كيف أجلب النقود و رؤوس الاموال لشركتي ؟

سنتطرق اليوم في مقالنا هذا لأحد المواضيع الشائكة و الهامة في ميدان الأعمال و الشركات خاصة بالنسبة للمبتدئين، و لقد يتمثل موضوعنا في كيفية جلب رؤوس الأموال و الإنطلاق بشركتك للأمام.

فمن دون شك الكثير من الأفكار سقطت في الماء لنقص في الدعم المالي الذي يمكنك من تطبيق هذه الأفكار و تحقيق أحلامك، و من هنا نلمس أهمية هذا الموضوع خاصة عند المبتدئين لهشاشة ثقتهم و نقص خبرتهم.

 

إذن ما هي الطريقة المثلى التي تساعدك على جلب رؤوس الأموال و القروض من أجل انطلاق مشاريعك و شركتك؟

إن أردت التعرف على الجواب تابع معنا الخطوات الأربع الآتية :

1- قم بتحديد درجة الإئتمان الخاصة بك، من حيث كونها شخصية أو تجارية، فعندما يتعلق الأمر بالحصول على القروض التجارية كثير من الناس يقعون في خطأ الخلط بين الأمور الشخصية و الأمور الاحترافية التجارية، فيستخدمون مثلا درجة ائتمانهم الشخصية في تمويل الأعمال، أو العكس.

 

من هنا يتبادر إلى الذهن السؤال الآتي، كيف يمكنني أن أتعرف على درجة الائتمان الخاصة بي؟

حسنا، ركز معي عزيزي، أبشرك بأنني سوف أقوم بمشاركتك معلومة قيمة في الإجابة على هذا السؤال، فإن كنت تريد التعرف على درجة الإئتمان الخاصة بك و تطويرها، فالإجابة مناسبة لك.

في الحقيقة أنصحك باستعمال موقع Credit.com فحسب رئيسه التنفيذي "إيان كوهين" و السيدة المديرة "جيري" فإن الموقع يمنحك فرصة التعرف على درجة الإئتمان الخاصة بك و كيفية تحسينه، و كل الأسئلة الشائعة المتعلقة بهذا الشأن.

 

الموقع يتميز ببساطة شديدة مما يجعله واضحا و سهلا للاستعمال، إذ يوفر لك كل الأدوات التي تسمح لك بفهم كيفية تحسين درجة الإئتمان الشخصية بك، كما يظهر لك موعد تاريخ الدفع، و مستويات الديون، و كل الاستفسارات التي يمكن أن تتبادر لذهنك، و لكن  ربما الجزء الخاص بكيفية تحسين درجاتك يعد الأفضل في الموقع، حيث يبين لك في حالة ما إذا دفعت أكثر ماذا يحدث لدرجاتك مثلا، و غير ذلك من الأمور التقنية.

بالإضافة إلى أنه يتوفر جزئين آخرين يخصان تقرير الإئتمان الخاص بك، فالأول يشرح لك خلفيات درجاتك، و لمعرفة ذلك يتعين عليك الاطلاع على واقع التقرير، عن طريق الحصول على نسخة من هذا التقرير الخاص بك و من ثمة النظر فيه بموجب القانون، و للعلم فإن الكل له الحق في الحصول على نسخة مجانية للتقارير الثلاث الخاصة بالإئتمان مرة في السنة و المتمثلة في

(d'Experian , TransUnion et Equifax)، و يمكنك سحب نسخك من موقع AnnualCreditReport.com.

أما الجزء الثاني فيتعين عليك أن تراقب فيه تقرير الإئتمان الخاص بعملك التجاري، و ربما قد تعتقد أنك لا تملك تقريرا لذلك، لكن ننصحك باتباع و الإعداد لذلك، فكل الشركات تملك تقاريرها.

عند الانتهاء من هذه العملية، تأكد أنك ستكون في وضع أفضل مما يجعلك تحصل على الإئتمان الخاص بك بكل سهولة، و هو ما سنناقشه في المقالات القادمة من خلال الخطوات المتبقية و التي يجب عليك اتباعها.

قد يعجبك ايضا