كيف تنشئ خطة تسويق عقاري؟

تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لزيادة المبيعات الخاصة بالعقارات، والحصول على المزيد من العملاء والاتصال بهم ولكن عند استخدامها بالطريقة الصحيحة، وهذه الطريقة تحتاج إلى البدء في خطة تسويق عقاري تبدأ بتحديد الأهداف التسويقية. في هذا المقال سنعرف كيفية إنشاء خطة تسويقية تؤدي إلى النجاح والتميز في مجال العقارات. 

 

يبدأ تحديد الأهداف التسويقية بتحديد ما يريده المسوق العقاري، ونشر منشورات خاصة بما يريده من هدف، وينبغي أن تكون هذه المنشورات مثيرة للاهتمام للعميل الذي يرغب في شراء عقار، حيث أن نشر الصور التي تبين العقار لا تجذب الانتباه كثيرًا، ويجب أن تكون هذه المنشورات أكثر تنوعًا وإبداعًا ليقف أمامها الأشخاص في ظل العديد من المنشورات التي يمر بها العميل كل يوم. 

 

استهداف العملاء 

 

ينبغي أن يبحث المسوق عن المكان الذي ينشط فيه العملاء المحتملين الذين يريدون شراء عقار معين، وما هي الفئات العمرية التي تريد الحصول عليها وما المنصات التي ستوفر عملاء أكثر له، ومن ثم يستهدف الجمهور الذي يريد نشر منشورات العقارات وتوصيلها إليه، وتعد منصة لينكدإن منصة مميزة للحصول على المزيد من العملاء واستهدافهم مجانًا. 

 

الأمر الثاني أن تناسب المنشورات جميع الأعمار التي تم التركيز عليها، ومنشورات تناسب أنماط الحياة المختلفة التي يعيشها العملاء، ومعرفة العميل الذي يشتري عقار لأول مرة ومن لديه خبرة في الشراء، كما على المسوق الانتباه إلى أوقات الذروة التي يكون فيها الجمهور المستهدف متواصل على المنصات المختلفة. 

 

الخطة الإبداعية 

 

تأتي الخطوة التالية بعد تحديد خصائص الجمهور المستهدف في وضع خطة إبداعية تناسب الجمهور بجميع أنواعه وأنماطه، ويأتي الإبداع في وضع الخطة العامة وأيضًا في المنشورات التي تظهر الجانب الجمالي للعقار والتفكير في جميع المعلومات التي يمكن أن تفيد العميل ووضعها في تصاميم جاذبة للانتباه.

 

يمكن أن يتجسد الإبداع في معلومات عن العقار وأيضًا في القصص المُلهمة التي تعبر عن المهنة، ورحلتها أو التصوير مع المشاهير عند شرائهم لعقار معين وكيف استفاد هؤلاء المشاهير من نصائح الوكيل العقاري. 

 

الارتباط بالجمهور 

 

يعني الارتباط بالجمهور مشاركتهم والتفاعل معهم من خلال منشورات مواقع التواصل الاجتماعي لأن هذا سيمكن المسوق العقاري من الوصول إلى المزيد من الأشخاص والحفاظ بالطبع على العملاء الحاليين، وتعد الإجابة عن كل الاستفسارات الخاصة بالعملاء وسيلة أيضًا لإقامة علاقات طيبة بينهم وبين الشركة. 

 

وأخيرًا، على المسوق أن يستخدم الفيديو لأنه المحتوى الأكثر فعالية ورواجًا على منصات التواصل الاجتماعي ويخلق المزيد من الاهتمام إلى الجمهور المستهدف. 

 

اقرأ أيضًا: 

 

3 قواعد للاستثمار بقوة في العقارات

 

كيف تحسن التكنولوجيا الاستثمار؟