بتفاصيل التطبيقات المدفوعة وكذلك المجانية والتحديثات التلقائية للتطبيقات المثبتة ويمكنك التعليق على تطبيقك المفضل لتقييمه من خلال مربع التعليقات في جوجل. 

 

قسم الألعاب

يتوفر القسم عدد غير محدود من الألعاب المدفوعة والمجانية على متجر تطبيقات جوجل بلاي للكمبيوتر الشخصي و يتيح لك التطبيق الاستمتاع بالألعاب في الوقت الفعلي واللعب مع العديد من الأصدقاء والأشخاص من بلدان أخرى و يمكنك أيضًا الاستفادة من عمليات حفظ السحابة واللوحات المتصدرة والإنجازات والكثير من الميزات الأخرى.

 

مجموعة الصوت

يمكنك الوصول إلى Google Play Audio  وهو أكبر تطبيق إلى جانب خدمة البث الصوتي وخزانة الصوت و يمكنك الاستمتاع بحوالي 40 مليون ملف صوتي مع تخزين سحابي مجاني لحوالي 50000 ملف صوتي.

 

تحميل متجر الاندرويد للكمبيوتر

 

Written Material

أقوى تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية  باستخدام تقنية التوزيع الرقمي مع توفير حوالي 5 ملايين كتاب إلكتروني. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تحميل 1000 من كتبك الإلكترونية بتنسيقات PDF و EPUB. 

 

الترفيه

التطبيق الأكثر تطلبًا قادرًا على تقديم برامج تلفزيونية مجانية وكذلك مقاطع فيديو مدفوعة. 

 

التحديثات الاجتماعية والسياسية

يقدم جناح أخبار جوجل لقراء الأخبار يوميًا إمكانية الاشتراك الرقمي كما يتوفر أيضًا اشتراك رقمي في المجلة الرقمية وخلاصات الأخبار و يمكنك استخدام تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل انستقرام و فيسبوك و واتساب

 

تحميل متجر الاندرويد للكمبيوتر

 

ميزات متجر جوجل بلاي الرئيسية

  • واجهة سهلة الاستخدام

  • الوصول المجاني

  • متوافق مع نظام التشغيل ويندوز

  • يوفر ملايين التطبيقات في شتى المجالات

 
 

كيف تقوم بتنزيل متجر Play على جهاز الكمبيوتر؟

يمكنك تنزيل أحدث إصدار من متجر جوجل بلاي على جهاز الكمبيوتر ما عليك سوى النقر فوق زر التنزيل في المحاكي.

 

كيف يمكنني تثبيت واستخدام تطبيقات جوجل يلا على نظام التشغيل ويندوز؟

بعد تنزيل التطبيق بصيغة apk يتم تثبيته وتشغيله من خلال برامج محاكاة الأندرويد مثل Bluestacks و Nox Player.

 

هل يمكن تحميل متجر الاندرويد للكمبيوتر دون استخدام برنامج محاكي؟

متجر جوجل بلاي هو تطبيق قائم على نظام الاندرويد  ولا يمكن تشغيله على جهاز الكمبيوتر بدون محاكي للاندرويد.