كيفية تقوية اشارة مودم الالياف البصرية المقدم من stc

 هل تعاني من ضعف اشارة من مودم الالياف البصرية المقدم من Stc ؟ 

 

في هذا المقال ستتعرف على كيفية تقوية اشارة مودم الألياف البصرية من stc  و  أولاً يجب أن تعرف  أن الإشارة اللاسلكية تتأثر بسهولة بالعديد من العوامل المحيطة حيث  يمكن أن يؤثر أي شيء على قوة الاشارة  مثل  سمك الجدار او مكان الراوتر و يؤثر أي مزيج من هذه العناصر دائمًا على الإشارة اللاسلكية للمودم.

 

و قبل أن تشتري جهاز راوتر جديد أو موسع نطاق الواي فاي أو تغيير اشتراك الالياف البصرية ننصحك باتباع النصائح التالية لتقوية اشارة المودم

 

 

1. إعادة تشغيل الراوتر والمودم 

 

تسمح إعادة التشغيل للراوتر و المودم بإعادة مزامنة اتصالاته وصدق أو لا تصدق فهذا يؤدي أحيانًا إلى تقوية اشارة المودم. و يوجد قاعدة مخصصة لإعادة تشغيل الراوتر و المودم و هي قاعدة 30 – 60 – 120:

 

  • أولاً ، افصل كل من جهاز الراوتر والمودم من منفذ الطاقة.
  • انتظر 30 ثانية على الأقل قبل توصيل المودم و  تشغيله.
  • انتظر الآن 60 ثانية على الأقل قبل أن تقوم بتشغيل الراوتر.
  • بمجرد تشغيل الراوتر الخاص بك ، إنتظر 120 ثانية على الأقل قبل الاتصال بشبكة الانترنت .

 

 

2. اختر مكانا مناسبا للراوتر و المودم

 

المكان المناسب للراوتر و المودم هو في منتصف المنزل لتصل الاشارة الى جميع الغرف و يجب أن يكون في مكان مرتفع و ليس على الأرض

 

إذا كان منزلك مكونًا من طابقين ، فضع الراوتر و المودم في الطابق الثاني ومن الأفضل لسكان الطوابق المتعددة وضع جهاز راوتر لكل طابق ويمكنك أيضًا تركيب الراوتر الخاص بك في زاوية بالقرب من السقف أو على الحائط.  

 

 

3. الحصول على خط رؤية مباشر

 

الجدران هي أكبر عامل في ضعف اشارة مودم الألياف البصرية و كلما زاد عدد الجدران السميكة لديك كانت إشارتك أضعف!

 

إذا كان ذلك ممكنًا  فابحث عن خط رؤية مباشر من الراوتر إلى أبعد طرف في منزلك أو في أي مكان تواجه فيه مشكلات Wi-F و. قد يعني ذلك تغيير مكان الراوتر قليلاً حتى يتمكن من توصيل الاشارة الى ابعد نقطة ممكنة لذلك حاول أن لا توجد أي جدران بينك و بين الراوتر

 

 

4. أبعد المودم و الراوتر عن الأجهزة الكهربائية الأخرى

 

يوجد أجهزة كثيرة في منزلك يمكن أن تفسد وتضعف إشارة المودم فمثلا أفران الميكروويف وأجهزة مراقبة الأطفال وأجهزة البلوتوث جميعها تؤثر على قوة اشارة المودم لذا أبق الراوتر و المودم بعيدا عن هذه الأجهزة.

 

 

5.تغيير  زاوية الهوائيات الخاصة بك

 

 إذا كنت تريد أن تصل الإشارة بشكل أفضل بين الطابق الأول والثاني ، فضع الهوائيات في وضع أفقي و إذا كنت ترغب في تغطية المزيد على نفس الأرضية  فاترك الهوائيات رأسية!

 

 

6. حماية شبكة ال Wi-Fi الخاصة بك

 

أحد الأسباب الشائعة لضعف اتصال الواي فاي هو وجود العديد من الأجهزة المتصلة بالراوتر حيث تؤدي زيادتها الى ضعف الاشارة 

 

وإذا لم تكن قد قمت بتعيين كلمة مرور Wi-Fi  فقد يكون أحد الجيران أحيانًا هو الذي يتسبب  في ضعف سرعة الاتصال بالانترنت لذلك ننصحك بتغيير كلمة مرور الوايفاي

 

 

7. تقوبة الاشارة من خلال علبة مشروبات غازية فارغة

 

إذا كان الراوتر الخاص بك يحتوي على هوائيات فافتح علبة مشروبات غازية فارغة ثم قم بجعلها مثل الشراع حول هوائي جهاز الراوتر حيث يمكن أن يساعد ذلك في تركيز إشارة Wi-Fi الخاصة بك

 

 

إذا لم تكن الخطوات المذكورة أعلاه كافية لتقوية اشارة مودم الالياف البصرية  فلا تقلق. فيما يلي نظرة سريعة على الطرق الأكثر شمولاً لتقوية الإشارة:

 

موسعات النطاق اللاسلكي :

 

خيار منزلي شائع حيث يلتقط الموسع اللاسلكي إشارة Wi-Fi ويكررها و يمكنك توصيله بالكهرباء و “إقرانه” بالراوتر الخاص بك و تعمل الموسعات على تعزيز النطاق ، ولكن عادةً ما تخفض قوة الإشارة إلى النصف.

 

 

الشبكة المعشقة (Mesh Network)

 

أحد حلول ضعف الاشارة المتزايدة هو الشبكة المعشقة و تعمل عن طريق ربط عدة “عقد” في مكان ما. على عكس الموسع الذي يكرر الإشارة الأصلية لجهاز التوجيه تعمل كل عقدة كراوتر منفرد مع إشارة Wi-Fi مخصصة له.

 

 

من خلال توزيع العقد عبر منزلك ، فإنه “يوسع” شبكة Wi-Fi الخاصة بك، مما يمنحك المزيد من نقاط Wi-Fi للوصول إليها. 

 

إقرأ ايضا: كيفية زيادة سرعة الانترنت