طريقة فرمتة اللاب توب بالخطوات المصورة

في بعض الحالات قد تحتاج إلى فرمتة اللاب توب فتسأل نفسك كيف افرمت اللاب توب؟
 
 
و لذلك سنشرح في هذا المقال طريقة فورمات اللاب توب بخطوات سهلة وامنه
 
 

نظام التشغيل ويندوز 10  عرضة لجميع أنواع المشكلات  من الاختفاء المفاجئ للملفات إلى مشاكل تثبيت التحديثات. و إذا كان جهاز اللابتوب الخاص بك لا يعمل بالطريقة التي يجب أن يعمل بها ، أو يظهر أخطاء غريبة أو يعمل ببطء ، فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان لإعادة ضبط المصنع.  

 

قد ترغب أيضًا بعمل فورمات لجهاز اللاب توب إذا كنت تقوم بالترقية إلى جهاز جديد وترغب في بيع جهازك القديم. بالطبع أنت لا تريد بيع لاب توب مليء بالمعلومات الحساسة والمستندات الشخصية لشخص غريب  لذلك قبل بيعه تأكد من فرمتة اللاب توب. 

 

يمكن أن تؤدي فرمتة اللاب توب إلى مسح أي برامج مزعجة و مسح أي ملفات غير ضرورية من القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك .و من ميزات نظام تشغيل ويندوز أنه يوفر عددا من الخيارات التي تتيح لك إعادة اللاب توب إلى حالته السابقة حين استخدمته لأول مرة.

 

كيف افرمت اللاب توب بطريقة سهلة وصحيحة

1. انتقل إلى الإعدادات. يمكنك الوصول إلى هناك بالنقر فوق رمز الترس في قائمة ابدأ.

 

كيف أفرمت اللاب توب

 

2. حدد التحديث والأمان

 

كيف أفرمت اللابتوب

 

3. انقر فوق الاسترداد ( Recovery ) في الجزء الأيسر.

 

كيف أفرمت اللاب توب ويندوز 10

 

4. ستجد ثلاثة خيارات رئيسية: 

 

الخيار الاول هو إعادة تعيين هذا الكمبيوتر و الخيار الثاني هو الرجوع إلى إصدار سابق من النظام و الخيار الثالث هو بدء التشغيل المتقدم. و ننصحك بالضغط على الخيار الأول فهو الخيار الأفضل لفرمتة اللاب توب.

 

 

5. انقر فوق بدء التشغيل (  get started  )ضمن الخيار الأول.

 

6. انقر فوق الاحتفاظ بملفاتي أو إزالة كل شيء ، اعتمادًا على ما إذا كنت تريد الاحتفاظ بملفاتك الخاصة بك بدون حذفها. و إذا كنت تريد حذف ملفاتك فاختر خيار احذف جميع ملفاتك وصورك وبرامجك. و في كلتا الحالتين ستعود جميع إعداداتك إلى إعداداتها الافتراضية و سيتم إلغاء تثبيت البرامج. 

 

يستغرق تنظيف محرك الأقراص وقتًا و لن يتمكن الشخص التالي من استعادة الملفات التي تم مسحها. أما إذا كنت لا تريد بيع الكمبيوتر فاختر خيار  الاحتفاظ بملفاتي.

 

كيف أفرمت لاب توب ويندوز 10

 

7. بغض النظر عن اختيارك أعلاه ، فإن الخطوة التالية هي تحديد ما إذا كنت تريد تثبيت النظام من خلال خدمات التخزين السحابي أو من جهازك. 

 

 

8. انقر فوق “التالي”و سيحذرك النظام من أنك لن تتمكن من التراجع إلى إصدار سابق من نظام التشغيل.

 

 

9. انقر فوق إعادة تعيين عندما يُطلب منك ذلك. و سيقوم النظام بعد ذلك بإعادة التشغيل و سيستغرق عدة دقائق لإعادة ضبط نفسه.

 

 

اقرأ ايضا: كيفية فرمتة الكمبيوتر

 

كيفية فرمتة اللاب توب من شاشة تسجيل الدخول

 

إذا كان اللاب توب يعمل و لكنك غير قادر على  الوصول إلى قائمة الإعدادات فيمكنك محاولة إعادة ضبط جهاز الكمبيوتر الخاص بك من شاشة تسجيل الدخول. 

 

  • اضغط على مفتاحي Windows + L على لوحة المفاتيح. و سينقلك هذا إلى شاشة تسجيل الدخول إلى اللاب توب. لا تقم بتسجيل الدخول.

  • بدلاً من ذلك ، يمكنك إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الضغط على مفتاح Shift أثناء النقر فوق زر الطاقة. 

  • سيتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في بيئة استرداد النظام. 

  • من شاشة الخيارات ، اختر استكشاف الأخطاء وإصلاحها ثم إعادة تعيين هذا الكمبيوتر. من هنا ، اختر من بين الخيارات المذكورة أعلاه.

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه طيقة فرمتة اللاب توب الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 سواء كان لاب توب توشيبا أو لاب توب ديل أو لاب توب إيسر فأغلب هذه الأجهزة تعمل بنفس النظام

عمل لويندوز أيام بسهولة لابتوب نتعلم الجهاز المحمول بالخطوات سيدي للكمبيوتر سي دي للاب بي مشكلة شرح جواب الحاسوب موسوعة امنة عليكم البيوس لاستعادة وضع الويندوز إتش جدا تهيئة برنامج طرق بطارية خطوه الحلقة وسهلة بكم موقعنا خطوات الكثير المشاكل عليك الخطوات لعمل مصنع اعادة تحميل اب حل دائما الاستماع يسرنا سؤال نحتاج موضوع اهلا لدينا ايسر كوم تعرف قم  تستخدم نقدم للجهاز البرنامج اسهل بحيث كاميرا