كيفية حذف حساب سناب شات نهائيا

سناب شات هو تطبيق مراسلة وسائط متعددة أمريكي تم تطويره بواسطة شركة سناب شات و إحدى الميزات الرئيسية لسناب شات هي أن الصور والرسائل عادة ما تكون متاحة فقط لفترة قصيرة قبل أن يتعذر الوصول إليها من قبل المستلمين. تطور التطبيق من التركيز في الأصل على مشاركة الصور من شخص لآخر إلى عرض “قصص” للمستخدمين حاليًا لمدة 24 ساعة إلى جانب خاصية الاكتشاف  مما يتيح للعلامات التجارية عرض محتوى قصير مدعوم بالإعلانات. 

 

 

كما يتيح للمستخدمين الاحتفاظ بصورهم في مساحة محمية بكلمة مرور و في بعض الأحيان قد تحتاج الى حذف حسابك في سناب شات لذلك في هذا المقال ستعرف كيفية حذف حساب سناب شات نهائيا

 

 

ملاحظات قبل حذف حسابك في سناب شات

 

يتطلب حذف حساب سناب شات الخاص بك تسجيل الدخول إلى إصدار الكمبيوتر الخاص بسناب شات.

 

لن يحذف حسابك الخاص بك على الفور و بمجرد إكمال جميع الخطوات سيتم إلغاء تنشيطه لمدة 30 يومًا و خلال هذا الوقت يمكنك إعادة تنشيط حسابك و بعد ذلك  سيحذف نهائيًا.

 

 

 

كيفية حذف حساب سناب شات

1.انتقل الى رابط حذف حساب سناب شات من هنا

 

 

يمكن أيضًا الوصول إلى صفحة حذف حسابك في سناب شات بالانتقال إلى Snapchat.com ، والتمرير إلى أسفل الصفحة واختيار  خيار  “support “. ثم انتقل إلى “My Account & Security” وانقر على “Account Information” ثم حدد “Delete An Account”.

 

 

 

2.أدخل معلومات حسابك في سناب شات مثل اسم المستخدم و كلمة المرور

 

 

3.أدخل الرمز السري الذي تم ارساله الى رقم الهاتف المرتبط بحسابك في سناب شات و انقر على “submit”

 

 

4.أدخل اسم المستخدم و كلمة المرور مرة اخرى ثم انقر على ” continue “

 

 

5.هكذا سيتم ايقاف حسابك لمدة 30 يوما و بعدها سيحذف نهائيا

بعد هذه الفترة التي تبلغ 30 يومًا ، سيتم حفظ حسابك على أنه محذوف نهائيًا ولن تتمكن بعد ذلك من استعادته.

 

 

ماذا بعد تعطيل حسابك؟

 

لن يتمكن أصدقاؤك من إرسال لقطات لك ، ولن تتمكن من تسجيل الدخول إلى سناب شات دون إعادة تفعيل حسابك و ستتلقى رسالة بريد إلكتروني على بريدك لتأكيد إلغاء التنشيط ، بالإضافة إلى إرشادات حول كيفية إعادة تنشيط حسابك على سناب شات في غضون 30 يومًا من تعطيل حسابك.

 

 

ماذا يرى أصدقاؤك عند حذف حسابك في سناب شات؟

 

طالما قمت بحذف حسابك وليس التطبيق فقط ، فلن يظهر الحساب بعد الآن في قائمة جهات اتصال سناب شات الخاصة بأصدقائك ولن يتمكنوا من إرسال اللقطات إليه.

 

 

هل يحذف سناب شات الحسابات غير النشطة؟

 

من المفترض ، إذا ظل حسابك غير نشط لفترة طويلة من الزمن أن سناب شات سيحذف الحساب. … ومع ذلك ، إذا كنت تتوقع ألا يحاول أي شخص الوصول إلى حسابك ، فلا يوجد شيء لتفعله ، ومن المحتمل أن يقوم سناب شات عاجلاً أم آجلاً بإلغاء تنشيط حسابك و حذف أي معلومات مرتبطة به.

 

 

هل ستحذف بياناتك؟

 

حينما يكون الحساب خاضعًا لفترة سماح مدتها 30 يومًا ، لا يتم حذف أي شيء. ولكن بمجرد حذف الحساب نهائيًا ، ستتم إزالة حسابك وإعداداته والأصدقاء والمحادثات وبيانات الجهاز وبيانات الموقع من خوادم سناب شات الرئيسية.

 

ومع ذلك ، قد يحتفظ سناب شات ببعض البيانات عنك و لن يكشفوا لك عن البيانات التي سيحتفظون بها ، لكنهم يحتفظون بالبيانات التي يحتاجون إليها لتلبية “بعض الاحتياجات القانونية والأمنية والتجارية”. على سبيل المثال ، أي مشتريات قمت بها من خلال الموقع – للاحتفاظ بسجل للمبيعات وما إلى ذلك

 

 

 

هل يمكنك إسترجاع حسابك المحذوف؟

 

 يمنحك سناب شات خيار إعادة تفعيل حسابك  في غضون 30 يومًا من حذفه وبعد30 يومًا ، ستفقد حسابك نهائيًا و سيتعين عليك إنشاء حساب جديد.

 

 

 

.

هل يمكن تمديد مهلة 30 يومًا؟

 

لا توجد طريقة رسمية للقيام بذلك. ولكن يمكنك تفعيله مرة أخرى خلال 30 يومًا ثم حذف الحساب على الفور لتعطيله مرة أخرى لمدة 30 يومًا أخرى و لا يوجد حد لعدد المرات التي يمكنك فيها حذف حسابك لوضعه تحت فترة السماح.

 

 

 

كيفية إعادة تفعيل حسابك في سناب شات:

 

1.افتح سناب شات على جوالك .

2.اضغط على تسجيل الدخول.

3.سجّل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور القديمين على سناب شات.

4.انقر فوق نعم عندما يسألك سناب شات عما إذا كنت ترغب في إعادة تنشيط حسابك.

5.اضغط على موافق.

6.سيرسل لك سناب شات بريدًا إلكترونيًا عندما يُفعّل حسابك و بعدها يمكنك الدخول الى حسابك في سناب شات مرة أخرى