كيفية زيادة متابعين انستقرام

هل تبحث عن طرق زيادة متابعين انستقرام ؟

في هذا المقال سنقوم بشرح طريقة زيادة متابعين انستقرام لتتمكن من زيادة عدد المتابعين لحسابك في انستقرام

 

لاستخدام انستقرام بطريقة فعالة ، تحتاج إلى بناء قاعدة صلبة من متابعي انستقرام . ولكن قد يكون من الصعب  معرفة كيفية زيادة متابعين الانستقرام.

 

 

لقد ولت أيام زيادة المتابعين بسهولة مثل شراء المتابعين أو تثبيت برامج لزيادة المتابعين  و قد تزيد هذه الحيل من عدد متابعيك لفترة قصيرة ، لكنها لن تفيدك على المدى الطويل.

 

 

ذلك لأن المتابعين القيّمين حقًا على انستقرام هم أشخاص حقيقيون يهتمون بعلامتك التجارية ويتفاعلون معها و قد يعزز عدد المتابعين الخاطئين من غرورك ، لكنه لن يدعم استراتيجية انستقرام الخاصة بك.

 

 

افضل طرق زيادة متابعين انستقرام مجانا

 

 

1.وضع خطط واضحة

 

لاستخدام أي شبكة اجتماعية بطريقة صحيحة تحتاج إلى خطة واضحة. ويعد الحصول على المزيد من متابعي انستقرام هدفًا رائعًا لتبدأ به. لكن المتابعين وحدهم لن يمنحوك حسابًا ناجحًا على انستقرام . يجب أن يكون اكتساب المتابعين جزءًا من خطة أكبر ترتبط باستراتيجية عملك وأهدافك.

 

فكر في الأسباب التي تجعلك تريد المزيد من المتابعين . ما الذي تريد تحقيقه؟

 

ربما تريد:

 

زيادة الوعي بالاسم التجاري أو زيادة مبيعات منتجك أو زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب.

 

سيساعد الاستمرار في التركيز على هذه الأهداف في الحفاظ على اتساق حساب انستقرام الخاص بك و سيساعدك ذلك على سرد قصة علامة تجارية مقنعة تزيد من المتابعين الجدد وتساعد في بناء متابعين مخلصين.

 

 

 

2.حدد جمهورك المستهدف

 

اسأل نفسك بعض الأسئلة حول عميلك المحتمل:

 

كم عمره؟

اين يعيش؟

متى وكيف يستخدم انستقرام

ما هي المشكلات والتحديات التي يواجهها؟

 

ستساعدك الإجابة على هذه الأسئلة في صياغة النوع الصحيح من محتوى انستقرام للوصول إلى المتابعين الذين من المرجح أن يتابعوك  و سيبقيك أيضًا مركزًا على احتياجات جمهورك المستهدف حتى تتمكن من تقديم محتوى باستمرار يجعلهم يرغبون في متابعتك على المدى الطويل.

 

 

 

3.استخدم الكلمات لتظهر في عمليات البحث

 

قبل أن يتمكن الاشخاص من متابعتك على تطبيق انستقرام  يجب عليهم العثور عليك و لا يوجد خيارات كثيرة للبحث في انستقرام و الخيارات المتوفرة هي الاسم واسم المستخدم.

 

اسم المستخدم الخاص بك هو اسم حساب انستقرام الخاص بك و يجب أن يكون نفس اسمك الذي تستخدمه على الشبكات الاجتماعية الأخرى ، لأن هذا يسهل على الاشخاص العثور عليك.

 

استخدم اسم علامتك التجارية أو صيغة مختلفة لاسمك يحتمل أن يستخدمها الناس عند البحث عن مؤسستك على سبيل المثال ، أدرجت كاتبة السفر كلوديا لاروي العبارة الرئيسية “كاتبة السفر” في اسمها على انستقرام  مما يزيد من فرصة اكتشافها من قبل أولئك الذين يبحثون عن محتوى السفر بشكل عام وكتاب السفر على وجه الخصوص.

 

 

 

 

4.استخدم الهاشتاقات ذات الصلة للوصول إلى مستخدمين جدد

 

قلنا للتو أن نص مشاركاتك على انستقرام غير قابل للبحث. لكن الهاشتاق يظهر في بحث انستقرام و هذا يعني أن استخدامه  بعناية يمكن أن يكون فعالاً لتحصل على متابعين جدد مجانًا.

