كيف تلعب العاب الاندرويد على الكمبيوتر

مع التطور الكبير الذي شهدته الهواتف الذكية عبر السنوات الأخيرة، تحسنت ألعاب الهواتف بشكل هائل وانتقلت من مجرد ألعاب بسيطة للغاية وأحياناً مملة لتقدم تجرب ثلاثية الأبعاد مميزة مع مسيرة لعب تدفع اللاعب للاندماج معها. ومع كون ألعاب الهواتف مجانية عادة فهي مغرية للعبها باستخدام الحاسوب، لذا سنتحدث هنا عن كيف تلعب العاب الاندرويد على الكمبيوتر.

 

لعب العاب الاندرويد على الكمبيوتر عملية بسيطة نسبياً في الواقع، إذ تتيح للاعب استخدام فأرة ولوحة مفاتيح للتحكم باللعبة، وهذا ما يعطي أفضلية في بعض الألعاب التنافسية كما أنه يسمح باللعب على شاشة كبيرة وواضحة أكثر كذلك. ولحسن الحظ هناك نوع خاص من البرامج التي تتيح العاب الاندرويد على الكمبيوتر: محاكيات أندرويد. كل ما تحتاجه هو برمجية محاكي وتحميل اللعبة وستتمكن من اللعب بسهولة وسلاسة.

 

بالطبع وكون المحاكيات المتاحة هي لنظام اندرويد فقط، فمن المهم أن تكون اللعبة التي تريدها متاحة لهذا النظام، حيث لا توجد طريقة لتشغيل ألعاب iOS، وأي لعبة حصرية لهواتف iPhone أو أجهزة iPad اللوحية لن تعمل على الكمبيوتر. عموماً كل ما عليك هو اختيار واحد من المحاكيات التالية:

 

كيف تلعب العاب الاندرويد على الكمبيوتر باستخدام NoxPlayer

 

كيف تلعب العاب الاندرويد على الكمبيوتر

يعد محاكي NoxPlayer واحداً من أفضل خيارات لعب العاب الاندرويد على الكمبيوتر، فهو يتمتع بواجهة بسيطة وفعال ويتيح الكثير من التحكم بتخصيص المفاتيح، كما أنه يدعم تشكيلة أكبر من سواه من الألعاب والبرامج والتطبيقات المختلفة. كما أن محاكي Nox يدعم نسخة نظام حتى Android 7، مما يعني أنه يمتلك فرصة تشغيل للألعاب أكثر من سواه حيث معظم المحاكيات الأخرى تستخدم نسخ أندرويد أقدم قد لا تكون مدعومة من بعض الألعاب أصلاً.

 

اقرأ أيضاً: 10 من افضل العاب مسلية جدا للاندرويد

 

تثبيت NoxPlayer

 

يمكنك تحميل محاكي NoxPlayer من موقعه الرسمي هنا حيث أن حجمه صغير نسبياً (أقل من 400MB عادة). وبعد التحميل يمكن تثبيت المحاكي فوراً على الكمبيوتر للحصول عليه. وبعد التثبيت ستجد نفسك أمام شاشة لتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك كما لو أنه هاتف ذكي أو جهاز لوحي، حيث أن تسجيل الدخول ضروري للوصول إلى متجر Google Play وربط الألعاب بحسابك وحفظ التقدم فيها كذلك.

 

يتيح محاكي Nox الكثير من خيارات التعديل ضمنه، حيث يمكنك اختيار مدى سحبه للموارد من حاسوبك وإن كنت تريد الوصول إلى صلاحيات Root أم لا بالإضافة للعديد من الأمور الأخرى كذلك. والأهم ربما هو أن المحاكي يتيح تخصيص عناصر لوحة المفاتيح بشكل أكثر فعالية، حيث يمكنك تخصيص أماكن معينة لكل مفتاح وحسب اللعبة بحيث تكون كل لعبة مرتبطة بتوزيع معين هو المناسب لها.

