كيف تقوم بتوفير مساحة تخزين إضافية على ايفون 6 اس

لم تقم ابل بزيادة سعة التخزين الأساسية في هواتف ايفون العام الحالي مما يعني أن هاتف ايفون 6 اس بسعة تخزين 16 جيجابايت هو أرخص هاتف يمكنك شراؤه من ابل، وهذا يعني أيضاً أنك ستعاني من بعض النقص في سعة التخزين بغض النظر عن مزايا iOS 9 التي من المفترض أن توفر سعة تخزين أكبر للمستخدم.

 

من الناحية الأخرى فإن الإدارة الجيدة للبيانات الشخصية قد تحد من مشاكل سعة التخزين وتوجد بعض الحيل الذكية من أجل توفير مساحة على هاتفك دون خسارة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

 

تتضمن إحدى الطرق حذف ملفات الوسائط كبيرة الحجم من رسائلك والتي تشغل مساحة كبيرة بعد قراءتك لها، وكما أوضح موقع 9to5Mac فإن كل ما عليك فعله هو التوجه إلى تطبيق الرسائل Messages وحذف الملفات غير المرغوبة من كل المحادثات من خلال النقر على Details في الزاوية العلوية اليمنى ومن ثم الذهاب إلى Attachments والنقر لفترة طويلة على الصور حتى تظهر قائمة Copy, Delete More وحينها يمكنك تحديد الصور التي تريد حذفها.

 

ومن الواجب التنويه إلى أن جميع النصوص داخل هذه الرسائل ستبقى موجودة وسيتم حذف الصور فقط، وتعمل هذه الطريقة بنجاح على أي جهاز iOS ويجب أن يتم تنفيذها بشكل متكرر إذا كنت تشارك الكثير من الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائك وعائلتك.

 

ومن الأفضل لك أن تقوم بإنشاء نسخة احتياطية لجميع الصور بما فيها تلك التي تقوم بتحميلها من محادثات iMessage كما يجب أن تقوم بحذف الصور ومقاطع الفيديو غير المرغوبة من تطبيق الصور Photos والحصول على مساحة تخزين إضافية.

قد يعجبك ايضا