كيف تتحكم في ايفون من الكمبيوتر؟ ديل لديها الإجابة

في كثير من الأحيان تحتاج إلى الربط بين هاتفك الذكي وحاسوبك الشخصي أو المحمول، سواء كان هذا بهدف إكمال المهام بينهما، أو حتى لاستقبال الرسائل الواردة على واتساب أو تيليجرام أو غيرها من برامج التراسل، وشخصيًا أحتاج إلى هذه الميزة الثانية كثيرًا.

 

لكن إذا كنت مُستخدم ايفون وتمتلك حاسوب من شركة ديل وتفتقد هذه الميزة، لا تقلق فقد أصبحت مُتاحة الآن، حيث يمكنك الآن ربط الإثنين معًا والتحكّم في الايفون من خلال الكمبيوتر باستخدام تطبيق Dell Mobile Connect.

 

في الإصدار الثالث من التطبيق المُخصص لنظام iOS، يُمكنك ربط الايفون بحاسوبك ومن ثَم التحكّم فيه بواسطة الماوس ولوحة المفاتيح، ونقل صورك من الكمبيوتر للايفون أو العكس، وتستطيع حتى إرسال الرسائل النصية من خلاله.

 

الغريب أنّ هذه المميزات كانت متوفرة على نُسخة اندرويد من تطبيق Dell Mobile Connect لعامين تقريبًا، قبل أن تُقرر الشركة دعمها على ايفون، كما أنّ نُسخة اندرويد تحتوي على مميزات أخرى غير موجودة حتى في هذا التحديث على iOS، مثل إمكانية نقل الملفات والمقاطع الصوتية.

 

ديل ليست الوحيدة التي توفّر هذه الميزة

 

جدير بالذكر أنّ ديل ليست الشركة الوحيدة التي تملك طريقة للتحكّم في هاتفك الذكي باستخدام الكمبيوتر، فشركة مايكروسوفت تملك تطبيق باسم Your Phone يُتيح لك القيام بمهام مُشابهة على أي حاسوب يعمل بنظام ويندوز 10 بغض النظر عن الشركة المُصنّعة له.

 

وفي آخر تحديث لتطبيق Your Phone على اندرويد، أتاحت مايكروسوفت إمكانية تحويل المكالمات الهاتفية الواردة من الهاتف الذكي إلى الكمبيوتر. لكن إصدار تطبيق مايكروسوفت على iOS لا يزال محدودًا بالمقارنة مع نُسخة الاندرويد.

 

وهواوي هي الأخرى لديها تقنية مُشابهة تعمل على أجهزتها اللوحية، ولكنّها محدودة على أجهزة هواوي فقط، أي أنّك تحتاج إلى شراء حاسوب محمول من الشركة الصينية كي تستطيع الربط مع جهازك اللوحي، من إنتاج هواوي أيضًا.

 

أمّا شركة ابل نفسها، فقد أطلقت ميزة باسم Apple Handoff قبل وقت طويل، تُتيح العمل بسلاسة بين مُختلف أجهزتها، سواء كانت تعمل بنظام iOS، أو iPadOS، أو macOS.

 

على أي حال، إذا كنت ترغب في تجربة المميزات الجديدة في تطبيق Dell Mobile Connect على الايفون، تحتاج إلى امتلاك حاسوب ديل من إنتاج عام 2018 أو أحدث، على أن يعمل الايفون بنظام iOS 11 أو أحدث. وصرّحت ديل أن التحديث سيصدر للجميع تدريجيًا خلال هذا الأسبوع.

قد يعجبك ايضا
تعليقات