كيف تستطيع مشاهدة البث المباشر لمؤتمر ابل

تستعد ابل لعقد أكبر مؤتمر صحفي للأجهزة التقنية في الفترة الأخيرة، وخلافاً لما كان الأمر عليه عند إطلاق الإصدارات السابقة من iPhone فإن المؤتمر يوم الثلاثاء القادم سيعقد في Flint Center في Cupertino في ولاية كاليفورنيا أي في المكان نفسه الذي كشف فيه ستيف جوبز عن حاسوب Mac قبل ثلاثين سنة.

 

وتشير كل الدلائل والشائعات إلى أن الشركة سوف تكشف عن هاتفين من iPhone إلى جانب الساعة الذكية المنتظرة والتي تسمى ب iWatch.

 

وإذا كنت لا تريد أن تفوت أي كلمة يقولها المدير التنفيذي للشركة Tim Cook في هذا الحدث الكبير فيمكنك متابعة المؤتمر كاملاً على موقع ابل www.apple.com  ابتداء من الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش، لكن ابل لاتسمح إلا لمستخدمي متصفح Safari بمشاهدة البث المباشر بإصدار 5.1.10 أو أحدث على نظام Mac OS X بإصدار 10.6.8 أو أحدث إضافة إلى الذين يمتلكون شاشات ابل والتي تعتمد على نظام تشغيل بإصدار 6.2 أو أحدث.

 

إذا كنت لا تمتلك أياً من المتصفح أو الأجهزة السابقة فهناك طريقة تسمح لك بمشاهدة المؤتمر مباشرة عبر متصفح آخر مثل Firefox و Chrome وهي تغيير إعدادات المستخدم الخاصة بالمتصفح User Agent Settings والذي يعمل على خداع الموقع ليعتقد أنك تستخدم متصفحاً آخر.

 

وإن أسهل طريقة لفعل هذا هي تثبيت امتداد جديد مثل User Agent Switcher على متصفح Chrome والذي يتيح لك بسهولة إمكانية التغيير إلى Safari مما يسمح لك بمشاهدة البث المباشر دون مغادرة Chrome، كما يمكنك تغير إعدادات المستخدم يدوياً عبر هذه الخطوات البسيطة.

 

انقر على قائمة الإعدادات الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى ومن ثم اختر Tools> Developer tools.

 

كيف تستطيع مشاهدة البث المباشر لمؤتمر ابل 1

 

انقر على أيقونة Show console ومن ثم اختر Emulation> User Agent وبعدها اختر المربع Spoof User Agent ومن ثم اختر المتصفح الذي تريد استخدامه، كما يمكنك إضافة المتصفح الذي تريد عبر اختيار Other.

 

كيف تستطيع مشاهدة البث المباشر لمؤتمر ابل 2

 

وبشكل مشابه يمكن تعديل User Agent على متصفح Firefox عبر إضافة أداة User Agent Switcher.

 

ونظراً لكثرة الأمور التي سيتم الكشف عنها في هذا المؤتمر ننصحك بأن تجهز البث المباشر وتتأكد منه قبل حلول موعد المؤتمر.

قد يعجبك ايضا