كيف تستخدم تويتر في تنمية مشروعك؟

يعتمد الكثيرون في تنمية نشاطهم التجاري على تحسين الكلمات الرئيسية، وكتابة منشورات مدونة رائعة ولكن هذه الطرق ليست الوحيدة لزيادة ظهور موقع الويب خلال تحسين محركات البحث، بل يمكن لرائد الأعمال استخدام منصة “تويتر” في تحسين محركات البحث وتنمية النشاط التجاري.

 

 عقدت “جوجل” صفقة مع “تويتر” قبل سنوات للوصول إلى بيانات التغريدات، والتي تقوم بفهرسة التغريدات على محرك بحث “جوجل” وهذا يجعل موقع التغريدات عاملاً في تحسين محركات البحث، خاصة مع استخدام ووجود 330 مليون مستخدم وتقديم المنصة للعروض التجارية المدفوعة لتنمية العمل.

 

يساعد “تويتر” الشركات في التواصل مع عملائها والتفاعل معهم ومساعدتهم في الحصول على رؤى حول كيفية عمل المنتج ويمكن للشركات معرفة كيفية استجابة الأشخاص لمنتجاتهم / خدماتهم كما يعزز العلاقات العامة والتي تربط الشركة بعملائها، وكذلك الموظفين.

 

فيما يلي أبرز الطرق لاستخدام “تويتر” في نمو العمل التجاري:

 

1- العروض المدفوعة

 

تعتبر العروض الترويجية المدفوعة من أسهل الطرق للوصول إلى الجمهور المستهدف حيث تُساهم في الترويج للحساب والتغريدات، وما يهم في تحسين محركات البحث هو الحساب لذلك من الأفضل أن يهتم رائد الأعمال ب Bio الحساب والتأكد من إضافة الكلمات الرئيسية الصحيحة وعلامات التصنيف التي تصنف العلامة التجارية وأن يكون الملخص فعالاً وأن يستخدم الكلمات الرئيسية الأكثر صلة بالعلامة التجارية، سيؤدي هذا إلى زيادة ظهور العلامة التجارية على “جوجل”.

 

توجد العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها لتحسين الوصول على “تويتر” من خلال النشر خلال الوقت الذي يكون فيه معظم المتابعين على الإنترنت والتأكد من مراعاة وقت العروض الترويجية المدفوعة أيضًا.

 

2- الهاشتاجات 

 

يحتوي “تويتر” على ميزة تعرض العديد من الموضوعات الشائعة من جميع أنحاء العالم  والتي يتحدث عنها الكثير من الأشخاص، وتشمل السياسة والموضة، والتكنولوجيا والطعام، وغيرها من الموضوعات.

 

ابحث عن أحدث الموضوعات الشائعة التي تناسب صورة علامتك التجارية وانضم إليها حيث يساعد هذا في الظهور على Twitter وسيؤدي أيضًا إلى ظهور التغريدات على Google.

 

 

 

 

3- إعادة مشاركة المحتوى

 

إعادة مشاركة المحتوى القديم من موقع الويب أو أي محتوى قد يكون ذا صلة بالوقت الحالي ضرورية جدًا، فمن المحتمل أن يفتقد الجمهور ما تم نشره في وقت سابق، وعادة ما يفتقد الجمهور المحتوى الإعلامي أو التعليمي على وجه الخصوص نظرًا لإفادته. يمكن تثبيت تلك التغريدات في أعلى الملف الشخصي  مما يعطي رؤية للمحتوى المهم على الصفحة.

 

4- المحادثات ذات الصلة

 

تُعد المشاركة في المحادثات الخاصة بالعلامة التجارية أمرًا هامًا ويمكن المشاركة خلال إعادة التغريد أو مشاركة التغريدات أو الرد فقط على التغريدات التي تناقش المنتج الخاص بالشركة، أو من خلال تقديم معلومات أو مجرد إجراء محادثة بسيطة، كذلك الاهتمام بالشكاوى والاستفسارات، تدفع المستهلك إلى إجراء عملية شراء.

 

اقرأ ايضًا:

 

طريقة البحث عن التغريدات القديمة في تويتر

 

طريقة توثيق حساب تويتر