كيفية مشاهدة حالة الواتس بدون علم الشخص

 

عند عرض تحديثات الحالة من جهات الاتصال الخاصة بك على الواتس اب فعادة ما يحصلون على إشارة إلى أنك قد شاهدتها. لكن في بعض الأحيان ، قد ترغب سراً في مشاهدة الحالة دون علم أحد.

 

كيف تشاهد حالة الواتس اب بدون علم صاحبها

 

1. إيقاف تشغيل مؤشرات قراءة الرسائل

 

هذه هي الطريقة الرسمية الوحيدة التي يمكنك من خلالها مشاهدة حالة جهات الاتصال على واتس آب دون معرفة الشخص . لاحظ أنه مع هذا الخيار ، ستفقد أيضا إمكانية الوصول إلى إشارات قراءة الرسائل التي تصلك (علامات الصح الزرقاء) في محادثات الواتساب و إذا كنت لا تمانع في ذلك فقد تَكون هذه هي الطريقة المثالية لك و ايضا لن تحصل جهات الاتصال الخاصة بك أيضًا على مؤشرات قراءة رسائل الواتس اب التي تقرأها.

 

 

كيف اشوف حالة الواتساب بدون مايدري

بدلاً من ذلك ، قد تفكر أيضًا في إيقاف تشغيل مؤشرات قراءة الرَّسائل مؤقتًا لفترة من الوقت لأن تحديثات الحالَة لها عمر إفتراضي 24 ساعة وكذلك العمر الإفتراضي لأنشطة التتبع المرتبطة بها.

 

عادةً ، إذا عرضت حالة مع إيقاف تشغيل مؤشرات قِراءة الرَسائل ثم قمت بتشغيلها لاحقًا قبل انتهاء صلاحية الحالَة فسيتم إخطار جهة الاتصال المعنية بهذا النشاط في النهاية ومع ذلك ، إذا استمررت في إيقاف تشغيل مؤشرات قِراءة الرَّسائل حتى بعد انتهاء صلاحية الحالَة ، فإن حقيقة رؤية الحالَة ستظل سرًا.

 

كيفية إيقاف تشغيل مؤشرات قِراءة الرَّسائل 

 

  1. افتح تطبيق واتساب على هاتفك .
  2. انتقل إلى الإعدادات >> الحساب >> الخصوصية ، وقم بإيقاف تشغيل مؤشرات قِراءة الرَّسائل
  3. الآن ، انتقل إلى حالة جهة الاتصال المعنية و شاهد حالتها.
  4. اجعل مؤشرات قِراءة الرَّسائل قيد إيقاف التشغيل حتى بعد انتهاء صلاحية الحالَة المعنية.

 

 

2.افتح وسائط الحالة من مجلد .Statuses

 

يقوم واتساب أحيانًا بتنزيل الصور المنشورة في الحالة مسبقًا حتى قبل النقر على حالة معينة لعرضها. في الاندروي ، يُمكنك عرض هذه الصور في مجلد .Statuses في واتس اب ، باستخدام مدير الملفات.

 

Open WhatsApp Status media from .Statuses folder

 

  1. افتح الواتس اب  وقم بزيارة قسم الحالَة و سيسمح هذا لتطبيق الواتس اب  بتنزيل بعض صور الحالَة.
  2. قم بتثبيت تَطبيق مدير الملفات ، مثل ES File Explorer   على هاتِفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.
  3. قم بتشغيل خيار إظهار الملفات المخفية. و يمكن القيام بذلك عن طريق النقر على القائمة من الزاوية اليسرى العليا ، وتمكين خيار “إظهار الملفات المخفية”.
  4. انتقل إلى التخزين الداخلي >> واتساب >> الوسائط >>. حالات وانسخ الصور إلى موقع مختلف.

 

يمكنك الآن فتح صور الحالَة مباشرة لعرضها باستخدام تطبيق مدير الملفات. ونظرًا لعدم إمكانية الوصول إليهم من داخل التطبيق ، ستظل حالَة العرض غير مرئية لجهة الاتصال المعينة. ومع ذلك ، لا تدعم هذه الطَّريقة عرض الحالات النصية

 

3.عرض الحالة في وضع عدم الاتصال

 

هذه طريقة أخرى لعرض تحديثات حالات الواتس اب دون علم جهات الاتصال الخاصة بك. ومع ذلك ، لاحظ أن الواتس اب يحتفظ بعلامة تبويب حول الأنشطة المعروضة محليًا أثناء وجوده في وَضع عدم الاتصال ويمكنه مزامنتها مع الخوادم بمجرد إعادة الاتصال مرة أخرى.