 

يمكن أن يؤثر تضمين الهاشتاق ذات الصلة الاشخاص في العثور على المحتوى الخاص بك بعد البحث ، أو بعد النقر فوق هاشتاق من منشور آخر ذي صلة و  يمكن لمستخدمي انستقرام أيضًا متابعة الهاشتاقات  لذلك قد يظهر المحتوى الذي تم وضع هاشتاق عليه في خلاصات الاشخاص الذين لم يتابعوا حسابك بعد.

 

ويمكن تضمين ما يصل إلى 30 هاشتاق في كل منشور، ولكن الهاشتاقات غالبًا ما تكون اكثر فعالية بناءً على الجودة بدلاً من الكمية. قم ببعض التجارب لمعرفة عدد الهاشتاقات التي تعمل بشكل أفضل.

 

اقرأ ايضا: كيف تستخدم هاشتاق الانستقرام لزيادة المتابعين 

 

 

5.اكتب نبذة احترافية عنك او عن نشاطك التجاري

 

يأتي ثلثا زيارات الملف الشخصي للنشاطات التجارية من غير المتابعين و هؤلاء الزوار الجدد جميعهم متابعون محتملون جدد مجانيون  ولكن فقط إذا أقنعهم سيرتك الذاتية وملفك الشخصي بالضغط على زر المتابعة و لن يفعلوا ذلك إذا كان ملفك الشخصي غير واضح أو غير مكتمل أو غير جذاب.

 

بالإضافة إلى حقول الاسم واسم المستخدم المذكورة أعلاه ، يتضمن ملفك الشخصي موقع الويب الخاص بك (رابط قابل للنقر) و نبذة عنك أو عن اعمالك

 

حقق أقصى استفادة من 150 حرفًا في سيرتك الذاتية لنقل هوية علامتك التجارية وإيجاد السبب الذي من أجله سيتابعوك .

 

إذا كان لديك حساب لنشاطك التجاري فيمكنك تضمين تفاصيل إضافية في ملفك الشخصي ، مثل معلومات الاتصال الخاصة بك ، ونوع العمل ، والموقع. استفد من جميع الحقول ذات الصلة بعملك لتزويد الزوار الجدد بجميع المعلومات التي يحتاجون إليها ليقرروا متابعتك.

 

6.شارك محتوى جذاب وعالي الجودة

 

قد يبدو هذا واضحًا جدًا بحيث لا يمكن ذكره ، لكنه في الواقع نقطة حرجة وفعالة عند التفكير في كيفية زيادة المتابعين على انستقرام . يجب أن تكون كل مشاركة على حسابك ذات جودة عالية وجذابة بصريًا.

 

عندما يزور مستخدم جديد ملفك الشخصي ، يجب أن يجعله المحتوى يرغب في رؤية المزيد. إن الرغبة في المزيد هو ما يلهم الزائر الجديد للنقر على زر  المتابعة.

 

يشجع المحتوى الرائع على الإعجاب بمنشوراتك والتعليق عليها ومشاركتها و يمنحك هذا التفاعل دفعة خوارزمية انستقرام و يساعدك في الوصول إلى المزيد من المتابعين الجدد.

 

وبالطبع ، فإن نشر محتوى رائع باستمرار يضمن ولاء المتابعين الحاليين

 

 

 

7.ثبت أفضل تعليقاتك

 

إحدى أحدث ميزات انستقرام هي القدرة على تثبيت ما يصل إلى ثلاثة تعليقات لكل منشور.

 

هناك طريقتان  لاستخدام هذه الميزة الجديدة كجزء من خطتك لكيفية الحصول على المزيد من المتابعين على انستقرام.

 

أحد الخيارات هو استخدام التعليقات المثبتة لتوسيع التسمية التوضيحية الخاصة بك إلى ما بعد 2200 حرفًا كحد أقصى من خلال المتابعة في التعليقات. يتيح لك ذلك إجراء سرد أكثر تفصيلاً والذي قد يكون مناسبًا لبعض الحسابات.

 

هناك خيار آخر وهو تثبيت تعليقاتك المفضلة من الآخرين ، خاصةً إذا كانوا سببا في الكثير من المشاركات.

 

 

 

8.قم بترويج حسابك في انستقرام  على الشبكات الأخرى

 

تتمثل أهم استراتيجية للحصول على متابعين على انستقرام مجانًا في تسهيل عثور المتابعين عليك.

 

يجب أن يكون ملفك الشخصي على انستقرام قابلاً للاكتشاف بسهولة. إذا كان لك متابعين على شبكة اجتماعية أخرى ، فأخبر هؤلاء المتابعين بحسابك على انستقرام.

