كيف تقوم بتشغيل تطبيقات ويندوز على أجهزة ماك

في عام 2016 أصبح بإمكانك فعل جميع الأمور على كل من أجهزة ويندوز وماك، لكن إذا كانت هناك تطبيقات على ويندوز ترغب بتثبيتها بشكل كبير على جهاز ماك فإنك قد تفضل الحصول على خيار بديل عن تغيير نظام التشغيل.

 

وفي يوم الجمعة اقترح موقع ZDNet تطبيقين جديدين يسمحان لك بجلب العديد من تطبيقات ويندوز وتشغيلها على أجهزة ماك، وهذان التطبيقان هما :

 

WineBottler

 

يوجد برنامج مجاني يدعى Wine تم تصميمه في البداية بشكل خاص لمشروع لينوكس لكنه تم إعادة تصميمه من أجل أجهزة ماك تحت اسم WineBottler وهو لن يقوم بتشغيل كل شيء لكن قائمة التطبيقات المتوافقة معه تظهر أكثر من 23000 تطبيق في قاعدة البيانات التي يتألف معظمها من الألعاب.

 

مواضيع مشابهة

CrossOver Mac

 

إذا كان WineBottler غير كافٍ بالنسبة لك فإن CrossOver Mac هو البرنامج المناسب لك، وهذا البرنامج قد كان خياراً مثالياً بديلاً عن Boot Camp سابقاً على نظام OS X Mountain Lion، وقد تم اختبار آلاف التطبيقات عليه والتي عملت بشكل ناجح تماماً.

 

وخلافاً ل WineBottler فإن CrossOver يكلف 40$ في حال رغبت بالحصول على تحديثات لمدة شهر كما يمكنك الحصول على تحديثات لمدة 6 شهور مقابل 50$ ولمدة سنة مقابل 60$.

 

وإذا كنت تريد الحصول على جميع مزايا ويندوز فإن هذه التطبيقات غير كافية لك إلا أنها تعد جيدة بالنسبة لمحبي الألعاب أو المستخدمين الذين يريدون الحصول على مجموعة محددة من التطبيقات على أجهزتهم.

شارك المحتوى |
close icon