كيف تحذف بياناتك الشخصية على فيس بوك دون حذف الحساب

لا يمكن توجيه اللوم لأي أحد يريد التخلي عن فيس بوك بعد معرفة أن معلوماتهم الشخصية تم استخدامها دون علمهم من قبل شركة كامبريدج اناليتيكا وأي مطور تطبيقات فيس بوك آخر يتمتع بالذكاء الكافي لجمع معلومات المستخدمين بطريقة مشابهة، لكن التخلي عن فيس بوك – سواءً كان ذلك يعني إيقاف تفعيل حسابك أو إلغائه كله – يعد سهلاً نظرياً لكنه صعب في الواقع.

 

فحسابك على فيس بوك يسمح لك بتسجيل الدخول إلى خدمات أخرى من فيس بوك مثل مسنجر وانستغرام كما أنك ستخسر الوصول إلى أصدقائك وأفراد عائلتك أيضاً، لكن لحسن الحظ فإن هناك عدة طرق للتخلي عن فيس بوك دون الحاجة لحذف الحساب، وهذا لا يعني أن فيس بوك لن تستطيع جمع معلومات عنك لكنه يعني أنك تستطيع حماية بياناتك المهمة من الموقع دون الحاجة لحذف حسابك.

 

وهناك خياران لك لتحقيق ذلك، الأول والأسهل هو التوجه نحو الإعدادات ومن ثم التطبيقات وبعد ذلك Websites and plugins> Disable Platform، وهذه الخطوة تمنع فيس بوك من السماح لك بتسجيل الدخول إلى مواقع أخرى او تطبيقات أخرى مثل انستغرام أو أي شيء آخر يحتاج لفيس بوك من أجل تسجيل الدخول.

 

أما الخيار الثاني فهو في قائمة الإعدادات أيضاً لكن يتوجب عليك الذهاب إلى Apps Other Use وإلغاء اختيار كل شيء موجود على القائمة، وبهذه الطريقة يمكن لمعلوماتك الشخصية أن تبقى بعيدة عن متناول الآخرين.

 

ومن نفس القائمة يمكنك إزالة التي سمحت بدخولها لفيس بوك في السابق كما يمكنك اتخاذ إجراءات إضافية لتقليل تعرضك لخروق الخصوصية، وبشكل مختصر يجب عليك أن تقلل نشاطاتك وتجعلها في الحد الأدنى وأن تزيل جميع المعلومات التي لا تريد للآخرين أن يمتلكوا وصولاً إليها على حسابك الشخصي.

قد يعجبك ايضا