 

شارك رابطًا إلى ملفك الشخصي على انستقرام وامنح متابعيك الحاليين سببًا لمتابعتك في انستقرام . (مثل الجوائز و كوبونات الخصم)

 

ويمكنك إبراز بعض أفضل منشورات انستقرام على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. ضع في اعتبارك تعزيز هذه المنشورات بإعلانات مدفوعة لضمان الحصول على  المزيد من المتابعين من الشبكات الإجتماعية الأخرى مثل إعلان على فيسبوك او تويتر

 

 

 

9.تضمين مشاركات انستقرام في مدونتك

 

يوجد في بعض المواقع  مشاركات انستقرام مضمنة و كل منشور مضمّن قابل للنقر عليه ، ويسمح للمستخدمين بالتوجه مباشرة إلى المنشور ذي الصلة ، أو إلى حسابك في انستقرام.

 

هذا يجعل تضمين منشورات انستقرام الخاصة بك في مدونتك طريقة سهلة لعرض المحتوى الذي تنشره في انستقرام و زيادة الزيارات الجديدة لحسابك الشخصي . وكما ناقشنا ، فإن كل زائر جديد لملفك الشخصي على انستقرام هو متابع جديد محتمل.

 

في أي وقت تشارك فيه محتوى مرئيًا مثل الصور أو المخططات أو الرسوم البيانية في مدونتك ، هناك فرصة لتضمين مشاركة انستقرام مع هذا المحتوى.

 

 

 

10.انشر المحتوى الذي من المفترض أن تتم إعادة مشاركته

 

أثناء التفكير في المحتوى الذي قد يساعد في توضيح منشورات المدونة الخاصة بك ، فكر في المحتوى الذي قد يرغب الآخرون في مشاركته.

 

يحب الناس مشاركة مخطط معلومات جيد ، لذلك يمكن أن يكون خيارًا جيدًا. إذا قام شخص ما بتضمين مشاركاتك على انستقرام في مدونته ، فإنك ستظهر لجمهور جديد تمامًا من المتابعين المحتملين.

 

فكر في إنشاء محتوى يشجع الآخرين على إعادة مشاركته في حالات انستقرام الخاصة بهم. يمكن لأي شخص إعادة مشاركة منشوراتك كحالة في حسابه  و مرة أخرى ، هذا قابل للنقر ، لذلك يمكن لأي شخص يريد معرفة المزيد النقر للوصول إلى منشورك الأصلي و هي  طريقة أخرى سهلة لتوسيع مدى وصولك إلى جماهير جديدة ومتابعين جدد محتملين.

 

 

 

11.اذكر مكانك

 

في أي وقت يوجد فيه مكان واضح في مشاركتك أو قصتك ، فإن الأمر يستحق إضافة هاشتاق للمكان. إنها طريقة أكثر سهولة بالنسبة للأشخاص للعثور على المحتوى الخاص بك على انستقرام.

 

إذا كان لنشاطك التجاري موقع فعلي ، فتأكد من وضع هاشتاق عليه وتشجيع العملاء على فعل الشيء نفسه و يمكن للمستخدمين بعد ذلك النقر فوق هذا المكان ومشاهدة جميع الصور والقصص المنشورة من متجرك أو مطعمك أو مكتبك و يمكن أن يساعد ذلك في عرض حساب شركتك لمزيد من الأشخاص.

 

 

 

12.الإشارة  الى الأشخاص ذوي الصلة

 

يمكن الإشارة إلى مستخدمي انستقرام المميزين في صورك بعلامة @ في التسمية التوضيحية الخاصة بك أو داخل المنشور. وفي كلتا الحالتين سيتلقون إشعارًا عندما تفعل ذلك.

 

الإشارة الى  شخص ما يشجع الشخص على التفاعل مع المنشور ومشاركته مع متابعيه  ستظهر منشورك في علامة تبويب الهاشتاق في ملف تعريف انستقرام الخاص بهم.

 

ويمكن الإشارة الى الاشخاص ذوي الصلة في قصص انستقرام الخاصة بك و بعد ذلك ، يمكنهم إعادة مشاركة المحتوى ببضع نقرات فقط. إذا فعلوا ذلك ، فإن كل من يشاهد حالته سيرى اسم المستخدم الخاص بك ويمكنه النقر للوصول إلى حسابك.

 

ستلاحظ أننا قلنا أنه يجب عليك الإشارة الى  المستخدمين ذوي الصلة فقط. إن الإشارة  لشخص ما لمجرد لفت انتباهه ليست فكرة رائعة. أشر  فقط إلى الاشخاص المميزين في صورتك أو ذوي الصلة بمحتوى منشورك.

