كيف تُعِد جامعة ولونغونغ في دبي المهندسين للمستقبل

لطالما كان المهندسون دعامة رئيسية في قيام الأمم والحضارات عبر التاريخ، فهم المسؤولون عن استخدام النظريات العلمية وتطبيقها بشكل عملي على شكل ابتكارات واختراعات تسهل الحياة اليومية وتدفع عجلة التقدم الحضاري والاقتصادي. وفي عالم اليوم سريع النمو، بات دور المهندسين يزداد أهمية بشكل متواصل، حيث يقع على عاتقهم مهمة الحفاظ على استمرارية التقدم الحضاري، بالإضافة إلى تحويل الأحلام التي لطالما راودت البشرية إلى حقائق.

 

مع الأهمية الكبيرة لدور المهندسين في مجتمعات اليوم، فمن المنطقي أن تحرص الجامعات المميزة على تخريج مهندسين نخبويين وإعدادهم بأفضل شكل ممكن للحياة المهنية، ولعل واحدة من أهم هذه الجامعات في المنطقة العربية هي جامعة ولونغونغ في دبي (University of Wollongong in Dubai)، والتي تعد أول جامعة أسترالية تفتتح أبوابها في الإمارات العربية المتحدة.

 

تم افتتاح جامعة ولونغونغ في دبي منذ عام 1993، وعلى مدى 27 عاماً من العمل باتت واحدة من الجامعات المرموقة في المنطقة بفضل معاييرها العالية وبرامجها التعليمية المتميزة. وعلى مدى السنوات خرجت الجامعة عدداً كبيراً من المهندسين الناجحين الذين ساهموا برسم مخططات نجاح وتقدم المنطقة العربية.

لماذا تختار الدراسة في جامعة ولونغونغ في دبي؟

تم افتتاح جامعة ولونغونغ في دبي منذ عام 1993، وعلى مدى 27 عاماً من العمل باتت واحدة من الجامعات المرموقة في المنطقة بفضل معاييرها العالية وبرامجها التعليمية المتميزة.

تقع جامعة ولونغونغ في دبي ضمن مجمع دبي للمعرفة (Dubai Knowledge Park)، في واحدة من أفضل البيئات التعليمية والأكاديمية في المنطقة، كما أن الجامعة تمتلك العديد من الميزات التي تجعلها خياراً مفضلاً للطلاب الجامعيين وبالأخص من يريدون دراسة التخصصات الهندسية، وأبرز ما يميّزها:

 

  • تعد واحدة من أقدم الجامعات الخاصة في دبي، وهي أول جامعة أسترالية تفتتح أبوابها في المدينة وذلك منذ عام 1993.
  • تمتلك الجامعة كادراً تدريسياً مؤهلاً من حملة شهادة الدكتوراه الناشطين في مجال البحث العلمي.
  • تضم جامعة ولونغونغ في دبي 3500 طالباً، وقد خرجت آلاف الطلاب الذين قادوا مسيرات مهنية ناجحة وضعتهم في مناصب هامة في المنطقة.
  • مناهج الجامعة متوافقة مع متطلبات سوق العمل ومصممة لإعداد الطلاب للحياة العملية.
  • تتيح الجامعة التنقل السهل للطلاب للدراسة في المقر الأساسي في أستراليا، بالإضافة إلى فروع الجامعة في ماليزيا وهونغ كونغ.
  • ستفتتح الجامعة حرمها الجديد بمساحة تزيد عن 18 ألف متر مربع مع تصميم مخصص لأفضل ناتج دراسي ومختبرات علمية متنوعة.

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات عن جامعة ولونغونغ في دبي وتخصصاتها المتاحة من موضوعنا السابق عنها.

مناهج تُعِدّ الطلاب لمستقبل مهني في مجالات الهندسة ونظم المعلومات

تم افتتاح جامعة ولونغونغ في دبي منذ عام 1993، وعلى مدى 27 عاماً من العمل باتت واحدة من الجامعات المرموقة في المنطقة بفضل معاييرها العالية وبرامجها التعليمية المتميزة.

تركز جامعة ولونغونغ في دبي على دمج تجربة التعليم النظري مع التعليم العملي لمنح الطلاب معرفة متكاملة تجهزهم بالشكل المثالي لسوق العمل، كما أن أساتذة الجامعة يحملون درجات دكتوراه وينشطون في البحث العلمي، ويمتلكون شبكات معارف عالمية تفيد الطلاب في توسيع آفاق مسيرتهم المهنية.

