كيف تخطط العلامات التجارية لدخول عالم “الميتافيرس – Metaverse”؟

لم يعد عالم الغد بعيد المنال كما كنا نعتقد من قبل، فمنذ طرح مارك زوكربيرج لفكرة “الميتافيرس – Metaverse” لأول مرة، بدأت العديد من العلامات التجارية والمؤسسات وحتى الأفراد يستعدون لمواكبة حياة يسيطر عليها هذا العالم الرقمي بالكامل. فالجهات الأنجح هي التي ستكون قادرة على التأقلم مع تقنيات “الميتافيرس – Metaverse” وتقديم شيء خاص داخل حدوده الافتراضية.

 

تشير تقديرات بعض الخبراء إلى أن حجم سوق “الميتافيرس – Metaverse” سيقارب 800 مليار دولار أمريكي، مما سينمو حتماً فور ظهور أول خطوات من خطة تطوير فكرة عالم “الميتافيرس – Metaverse” إلى حقيقة. فجذب ذلك اهتمام الكثير من المؤسسات التي تسعى منذ الآن إلى السيطرة على جانب من جوانب الحياة الافتراضية داخل “الميتافيرس – Metaverse”.

 

يمكنك من هنا متابعة البث الحي لهذا الحدث

 

تقديم تجارب أكثر تفاعلية

 

BIGO LIVE

 

أولاً يأتي جانب التفاعلية العالية في عالم “الميتافيرس – Metaverse” والذي قطعت المؤسسات فيه أشواطاً خلال السنوات الماضية؛ أشهرها منصات التواصل الفوري والمباشر. ومن بين هذه المنصات منصة البث المباشرة “بيجو لايف” Bigo Live التي قامت المنصة مؤخرًا برفع مستوى التفاعلية بين المستخدمين عبر إطلاق ميزة بث افتراضي جديدة تسمح للأشخاص بتصميم أفاتار لتمثيل نفسهم خلال البث المباشر على “بيجو لايف”

 

يمكنك من هنا متابعة البث الحي لهذا الحدث

 

تجدر الإشارة إلى أنه يتم تنظيم وإقامة العديد من العروض المباشرة على مدار العام على منصة “بيجو لايف” Bigo Live. وتلعب هذه الأنشطة والعروض دوراً حاسماً في استكشاف مهارات ومواهب صانعي المحتوى على شريحة واسعة من الجمهور. وبتاريخ 14 يناير 2022، سيشارك أكثر من 100 نجم صاعد من جميع أنحاء العالم من خلال تقديم أروع الاستعراضات واللوحات الفنية المتنوعة عبر الإنترنت خلال حفل “جوائز بيجو جالا لعام 2022” السنوي الذي سيقام في تمام الساعة 8 مساءً (التوقيت العالمي +8)

 

التسويق المخصص للأفاتارز – AVATARS

 

BIGO LIVE

 

أما الأفاتار فهو عالم آخر بحد ذاته سيعمل على نقل العديد من مزايا العالم الحقيقي إلى عالم “الميتافيرس – Metaverse”، بحيث تسمح خاصية تصميم الأفاتار للمستخدمين بالتعبير عن نفسهم وحتى إظهار مكانتهم الاجتماعية والاقتصادية في إطار العالم الرقمي، وبذلك تفتح أبوابًا لطرح العديد من المنتجات في “الميتافيرس – Metaverse” حتى وإن لم تكن ملموسة أو حقيقية.

 

لذلك قد ترى أن بعضاً من العلامات التجارية الشهيرة مثل “نايكي” و”غوتشي” و”بالينسياغا” و”بربري” و”لويس فيتون” تخطط منذ الآن لدخول عالم “ميتافيرس” عن طريق عرض منتجاتها الأكثر رواجاً هناك على شكل عناصر رقمية أو رموز غير قابلة للاستبدال NFT. ومثال على ذلك هي لعبة “لويس ذا جيم” Louis The Game التي تأخذ اللاعبين في رحلة افتراضية للتعرف على تراث دار الأزياء العريق ولجمع الرموز غير القابلة للاستبدال.

 

يمكنك من هنا متابعة البث الحي لهذا الحدث

 

أضافت المنصة مؤخراً ميزة جديدة تُدعى “Virtual Live”. وهذه الميزة تجعل بمقدور المستخدمين من كافة أنحاء العالم تصميم صور رقمية رمزية ثلاثية الأبعاد (أفاتار) لأنفسهم لتمثيلهم أثناء التواصل مع بعضهم البعض عند البث المباشر على منصة “بيجو لايف”.

 

صناعة محتوى من نمط مختلف

 

BIGO LIVE

 

قد يكون مصطلح “صانع المحتوى” حديثاً بعض الشيء، لكن “الميتافيرس – Metaverse” سيعيد تعريف هذا المصطلح ليصبح أوسع نطاقاً من ذي قبل؛ فلن يقتصر المصطلح على مَن يصنع المحتوى المرئي والمسموع بل سيشمل أيضاً مَن يصنع عناصر أو كائنات رقمية افتراضية داخل عالم “الميتافيرس – Metaverse” ويجني الأرباح من بيعها إلى المستخدمين بطريقة مشابهة بمونيكا لويز، وهي صانعة محتوى تحصل على الملايين عن طريق بيع ملابس رقمية على تطبيق “زيبيتو” Zepeto.

 

يمكنك من هنا متابعة البث الحي لهذا الحدث

 

قد يكون عالم “الميتافيرس – Metaverse” في مراحله الأولى في هذه الفترة، لكن بينما يترقب الكثيرون لحظة زيارتهم هذا العالم الذي سيأخذ التفاعلية والحيوية والتسويق إلى أبعد الحدود، يبدأ البعض الآخر بالتخطيط لاستغلال هذا العالم الرقمي والاستفادة منه منذ الآن.