 

قد يتضمن بعض  من يُحتمل أن يكونوا ملائمين للإشارة إليهم:

 

العملاء و الموردين والشركات الأخرى ذات الصلة و الزملاء أو الموظفين او شخص علمك مهارة أو أخبرك بشيء تشاركه في المنشور و أي شخص يظهر في الصورة

 

 

 

13.شجع الآخرين على الإشارة اليك

 

هناك طريقة أخرى ليظهر حسابك الخاص بك امام جمهور جديد وهي أن تطلب من مستخدمي انستقرام الإشارة اليك و عندما يشيرون اليك  في منشور سيرى متابعيهم حسابك و سيمكنهم النقر فوقه إذا كانوا يريدون معرفة المزيد.

 

 

 

14.متابعة الحسابات ذات الصلة

 

يجب عليك فقط الإشارة إلى المستخدمين في منشورك عندما يكون المحتوى وثيق الصلة بهم مباشرة. لكن يمكنك متابعة أي شخص تحبه. وعندما تتابع شخصا ما على انسقرام ، فمن المحتمل أنه سيزور حسابك وإذا كان حسابك مليئا بالمحتوى المقنع ذي الصلة باهتماماتهم ، فمن المحتمل أن يتابعك.

 

يعد قسم “مقترحة لك” في انستقرام  مصدرًا رائعًا للعثور على الحسابات ذات الصلة للمتابعة. يظهر هذا في خلاصتك بين المشاركات ، أو على الجانب الأيمن من الشاشة على الكمبيوتر.

 

لكن ضع في اعتبارك أنه لا ينبغي عليك متابعة العديد من الحسابات الأخرى بسرعة كبيرة. نسبة المتابعين الخاصة بك مهمة للمصداقية و نسبة المتابعين هي عدد المتابعين مقارنة بعدد  الذين تتابعهم.

 

 

 

15. اعمل مع المؤثرين في مجالك

 

إليك إحصائية مهمة لأي شخص يفكر في كيفية الحصول على المزيد من المتابعين على انستقرام : 60٪ من المستهلكين يقولون إنهم سيتبعون علامة تجارية على انستقرام بعد رؤية مؤثر يثقون به يروج لها.

 

 

 

16.انشر في الوقت المناسب

 

نعم ، يستخدم انستقرام خوارزمية بدلاً من موجز زمني. ومع ذلك ، لا يزال التوقيت مهمًا ، لأنه أحد الإشارات التي تضعها الخوارزمية في الاعتبار.

 

ابدأ اختبار أوقات مختلفة وقياس النتائج. إذا كنت تمثل علامة تجارية للبيع بالتجزئة ، على سبيل المثال ، فقد ترغب في اختبار النشر خلال أوقات الغداء.

 

 

 

17.الإعلان على انستقرام

 

حسنًا ، هذه ليست بالضبط وسيلة يمكنك من خلالها الحصول على متابعين مجانيين  على انستقرام. لكن يمكن أن يكون ترويج إعلانات انستقرام طريقة فعالة للوصول إلى متابعين جدد ، بسرعة ، من خلال عرض المحتوى الخاص بك أمام الأشخاص المهتمين

 

وعلى عكس شراء المتابعين ، تعد إعلانات انستقرام طريقة شرعية وفعالة تمامًا للحصول على المزيد من متابعين انستقرام بسرعة باستثمار صغير.

 

استهدف جمهورك حسب الموقع والتركيبة السكانية وحتى السلوكيات والاهتمامات الرئيسية. و يمكن إنشاء جمهور مشابه بناءً على الأشخاص الذين يتفاعلون بالفعل مع عملك.

 

 

في الختام لا يوجد شيء اسمه برنامج زيادة متابعين انستقرام و لا ننصحك ابدا بشراء متابعين الانستقرام  او البحث عن خدمات لزيادة عدد متابعين انستقرام او لزيادة لايكات انستقرام و لذلك اتبع هذه الطرق لزيادة متابعين انستقرام حقيقيين

 

اقرأ ايضا : كيفية زيادة مشاهدات الانستقرام instagram

إقرأ ايضا: كيفية زيادة متابعين تويتر

 

في هذا المقال ذكرنا  وسائل  زياده متابعين انستقرام و نكرر اياك ان تفكر في شراء متابعين انستقرام  لأنك قد تقع ضحية للنصب و الاحتيال