 

مع بداية تثبيت Nox قد يظهر المحاكي تنبيهات إلى أن حاسوبك لا يسمح ببعض الأشياء، حيث سترى أموراً مثل “Hardware acceleration is not available on your system” أو “This supports Intel VT-x, but it is disabled.” مما يعني أن المحاكاة الافتراضية ربما تحتاج للتفعيل، وسنشرح ذلك في نهاية الموضوع.

 

اقرأ أيضاً: افضل 10 العاب للاندرويد 2020

 

تحميل الألعاب إلى محاكي NoxPlayer

 

كما لو أنك تتعامل مع هاتف أندرويد معتاد، يمكن تحميل الألعاب إلى مشغل Nox من عدة مصادر مختلفة في الواقع. حيث يمكن الاعتماد على متجر تطبيقات Google Play Store، أو يمكن تحميل الألعاب من مصادر خارجية ومن ثم تثبيتها بسهولة. حيث يمكنك التحميل من موقع مثل APKPure على حاسوبك، ومن ثم النقر مرتين على ما حملته ليفتح Nox تلقائياً ويبدأ التثبيت.

 

في بعض الألعاب العملاقة والتي تحتاج للكثير من الملفات، قد يكون التحميل من مصادر خارجية غير متاح للأسف. مما يعني أنك ستحتاج للاعتماد على متجر Google Play بشكل أساسي لتتمكن من لعب العاب الاندرويد على الكمبيوتر. لذا من المهم عدم نسيان تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.

 

للتذكير فبعض الألعاب لن تعمل على المحاكيات أبداً مهما حاول أحدنا ذلك، فالكثير من الألعاب مصممة لتعمل على الهواتف حصراً وتحظر المحاكيات وتمنع لعب العاب الاندرويد على الكمبيوتر لأسباب مختلفة مثل حماية تنافسية اللعبة كون مستخدمي الحواسيب سيمتلكون أفضلية كبرى هنا.

 

في الواقع الأمر لا يقتصر على المنع، بل أن بعض الألعاب التنافسية من الممكن أن تحظر اللاعبين إن اكتشفت استخدامهم للمحاكي، أو أنها تضعهم في تصنيف خاص بحيث يلعبون ضد مستخدمي المحاكي الآخرين فقط وليس ضد اللاعبين العاديين.

 

اقرأ أيضاً: افضل العاب الاستراتيجية للاندرويد بدون نت

 

كيف تفعل المحاكاة للمعالج لتحسين أداء الألعاب

 

تأتي الكثير من المعالجات الحديثة مع ميزة خاصة بالمحاكاة تسمح للمعالج بدعم عمل المحاكيات بشكل أفضل وأكثر فعالية. لكن هذه الميزة عادة ما تأتي معطلة بشكل افتراضي وبالأخص على الحواسيب المحمولة حيث تعطلها الشركات لأنها تعاني من مشاكل عدم الاستقرار أحياناً. لكن إن كنت تريد أداء أفضل للمحاكي ولعب العاب الاندرويد على الكمبيوتر، يعد تفعيل الميزة خياراً هاماً ومفيداً.

 

لتتمكن من تفعيل الميزة ستحتاج إلى الدخول إلى إعدادات Bios الخاصة بحاسوبك وتفعيل الميزة من هناك، لكن ومع كون مكان تفعيل الميزة يختلف حسب كل شركة مصنعة أو موديل، فمن الواجب أن تستشير شخصاً خبيراً إن لم تكن تمتلك المعرفة الكافية في تعديل إعدادات Bios.

 

كيف تلعب العاب الاندرويد على الكمبيوتر باستخدام محاكيات أخرى

 

مع أن محاكي Nox هو الخيار الأفضل والمحبب لمعظم اللاعبين اليوم، فهو ليس الخيار الوحيد الذي يتيح لعب العاب الاندرويد على الكمبيوتر، بل أن هناك العديد من المحاكيات المتنوعة التي تتراوح حسب تركيزها على جوانب معينة واستقرارها ودعمها لإصدارات أندرويد أحدث وغيرها. وتتضمن هذه القائمة خيارات مثل:

  • Remix OS Player
  • YouWave
  • Bluestacks
  • GameLoop
  • MEmu

قد يعجبك ايضا