كيف تنقل بياناتك من اندرويد إلى iOS

في خطوة تعد الأكثر جرأة هذه السنة أطلقت سامسونج إعلاناً يوضح أن iPhone 6 ليس فكرة جديدة، وفي الواقع فإن Galaxy Note 4 – رابع جهاز Phablet رائد تطلقه سامسونج – سوف يطرح في الأسواق بدءاً من الشهر القادم، لكن ابل لم تكن لتسمح أن يمر الأمر دون رد ولذا قامت يوم الثلاثاء بنشر صفحة جديدة على موقع الدعم أوضحت فيها أمراً يحتاج مستخدمو الهواتف الذكية لمعرفته بشكل كبير وهو كيفية نقل المحتويات من هاتف اندرويد إلى iPhone 6.

 

هناك العديد من الطرق لنقل بياناتك مثل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والتقويم بسهولة وسلاسة، ونظراً لأن معظم معلوماتنا هذه الأيام مرتبطة مع بريدنا الإلكتروني فإن نقلها يعد بسيطاً جداً إذ أن كل مايتطلبه الأمر هو إضافة حساب إلى هاتف iPhone الجديد ومن ثم نقل جهات الاتصال والتقويم.

 

كما يوجد أيضاً بعض التطبيقات المتخصصة في نقل البيانات مثل Copy My Data و AT&T Mobile Transfer والتي إما تسمح لك بنقل البيانات إلى حاسوب معين أو ببساطة نقلها عبر اتصال Wi-Fi، كما يمكنك أن تقوم بتسجيل الدخول عبر حساب لأحد مواقع التواصل الاجتماعي ومن ثم تشغيل جهات الاتصال و التقويم.

 

ويمكن نقل الصور ومقاطع الفيديو بالسهولة نفسها، حيث يمكنك استخدام إحدى التطبيقات السابقة كما أنه باستطاعتك الاتصال بحاسوب معين عبر هاتفك اندرويد ومن ثم نقل الملفات إلى مجلد ما، وبعدها يمكنك الاتصال عبر هاتف iPhone واختيار مزامنة الصور مع المجلد.

 

الموسيقى والكتب والملفات الأخرى قابلة للنقل أيضاً، كل ماعليك فعله هو الدخول إلى صفحة الدعم لمعرفة كيفية نقل البيانات بشكل آمن وفعال، وبالطبع فإنك لن تستطيع نقل تطبيقاتك من اندرويد إلى iOS لكن ابل تنوه إلى أنك سوف ترى التطبيقات التي تقوم باستخدامها موجودة بالفعل في متجر تطبيقات ابل.

قد يعجبك ايضا