 

تم تصميم مناهج التخصصات الهندسية في الجامعة لتتوافق مع الأولويات الوطنية في الأمارات العربية المتحدة، وهي متوافقة كذلك مع متطلبات سوق العمل العالمي. حيث أن التعليم الهندسي في الجامعة يعد الطلاب لحياة مهنية ناجحة في المجالات التي تركز على البنى التحتية والطاقة وتكنولوجيا المعلومات (IT) والاتصالات.

 

مع إدراك جامعة ولونغونغ في دبي لأهمية المعرفة العملية، فهي تدعم الطلاب في المشاريع التي يعملون عليها، وتقدم الدعم المطلوب لضمان حصولهم على خبرة عملية تضاف إلى معرفتهم النظرية والعملية وتجعلهم أكثر نجاحاً في مساراتهم المهنية اللاحقة.

 

طوال 27 عاماً، خرجت جامعة ولونغونغ في دبي أكثر من 11 ألف طالب، وانتقل العديد من هؤلاء الخريجين لشغل مناصب قيادية في شركات ومؤسسات كبرى مثل مايكروسوفت، وجنرال إلكتريك وIBM وأمازون وسواها.

اختصاصات الهندسة ونظم المعلومات المتاحة في جامعة ولونغونغ في دبي

ما الذي يميز جامعة وولنغونغ في دبي؟ ولماذا من الممكن أن تختارها لتعليمك العالي؟

تضم جامعة ولونغونغ في دبي العديد من التخصصات الدراسية المتعددة، وفي المجالات الهندسية تقدم الجامعة الدرجات التعليمية التالية:

  • بكالوريوس علوم الحاسب الآلي.
  • بكالوريوس علوم الحاسب الآلي: أمن الأنظمة الرقمية.
  • بكالوريوس علوم الحاسب الآلي: الوسائط المتعددة وتطوير الألعاب.
  • بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات: نظم إدارة المعلومات.
  • بكالوريوس الهندسة (تخصصات هندسة الكهرباء والاتصالات السلكية واللاسلكية والحاسب الآلي والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية).

 

بالإضافة إلى درجات البكالوريوس، تقدم الجامعة درجتي ماجستير ضمن المجال الهندسي:

  • ماجستير إدارة تكنولوجيا المعلومات.
  • ماجستير في الإدارة الهندسية.

 

جميع الدرجات التي تقدمها جامعة ولونغونغ في دبي ضمن تخصصات علوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات معتمدة من قبل جمعية الحاسب الآلي الأسترالية (ACS)، كما أن درجات بكالوريوس الهندسة معتمدة من قبل مؤسسة المهندسين الأستراليين (IEAust) ، وتعد الشهادات المعتمدة من قبل مؤسسة المهندسين الأستراليين معتمدة من قبل النقابات والمؤسسات الهندسية الرسمية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان وهونغ كونغ ونيوزيلندا وكندا والعديد من البلدان الأخرى.

الحرم الجامعي الجديد في دبي

تم افتتاح جامعة ولونغونغ في دبي منذ عام 1993، وعلى مدى 27 عاماً من العمل باتت واحدة من الجامعات المرموقة في المنطقة بفضل معاييرها العالية وبرامجها التعليمية المتميزة.

خلال عام 2020، تنوي جامعة ولونغونغ في دبي افتتاح حرمها الجامعي الجديد، وسيكون هذا الحرم بمساحة تتجاوز 18 ألف متر مربع، مع العديد من المرافق الحديثة والمساحات التعليمية بالإضافة للمختبرات الحديثة في مجالات الطاقة والترموديناميك (الديناميكا الحرارية) والهندسة الكهربائية وأنظمة المعلومات وسواها.

 

تقع المكتبة في قلب الحرم الجامعي الجديد، وستتضمن قاعات محاضرات واجتماعات ومساحات مخصصة للدراسة والقراءة، وذلك بالإضافة لاستراحة الطلاب وصالة المسرح والمساحات المخصصة للمعارض وسواها.

 

يتميز الحرم الجامعي الجديد بعمارة حديثة ومميزة، كما يستخدم التقنيات الحديثة لتحسين تجربة التعلم في الجامعة ودمج التعليم العملي مع النظري للحصول على أفضل تجربة دراسية لطلاب الاختصاصات الهندسية وطلاب علوم الحاسب الآلي.

 

يمكنك بدء مسيرتك التعليمية في جامعة ولونغونغ في دبي من صفحة استشارات قبول الطلبة الجدد الخاصة بالجامعة، حيث تملأ معلوماتك لتحصل على استشارة مباشرة للقبول في الجامعة ومساعدتك عبر الخطوات، بالإضافة لمعلومات عن التخصصات والمناهج المتاحة في الجامعة.

قد يعجبك ايضا