كيف تقوم بتوفير مساحة كافية لتثبيت iOS 8

يعتبر iOS 8 تحديثاً كبيراً جداً ليس فقط لأنه يتمتع بالعديد من المزايا مثل الإشعارات التفاعلية ودعم امتدادات التطبيقات، لكنه أيضاً كبير بالمعنى الحرفي إذ أنه يشغل مساحة كبيرة على هاتفك، وقد وضعت صحيفة Wall Street بعض الطرق والحيل من أجل مساعدة مستخدمي iPhone على توفير مساحة كافية لتحميل وتثبيت الإصدار الجديد من iOS.

 

وحسب ماذكرت الصحيفة فإنه يوجد أمامك خياران، إما أن تقوم بحذف بعض المحتويات الشخصية مثل الصور ومقاطع الفيديو المخزنة على هاتفك أو أن تلجأ إلىٍ حذف التطبيقات التي لا تقوم باستخدامها بشكل كبير، ونظراً لأن العديد لا يفضل حذف الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم فإن معظم الناس سوف يميلون إلى حذف التطبيقات.

 

وتعد تطبيقات الرسائل مكاناً مناسباً للحذف حيث أن الرسائل القديمة على iMessage تحتوي على كمية كبيرة من البيانات خصوصاً إذا كانت تحتوي على ملفات وسائط، و من ثم يمكنك أن تبدأ بتصفح ملفاتك و تقرر أياً منها يجب عليك حذفه خصوصاً إن كنت لم تستخدمه لفترة طويلة.

 

بعد أن تتم عملية حذف التطبيقات يجب عليك حينها الانتقال إلى المهمة الأصعب والتي تتطلب تحديد الصور ومقاطع الفيديو التي ستضحي بها، وتنصح صحيفة Wall Street بإرسال كل ملفات الوسائط الموجودة على هاتفك إلى حاسوب معين كنسخة احتياطية قبل تحميل iOS 8 نظراً لأن خدمة iCloud ليست آمنة بشكل كامل.

 

يمكنكم الحصول على معلومات وتفاصيل أكثر حول توفير مساحة كافية على iPhone من أجل iOS 8 عبر قراءة مقال الصحيفة من هنا .

قد يعجبك ايضا