كيف تقوم بإيقاف التحديثات التلقائية على ويندوز 10

انتشر الحديث مؤخراً حول موضوع جدلي في شروط الاستخدام الخاصة بنظام Windows 10 Home والتي تنص على أحقية مايكروسوفت في تثبيت التحديثات دون سابق إنذار.

 

وقد جاء في نص الشروط :

 

" يقوم نظام التشغيل بين الآونة والأخرى بالتحقق من التحديثات وتحميلها وتثبيتها لك"

 

تستطيع الحصول على التحديثات من مايكروسوفت أو من المصادر الموثوقة فقط كما أن مايكروسوفت قد تضطر إلى تحديث نظام التشغيل الخاص بك لتوفير هذه التحديثات لك.

 

ومن خلال قبول هذه الشروط فإنك توافق على تلقي هذا النوع من التحديثات التلقائية دون تنبيه مسبق ورغم أن الناحية الإيجابية في هذا الأمر هي إبقاء المستخدمين مواكبين لأهم التحديثات البرمجية وتحديثات الحماية إلا أن طريقة كهذه قد تسبب مشكلة للمستخدمين الذين يعملون على مشاريع مهمة فحتى التحديثات التي تهدف إلى تحقيق أمور إيجابية للمستخدم قد تتسبب بضرر كبير لتطبيقات الشركات الأخرى.

 

إذاً ما الذي يتوجب على مستخدم Windows 10 Home فعله في حال أراد إيقاف نظام التحديثات التلقائي؟

 

أوضح المحلل إيد بوت من موقع ZDNet في وقت سابق هذا الأمر :

 

" عندما يتوافر ويندوز 10 هذا الأسبوع لن يتضمن Windows Update خيار إيقاف التحديثات التلقائية لكن مايكروسوفت تملك حزمة استكشاف وإصلاح أخطاء تدعى KB3073930 تسمح لك بحجب أو إخفاء تحديثات ويندوز."

 

تمت إضافة هذه الحزمة في الخامس عشر من حزيران/يونيو وهي قد كانت مصممة لاستخدامها في إصدار Windows 10 Insider Preview لكن نظراً لأدائها في الإصدار الأخير فإنه يبدو أنها أصبحت جاهزة للاستخدام في الإصدار النهائي من ويندوز 10 الذي أطلق في التاسع والعشرين من الشهر الحالي.

 

قد يعجبك ايضا