كيفية ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10

لا يزال بإمكانك ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10 مجانا خاصة بعدما أعلنت مايكروسوفت توقفها عن دعم نظام ويندوز 7 في 2020

كيفية ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10

 

بافتراض أنك تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 7  أصلي ومنشط  فيمكنك ترقيته  إلى ويندوز 10 ببضع نقرات و ستحصل على مفتاح ويندوز 10 أصلي و نشط.

 

 

 ما يجب فعله قبل تحديث ويندوز 7

 

لترقية ويندوز 7  يجب أن يكون الإصدار الحالي من ويندوز 7 قانونيًا و يمكنك تحقق من ذلك باستخدام لوحة التحكم من قائمة ابدأ، والنقر فوق النظام والأمان ثم النظام و في الجزء السفلي سترى حالة الإصدار الخاص بك.

 

بعد ذلك تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يلبي  الحد الأدنى من المتطلبات لتشغيل نظام ويندوز 10 و يمكنك معرفة ذلك من خلال  موقع مايكروسوفت

 

ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10

 

النسخ الاحتياطي قبل الترقية

 

قبل البدء ، نوصيك بنسخ ملفاتك احتياطيًا و بالرغم من أن تحديث ويندوز 7 الى ويندوز 10 لا يحذف ملفاتك إلا إذا اخترت حذفها فمن الجيد دائمًا أن يكون لديك نسخة احتياطية حالية خاصة عند إجراء ترقية رئيسية لنظام التشغيل.

 

ايضا احتفظ برقم تفعيل الترخيص الخاص بويندوز 7  فقط في حالة احتياجك إليه و إذا كنت أنت من قام بتثبيت ويندوز 7 على جهازك  بنفسك ، فستحتاج إلى مفتاح الترخيص الذي اشتريته.

 

 

كيفية ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 10 مجانًا

 

لترقية ويندوز 7 مجانا توجه إلى موقع  تحميل ويندوز 10 ثم  انقر فوق الزر “Download tool now” وقم بتنزيل ملف exe. و قم بتشغيله وحدد “ترقية هذا الكمبيوتر الآن” عندما يُطلب منك ذلك.

 

نعم ، الأمر بهذه البساطة. لا نقوم بأي شيء خفي هنا حيث تسمح مايكروسوفت للأشخاص بالترقية عبر هذه الأداة ببشع نقرات.

 

 

ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10

إ

الاحتفاظ بالملفات أو البدء من جديد؟

 

سيتم منحك الاختيار فيما إذا كنت تريد الاحتفاظ بملفاتك وبرامجك ، أو البدء من جديد مع حذف برامجك وملفاتك. يعد الخيار الأخير أفضل لبدء نظام تشغيل نظيف  وإذا قمت بنسخ ملفاتك احتياطيًا ، فستتمكن من نقل الملفات والبرامج التي تحتاج إليها مرة أخرى إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما تحتاج إليها. 

 

ولكن يمكن القول إن الاحتفاظ بكل شيء أبسط و يجنبك مشاكل محتملة إذا فقدت مفاتيح الترخيص لبعض البرامج التي تقوم بتشغيلها على ويندوز 7.

 

 

ماذا بعد تحديث ويندوز 7

 

قد تستغرق ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10 بضع ساعات حسب سرعة الكمبيوتر والاتصال بالإنترنت و سيتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عدة مرات  ولكن في النهاية سترى شاشة الترحيب لنظام التشغيل ويندوز 10.

 

 ستحتاج إلى ضبط إعدادات   الخصوصية وتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت الخاص بك  ثم ابحث عن “activation” في قائمة ابدأ لمعرفة ما إذا كان قد تم تنشيط ترخيص ,ويندوز 10 الخاص بك و إذا لم يتم تنشيط اصدار ويندوز 10 الخاص بك ، فستحتاج إلى شراء ترخيص.

 

 

 

 

لماذا توقفت مايكروسوفت عن دعم ويندوز7 ؟

 

لأن نظام ويندوز 10 محصن و محمي جدا من الهجمات الإلكترونية و هو أفضل من نظام ويندوز 7

 

 

هل يجب عليك شراء جهاز كمبيوتر جديد؟

 

لا ليس بالضرورة. قم بزيارة  موقع مايكروسوفت لمعرفة ما إذا كان الكمبيوتر الحالي الخاص بك يمكنه تشغيل نظام ويندوز 10 و إذا لم يكن الأمر كذلك فقد تحتاج الى شراء كمبيوتر جديد

 

 

ماذا عن نقل الملفات والبرامج؟ 

 

أهم شيء يجب القيام به قبل ترقية نظامك هو نسخ بياناتك احتياطيًا و  قد تحتاج إلى إعادة تثبيت بعض البرامج بعد ترقية نظامك ، لذا قم بحفظ مفاتيح المنتج الخاصة بك لبرامج مثل برامج مايكروسوفت اوفيس.

 

 

هل ستعمل الطابعة والأجهزة الأخرى الخاصة بي إذا قمت بالترقية الى  ويندوز 10؟ 

 

يعتمد هذا  على عمر الطابعة أو الماسح الضوئي أو الأجهزة الأخرى ويحاول المصنعون تحديث برامج التشغيل لتتوافق مع أحدث إصدار من ويندوز ، ولكن أي تغيير يمكن أن يؤدي إلى توقفها لذلك  تحقق من موقع الشركة المصنعة لجهازك لمعرفة ما إذا كانت هناك أي معلومات متاحة قبل تحديث نظامك.