كيف ترد على الرسائل دون لمس شاشة هاتفك

سواءً كنت تقود سيارتك أو تغسل الصحون أو أنك تشعر بالكسل الذي يمنعك من التقاط هاتفك وكتابة رسالة فإن هناك أوقاتاً تفضل فيها أن تستمع إلى الرسائل وترد عليها صوتياً بدلاً من استخدام يديك.

 

وقد أضافت جوجل ميزة جديدة تسمح لمستخدمي اندرويد بالاستماع إلى رسائلهم مما يعني أن المنصتين الأشهر على الهواتف المحمولة (اندرويد و iOS) أصبحتا قادرتين على الرد على الرسائل النصية دون الحاجة لاستخدام اليدين، وفي حال كنت لا تعلم كيف تقوم بذلك على هاتفك فقد قمنا في هذا المقال بتقديم الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك.

 

إذا كنت تستخدم هاتف ايفون وترغب في الاستمتاع بهذه الميزة فيجب عليك أولاً أن تتأكد من ضبط خيار Allow Hey Siri على خيار التشغيل on في قائمة الإعدادات، وبعد ذلك كل ما عليك فعله هو أن تقول " Hey Siri read my text messages" وسوف يبدأ هاتفك بقراءة الرسائل التي تلقيتها.

 

وبعد قراءة الرسالة ستقوم سيري بسؤالك فيما إذا كنت ترغب بالرد أم لا ويمكنك حينها أن تقول yes وترد على الرسالة شفهياً أو تقول لا وتنتقل لقراءة الرسالة الثانية.

 

يتم الأمر بشكل مشابه على نظام اندرويد حيث يمكنك أن تقول Ok Google, Show me my last messages أي اعرض رسائلي الأخيرة وستظهر آخر 5 رسائل على الشاشة، وسوف يخبرك هاتفك حينها من مرسل الرسالة الأولى وما إذا كنت ترغب بسماعها، وإذا قمت بسماعها سيتم سؤالك فيما إذا كنت ترغب بالرد عليها أم لا.

قد يعجبك ايضا