كيف تحذف مجموعات قصص إنستجرام (highlights) في 10 خطوات بسيطة

هل تعلم أنّه من السهل عليك حذف مجموعات قصص إنستجرام (Highlights) سواء كنت تريد حذف قصة واحدة فقط أو مجموعة بأكملها. لكن قبل أن نشرع في الحذف هل تعرف الهدف من وجودها في المقام الأول؟ نتحدث هنا عن الهدف المُخصص للمُستخدم نفسه بعيدًا عن أهداف فيسبوك لجني الأرباح من الإعلانات عليها.

 

أطلقت إنستجرام ميزة مجموعات القصص أو Highlights لتساعدك على تنظيم القصص المؤقتة لتكون مرئية دائمًا في صفحتك على إنستجرام، ورغم أنّها تبقى ظاهرة دائًما إلّا أنّك قد ترغب في تحديثها من آن لآخر، وللقيام بذلك يجب عليك أولًا الضغط على أحدها لعرض القصص بداخلها ثم اختيار «المزيد» لحذف واحدًا منها أو لحذف المجموعة بالكامل.

 

وفي صفحة التعديل، يمكنك إلغاء تحديد العديد من الصور أو مقاطع الفيديو التي قمت برفعها إلى مجموعات القصص الخاصة بك، وإذا ألغيت تحديدها جميعًا سوف تظهر لك رسالة لتأكيد رغبتك في حذف كل شيء.

 

والآن دعونا ندخل إلى الخطوات التفصيلية لكيفية الحذف.

 

حذف مجموعات قصص إنستجرام

1. اذهب إلى صفحة حسابك داخل تطبيق إنستجرام ثم اضغط على مجموعة القصص التي ترغب في حذفها، ويمكنك العثور على مجموعات القصص في المساحة بين عدد المتابعين وتعريف الحساب (bio).

 

2. استمر بالضغط على القصص حتى تصل إلى الصورة أو الفيديو الذي ترغب في حذفه.

كيفية حذف مجموعات قصص إنستجرام (highlights) الخطوة الأولى3. اضغط على النقاط الثلاث في الأسفل مع عبارة «المزيد».

 

4. اضغط على «حذف من المجموعة» لحذف هذه الصورة أو الفيديو فقط.

كيفية حذف مجموعات قصص إنستجرام (highlights) الخطوة الثانية5. بعد ذلك سوف يفتح لك صندوق منبثق، اضغط فيه على خيار «حذف» باللون الأحمر لحذف هذا العنصر.

كيفية حذف مجموعات قصص إنستجرام (highlights) الخطوة الثالثة6. من قائمة «المزيد» يمكنك أيضًا الضغط على «تحرير مجموعة القصص» لمزيد من التغييرات.

 

7. سوف يفتح لك هذا الخيار صفحة تفاصيل تعرض لك جميع القصص الموجودة في هذه المجموعة.

كيفية حذف مجموعات قصص إنستجرام (highlights) الخطوة الرابعة8. قم بإلغاء تحديد القصص التي تريد في حذفها.

كيفية حذف مجموعات قصص إنستجرام (highlights) الخطوة الخامسة9. اضغط على «تم» لإكمال عملية حذف عدّة قصص في المرة الواحدة.

 

10. قم بإلغاء تحديد جميع القصص إذا كنت ترغب في حذف جميع المجموعة. وعندما تضغط على «تم» سوف يظهر لك مربع منبثق لتأكيد رغبتك في الحذف. وهناك اضغط على خيار «حذف» باللون الأحمر لإتمام العملية.

كيفية حذف مجموعات قصص إنستجرام (highlights) الخطوة الأخيرة


وبينما أنت هنا يمكنك أيضًا الاطلاع على بعض القصص الخاصة بإنستجرام مثل:

صور الغلاف من فليكر

قد يعجبك ايضا