 

وبالتالي ، حتى إذا كنت غير متصل بالإنترنت أثناء عرض الحالَة ، فسيتم إخطار جهة الاتصال الخاصة بك في النهاية بذلك بمجرد اتصالك بالإنترنت مرة أخرى.

 

كحل بديل ، يمكنك استخدام واتساب ويب في وَضع التصفح المتخفي لعرض حالَة معينة في وَضع عدم الاتصال ثم إغلاق نافذة المتصفح قبل الاتصال بالإنترنت و هكذا سيتم تلقائيًا حذف أي نشاط يتم عرضه على الحالَة المخزنة محليًا على جهاز الكمبيوتر الخَاص بك ، ولن تتم مزامنة النشاط مع خوادم الواتس اب.

 

  1. افتح الواتس اب ويب على متصفح الويب الخَاص بك ، ويفضل أن يكون ذلك في َوضع التصفح المتخفي.
  2. انتقل إلى شاشة الحالَة لعرض قائمة جهات الاتصال الذين شاركوا تحديثات الحالَة معك.
  3. افصل اتصال الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخَاص بك.
  4. مع فصل الإنترنت ، افتح حالَة جهة الاتصال المعينة التي ترغب في عرضها.
  5. بعد عرض الحالَة ، أغلق نافذة المتصفح إذا كنت في وَضع التصفح المتخفي ، أو امسح بيانات المتصفح. إذا كنت في وَضع التصفح المتخفي ، فسيتم حذف بيانات الجلسة تلقائيًا عند إغلاق النافذة.
  6. الآن أعد توصيل الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

يعمل هذا الحل البديل فقط لعرض التحديثات النصية أو الحصول على فكرة تقريبية حول الصور أو مقاطع الفيديو التي تم تحميلها إلى الحالَة و نظرًا لأنك غير متصل بالإنترنت ، فلن يتمكن الواتس اب من تنزيل ملفات الوسائط من الحالَة.

 

لكن في بعض الأحيان ، يقوم الواتس اب بتنزيل الوسائط مسبقًا من الحالات حتى لو لم تفتحها. وإذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية ، فقد تتمكن فَقط من عرض نسخة تم تنزيلها بالكامل من صورة معينة في ستوري الواتس اب حتى إذا كنت غير متصل بالإنترنت وتفتحها لأول مرة.

 

مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها باستخدام تطبيق GBWhatsApp

 

تتيح لك النسخة المعدلة من أي تطبيق تحقيق العديد من الميزات الإضافية غير المتوفرة في الإصدار الأصلي. GBWhatsApp هو أحد هذه التعديلات لتطبيق الواتساب الذي يتيح لك إخفاء نشاط عرض الحالَة من جهات الاتصال الخاصة بك

 

 

كيف اشوف ستوري الواتس اب بدون ما يدري

 

التطبيق ليس موجودا في متجر جوجل بلاي ولكن إذا حصلت على ملف APK من مصدر موثوق ، فيمكنك تحميل التطبيق جانبًا للاستمتاع بفوائده.

 

  1. قم بتنزيل ملف التطبيق من موقع موثوق به على جهازك.
  2. قم بتثبيته  على الجهاز من خلال النقر على ملف APK واتباع الخطوات. بعد التثبيت ، يجب أن تجد نسختين مختلفتين من الواتس اب  على جهازك.
  3. باستخدام تطبيق مدير الملفات ، انتقل إلى مجلد الواتس اب الأصلي على وحدة التخزين الداخلية لهاتفك وانسخ مجلد قواعد البيانات.
  4. الآن ، انتقل إلى مجلد GBWhatsApp على وحدة التخزين الداخلية لهاتفك والصق المجلد المنسوخ مسبقًا.
  5. قم بتشغيل GBWhatsApp وتابع خطوات الإعداد المعتادة. و يجب أن يكتشف التطبيق تلقائيًا نسخة احتياطية موجودة على جهازك (بفضل دليل قواعد البيانات الذي تم نسخه مؤخرًا) ، ويسمح لك باستعادة البيانات منه.
  6. بمجرد الانتهاء من الإعداد وأنت في شاشة الدردشات ، انقر فوق زر القائمة في الزاوية اليمنى العليا وحدد الخصوصية >> إخفاء حالة العرض.

 

وهكذا يجب أن تكون الآن قادرًا على عرض حالة الواتس اب بدون علم اي شخص.