كيف تصل إلى قائمة ابدأ “السرية” في ويندوز 10

تم إطلاق نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد ويندوز 10 على الحواسيب والأجهزة اللوحية منذ شهر تقريباً وقد لاقى قبولاً كبيراً بين المستخدمين على الرغم من بعض العقبات والمشاكل التي واجهته.

 

وإحدى أكثر المزايا التي رحب بها الجميع في ويندوز 10 هي قائمة ابدأ التي كان يفتقدها الإصدار السابق ويندوز 8 والذي كان يستخدم شاشة البدء بدلاً منها، لكن هل تعلم أن هناك قائمة ابدأ "سرية" في ويندوز 10؟

 

تعتبر قائمة ابدأ واحدة من أكثر العوامل التي تجذب المستخدمين إلى نظام مايكروسوفت الجديد، وعلى الرغم من الاهتمام الكبير الذي حظيت به هذه القائمة إلا أن هناك بعداً آخر لها لم يلتفت إليه أحد بعد، فحسب ما نوه موقع CNET في أحد المنشورات فإن هناك قائمة سرية في ويندوز 10 توفر وصولاً سريعاً إلى مجموعة من الوظائف والمهام الشهيرة، وما يثير الاهتمام بشكل أكبر هو أن هذه القائمة موجودة أمامنا دون أن ننتبه إليها كما أنه لا حاجة لتفعيلها من إعدادات النظام كي يتم الوصول إليها.

 

إذاً كيف تعمل؟

 

كل ما عليك فعله هو النقر على قائمة ابدأ بالزر الأيمن للفأرة وبعد ذلك ستظهر لوحة مليئة بالاختصارات التي تعطي المستخدمين وصولاً مباشراً إلى بعض المهام مثل لوحة التحكم ومدير المهام وغيرها من الأمور.

 

في الأسفل صورة لهذه القائمة.

 

كيف تصل إلى قائمة ابدأ "السرية" في ويندوز 10 1

قد يعجبك ايضا