كيف تستطيع توفير مساحة تخزينية على iCloud

تشكل سعة التخزين في بعض الأحيان مشكلة لمستخدمي ايفون خصوصاً أولئك الذين يحبون التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو وتخزين المحتوى الرقمي على هاتفهم، ويزداد الأمر سوءاً إذا كنت تملك هاتف ايفون بسعة تخزين 8 أو 16 جيجابايت ولا تريد الاشتراك بخدمة iCloud التي تسمح لك بالحصول على سعة تخزين سحابية إضافية لسعة 5 جيجابايت الأساسية والتي تأتي مع كل حساب على iTunes.

 

لكنه يبدو أن هناك طريقة بسيطة تمكنك من الحصول على مساحة تخزين سحابية كبيرة على iCloud، فقد نوه موقع BuzzFeed إلى أن معظم الحسابات على هذه الخدمة السحابية تحتوي على بيانات غير مهمة لك كما أنها قد تحتوي أيضاً على نسخ احتياطية تم إنشاؤها من أجهزة لم تعد تستخدمها بعد الآن والتي تشغل مساحة كبيرة.

 

ولا تعد هذه النسخ الاحتياطية القديمة ضرورية وهي تشغل مساحة يمكن الاستفادة منها في بيانات تحتاجها بالفعل ولذا فإنه من الأفضل لك الاحتفاظ بالنسخ الاحتياطية الحديثة أو إنشاء نسخة على حاسوب ما وإلغاء ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي على iCloud.

 

كيف تستطيع توفير مساحة تخزينية على iCloud 1

 

وفي حال تلقيت رسالة تخبرك بانخفاض المساحة التخزينية على iCloud فيجب عليك حينها التوجه إلى الإعدادات ومن ثم إلى iCloud وبعد ذلك انقر على Storage ومن ثم على Manage Storage ومن هناك يمكنك معرفة نوع البيانات التي تشغل المساحة الأكبر واتخاذ القرار المناسب لك حيث يمكنك حذف النسخ الاحتياطية القديمة والبيانات العائدة لتطبيقات لم تعد تحتاجها.

 

وإذا كنت لا تستخدم خدمة iCloud من أجل النسخ الاحتياطية ومع ذلك تم استهلاك معظم السعة التخزينية على الخدمة ولم تكن مستعداً لحذف أي شيء فإننا ننصحك حينها بشراء المزيد من السعة التخزينية (من خلال قائمة الإعدادات نفسها) او الاعتماد على الأقراص الصلبة التي يمكنها إنشاء نسخ احتياطية للبيانات من هاتف ايفون بشكل لاسلكي.

 

من الجدير بالذكر أنه يمكنك إدارة حسابك على iCloud من أي جهاز قمت بتسجيل الدخول من خلاله.

قد يعجبك ايضا