كيف تقوم بتحميل المعلومات والمهارات إلى عقلك في وقت قصير؟

تغذية العقل مباشرة بالمعلومات كما هو معروف في أفلام الخيال العلمي كفيلم ماتريكس فكرة تُطيّر النوم من عيون الكثير من العلماء، وتحتاج إلى الجهد الكبير جداً من العلماء والتجارب مراراً وتكراراً، لكنها باتت على مقربة من تنفيذها عملياً.

 

قامت مجموعة من الباحثين بالغعلان عن جهاز يُحاكي التغذية المباشرة للمعلومات إلى مخ البشر وتعليمهم المهارات الجديدة في وقت أقصر من الزمن العادي لتعلّم كل مهارة، وهذا شيء رائع جداً بقدر ما به منا مخاوف أمنية إلّا أن الأمر برمته رائع.

 

يعتقد العلماء القائمون على هذه المحاكاة الجديدة لتغذية العقل بالمعلومات والمهارات أن الخطوة الأولى في تطوير هذه البرمجيات ستجعل من المصفوفة التعليمية أمر رائع بالعملية التعليمية للبشر، وقد تم تزويد أحد الذين وقع عليهم هذه التجربة تعاليم رياضة الكونغ فو إلى مُخّه في فترات قصيرة جداً عن العادي، بالطبع لن تكون كما ظهرت بأفلام هوليود لكنه أمر في بدايته ومراحله التجريبية الأولى.

 

كيف يقومون بذلك؟

 

قام الباحثون بدراسة الإشارات الكهربية الموجّهة إلى المخ وتغذيتها بالبيانات البسيطة لعمل عملية محاكاة واقعية جداً، وقد نُشرت الدراسة في دورية علم الأعصاب عند البشر، وقد وجدوا ان المعلومات التحفيزية التي يستقبلها المُخ عن طريق أقطاب الرأس تحسّنت بشكل تدريجي وقد اكتملت نسبة 33% نجاح.

 

تخيّل معي أن تتعلم مهارة تستغرق سنوات في أيام معدودة او ربما دقائق، هل هذا ليس بالأمر المذهل حقاً؟!

 

قد يعجبك ايضا