كيف تعرف كم عدد ساعات استخدام الجوال اليومية

هل تساءلت يومًا عن كم عدد ساعات استخدام الجوال؟ ربما تشعر بالفضول حول معرفة استخدامك اليومي لهاتفك و كم الوقت الي تقضيه في استخدامه.

 

كم مرة في اليوم تفتح هاتفك المحمول؟ كم دقيقة في اليوم تستخدم فيها وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات الأخرى؟ هناك طريقة سهلة لمعرفة ذلك اعتمادًا على نظام تشغيل هاتفك.

 

ومع ذلك ، ستختلف خطوات العثور على هذه البيانات اعتمادًا على ما إذا كان لديك جهاز أندرويد أو iOS حيث تستخدم معظم الشركات المصنعة للهواتف ، بما في ذلك جوجل و سامسونج نظام تشغيل الأندرويد للهاتف ، بينما تعمل هواتف ابل حصريًا على نظام الـ iOS و يمتلك الأندرويد 71٪ من حصة السوق العالمية مقارنة بـ 28٪ لنظام iOS.

 

معرفة كم عدد ساعات استخدام الجوال في جهاز أندرويد

يمكن لمستخدمي نظام التشغيل الأندرويد العثور على إحصائيات استخدام الهاتف ضمن الحالة الرقمية التي من خلالها يمكن للمستخدمين الوصول إلى إحصائيات استخدام الهاتف اليومية والأسبوعية المختلفة بالإضافة إلى أدوات الرقابة الأبوية. يمكن للمستخدمين أيضًا معرفة مقدار الوقت الذي يتم قضاؤه على التطبيقات وتعيين مؤقتات وحدود يومية لمواقع الويب الفردية.

 

كيفية معرفة عدد ساعات استخدام الجوال في الأندرويد

  1. انتقل إلى الإعدادات.
  2. انقر فوق خيار الحالة الرقمية وأدوات الرقابة الأبوية.
  3. ضمن أدوات الحالة الرقمية الخاصة بك، انقر فوق إظهار بياناتك.
  4. ملاحظة: في المرة الأولى التي تفتح فيها الحالة الرقمية ، ستحتاج إلى إعداد ملف التعريف الخاص بك.

 

لمزيد من الميزات المتقدمة ، قم بزيارة دعم Android .

 

 

 كم عدد ساعات استخدام الجوال على نظام التشغيل iOS

نفس إحصائيات استخدام الهاتف الموجودة على أجهزة الأندرويد موجودة أيضًا على هواتف ابل، ولكن يختلف اسم الأداة والمسار للعثور على البيانات حيث تستخدم ابل وقت الشاشة. بالإضافة إلى إظهار الوقت الذي يقضيه على التطبيقات ، يمكن للوالدين إعداد رمز مرور لتأمين الإعدادات التي قاموا بإعدادها لأطفالهم للحد من وقت الشاشة على تطبيقات أو مواقع ويب معينة.

 

كيفية الوصول إلى إعدادات الوقت الذي يتم قضاؤه على الـ ios:

  1. انتقل إلى الإعدادات.
  2. اضغط على مدة استخدام الجهاز.
  3. اضغط على تشغيل وقت الشاشة.
  4. اضغط على متابعة.
  5. حدد هذا [جهازي] أو هذا [جهاز طفلي].

لمزيد من الميزات المتقدمة ، قم بزيارة دعم Apple .

 

اقرأ أيضا: طرق معرفة الحسابات المرتبطة برقم الجوال

 

زاد استخدام الهاتف المحمول في الفترة الأخيرة

مع تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي في معظم أنحاء العالم أثناء الوباء ، لجأ الناس إلى هواتفهم للاتصال أكثر من أي وقت مضى فف تقرير حديث وجد أن استخدام الهواتف المحمولة زاد بشكل كبير في عام 2021 ، حيث اعترف 68٪ من المستجيبين باستخدام أجهزتهم المحمولة 3 ساعات على الأقل يوميًا خارج العمل.

 

أثرت إرشادات السلامة العامة أيضًا على التوازن بين العمل والحياة. قبل كورونا وجد الناس صعوبة في الانفصال عن العمل ولكن مع اختفاء الحدود المادية بين العمل والمنزل مؤقتًا بالنسبة للكثيرين ، كان التحدي أكبر. وبينما يبدأ بعض الموظفين يوم عملهم أو ينهونه مبكرًا أو متأخرًا عن المعتاد فإنهم يجدون أنفسهم يفحصون هواتفهم في كثير من الأحيان خارج ساعات العمل التقليدية.