كيف تعرف أن شخصا ما قد حظر مكالماتك؟

يوجد بعض العلامات التي يمكنك من خلالها أن تعرف أن شخصا ما قد حظرك  و التي ستتعرف عليها في هذا المقال

 

إن التواصل مع الناس في هذا العصر الذي تغمره التكنولوجيا  أسهل من أي وقت مضى و يمكن  لأي شخص أن يقوم بحظرك من إجراء المكالمات معه بضغطة زر دون علمك  وإذا قمت بإرسال رسالة نصية و لم تتلق أي رد  فقد تتساءل عما إذا كان هذا الشخص قد حظرك.

 

 

 هل يمكنك معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك ؟

 

ينبغي لنا أن نقول أنه ليس هناك طريقة لتحديد ما إذا كنت محظورا من إجراء المكالمات مع شخص ما لأنك لن تتلقى إشعارًا أو ترى مؤشرًا في معلومات الاتصال الخاصة بهذا الشخص يدل على حظره اياك. 

 

 

 لكن يوجد القليل من الدلالات التي تدل على أن شخصا ما قد حظر المكالمات الخاصة بك أو الرسائل النصية مثل عدم وجود رسالة “تم التسليم” (على أجهزة ايفون) ، وكذلك ما تسمعه عند الاتصال بالشخص.

 

 في الواقع ، إن معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقم هاتفك أسهل بكثير إذا كان لديك جهاز ايفون ، وما إذا كان الشخص الذي تراسله قد حظرك.

 

 

كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على الايفون

 

ألقِ نظرة على تطبيق الرسائل النصية الخاص بك ، والذي سيكون على الأرجح iMessage فعلى الأرجح ، عندما ترسل رسالة نصية ستتلقى تأكيدًا ” تم تسليمه “عندما يتم تسليم الرسالة” لذلك  عندما تنظر إلى رسائلك مع الشخص الذي تعتقد أنه حظرك  ابحث عن هذا التأكيد.

 

الرسالة الأخيرة التي تعرف أنها تم استلامها والرد عليها يجب أن يكون لها حالة ” تم التسليم ” و إذا كنت لا ترى إشعار “تم التسليم” هذا ضمن الرسائل التي أرسلتها بعد ذلك ، فقد يعني ذلك أن هذا الشخص قد حظرك.

 

هناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك تتضمن الاتصال بهذا الشخص و هي أنك إذا أجريت مكالمة مع هذا الشخص ستنتقل على الفور إلى البريد الصوتي  أو ستصلك رسالة غريبة مثل” خارج الخدمة مؤقتًا “أو” لا يتلقى الشخص مكالمات 

 

 

كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على اندرويد.

 

الأمور أقل وضوحًا إذا كنت أنت أو الشخص الذي تراسله لديه هاتف اندرويد لأن هذه الهواتف لا تحتوي على رسالة التأكيد و حتى لو كنت تملك جهاز ايفون  فلن ترى إشعار “تم التسليم” إذا ارسلت رسالة نصية إلى هاتف اندرويد لكن هل يوجد طريقة يمكنك من خلالها معرفة أن الشخص قد حظر مكالماتك؟

 

إن أبسط طريقة لمعرفة ما إذا كان قد تم حظرك بواسطة مستخدم لجهاز اندرويد هو الاتصال به  تمامًا كما هو الحال مع الايفون،

 

انتظر حتى يتم تحويل مكالمتك إلى البريد الصوتي أو تشغيل رسالة مسجلة مسبقًا و هذا لا يعني تلقائيًا أن هذا الشخص قد حظر رقم هاتفك فقد يتم تحويل مكالمتك إلى البريد الصوتي لأسباب أخرى. 

 

ولكن إذا تكرر ذلك بشكل متكرر و لم تتلق ردا على مكالماتك فيجب أن تفكر في أنك محظور و سواء كنت قلقًا بشأن الحظر أم لا  يجب أن تتجنب عادات الرسائل النصية المزعجة.

 

إقرأ ايضا: هل تصل الرسائل النصية بعد الحظر؟