كيف تحصل على اتصال الواي فاي في سيارتك؟

أصبحت لديك اليوم العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على الواي فاي في سيارتك مقارنةً بأي وقت مضى، لتوفير اتصال إنترنت لم يكن بمقدورك الحصول عليه قبل سنوات قليلة.

 

لكن بغض النظر عن الطريقة التي تختارها للحصول على الواي فاي في سيارتك فإن هناك بعض النفقات التي لا يمكن تجنبها، فكل خيار من هذه الخيارات له تكاليفه الخاصة، إلى جانب اختلاف جودة الاتصال وسهولة الاستخدام من خيار لآخر.

 

الواي فاي في سيارتك من Hotspot الهاتف الذكي

 

كيف تحصل على الواي فاي في سيارتك؟ 1

 

ربما تكون هذه هي الطريقة الأسهل والأرخص على الإطلاق للحصول على اتصال واي فاي في سيارتك وذلك من خلال تحويل هاتفك الذكي إلى نقطة اتصال Hotspot. وفي هذه الحالة لا توجد تكلفة لأنّك تملك بالفعل الهاتف الذكي.

 

لكن إن لم يكن لديك هاتف ذكي قادر على العمل كنقطة اتصال Hotspot، سترتفع التكلفة للحصول على هاتف ذكي جديد.

 

ويمكن تحويل الهاتف إلى نقطة اتصال Hotspot بسهولة، حيث يأتي هذا الخيار في الإعدادات مع الكثير من الهواتف في يومنا هذا، وبذلك يتحول إلى جهاز توجيه (راوتر).

 

وعندما تقوم بتحويل هاتفك إلى نقطة اتصال Hotspot فإنه يسمح للأجهزة الأخرى مثل الأجهزة اللوحية ومشغلات MP3 وغيرها من الأجهزة التي يمكنها الاتصال بالواي فاي أن تحصل على اتصال إنترنت.

 

لكن ربما يكون الجانب السلبي الرئيسي هنا هو أنّ أي جهاز يتصل بالإنترنت من خلال Hotspot هاتفك الذكي يستخدم نفس بيانات باقة الإنترنت الموجودة على الهاتف، وبالتالي قد تنفذ سريعًا.

 

لذا ضع في اعتبارك هذا الأمر عندما تستخدم الواي فاي في سيارتك بهذه الطريقة حتى لا تنفذ الباقة وأنت في منتصف الطريق.


قد تود أيضًا قراءة:


استخدام جهاز Hotspot مُخصص لتوفير الواي فاي في سيارتك

 

هناك طريقة أخرى سهلة للحصول على الواي فاي في سيارتك وذلك باستخدام جهاز Hotspot مخصص، ويعمل هذا الجهاز بنفس طريقة عمل هاتفك الذكي عبر تزويد اتصال واي فاي للأجهزة الأخرى باستخدام شريحة اتصال، لكن لا يمكنك استخدام هذا الجهاز في أي وظيفة أخرى عكس الهاتف الذكي.

 

وتوفّر العديد من شركات الاتصالات أجهزة من هذا النوع، وتتنوع هذه الأجهزة من حيث السعر على حسب إمكانياتها، مثل عدد الأجهزة التي يمكنها الاتصال بجهاز Hotspot والحصول على الواي فاي في نفس الوقت.

 

الحصول على سيارة مُتصلة

 

كيف تحصل على الواي فاي في سيارتك؟ 2

 

إذا كنت تفكّر في شراء سيارة جديدة ربما يجدر بك اختيار واحدة تحتوي على اتصال واي فاي، أو ما يُطلق عليه “سيارة مُتصلة”.

 

حيث تقدّم العديد من الشركات طرازات من سياراتها يمكنها تشغيل شريحة اتصال خلوية مع اشتراك باقة إنترنت لإطلاق اتصال واي فاي إلى جميع الركّاب داخل السيارة.

 

وعادةً ما توفّر هذه السيارات “المتصلة” إمكانيات وخيارات أكثر من مجرد الاتصال بالواي فاي، وذلك بفضل وجود شريحة اتصال مدمجة.

 

وتشمل هذه الإمكانيات أشياء مثل الاستماع إلى الراديو عبر الإنترنت أو الاتصال بتقنية GPS لتحديد المواقع أو غيرها من الخيارات.


اخترنا لك أيضًا:


أشياء يجب وضعها في الاعتبار عند توصيل الواي فاي إلى سيارتك

 

عندما تشتري سيارة متصلة بالإنترنت قد تحصل على خطة مجانية للبيانات لفترة محدودة، لكن بعد انتهاء هذه الخطة ستكون بحاجة إلى شراء خطة بيانات جديدة لتوفير اتصال الواي فاي في سيارتك، ما يعني وجود تكلفة إضافية يجب وضعها في الاعتبار.

 

ومن العوامل الهامة الأخرى التي يجب النظر إليها “توفّر الشبكة” أو الأماكن التي يمكن لشركة الاتصالات تقديم الخدمة فيها والأماكن التي لا يتوافر فيها اتصال جيد. فإذا كنت تسافر طوال الوقت على طريق تتواجد فيه شبكة (أ) بقوة، يجدر بك الحصول على خدمة بيانات من خلالها، والعكس صحيح.

قد يعجبك ايضا