كيف ستغير الطائرات بدون طيار العالم خلال الخمس سنين المقبلة؟

النمو السريع لصناعة الطائرات بدون طيار لم يتراجع منتظراً السياسات الحكومية للموافقة عليه قبل البدء، حيث تلبي المنظمة المتنامية لموزعي الطيارات بدون طيار بالفعل احتياجات قائمة مطولة من العملاء في مجال الزراعة، وإدارة الأراضي، والطاقة، والبناء، وكثير من الموزعيين عبارة عن شركات خاصة صغيرة، أو شركات ناشئة.

 

وقد ذُكر في تقرير استخبارات الأعمال أننا نغوص بعمق في مستويات مختلفة في الصناعة العالمية المتزايدة للطائرات بدون طيار التجارية.

 

حيث يقدم هذا التقرير توقعات حول الفرص التجارية في مجال الطائرات بدون طيار، كما يسلط الضوء على أهم الأسواق التجارية بين الشركات من ناحية التطبيقات، والمستخدمين النهائيين، ويقدم قائمة حصرية لعشرات من الشركات البارزة والنشطة في السوق، كما أنه يبحث في الحالة الراهنة لوائح الولايات المتحدة الأمريكية الخاصة باستخدام الطائرات بدون طيار في مجال التجارة، حيث أصدر نظام إدارة الطيران الفيدرالي مجموعة من القواعد المتعلقة بتحليق الطائرات بدون طيار، هناك القليل من الناس من يعرفون أن هناك شركات تجارية مسموح لها بإطلاق طائرتها التجارية للتحليق في إطار برنامج (استثناء) الحكومة الأمريكية.

 

وإليك بعض المفاتيح الرئيسية للتقرير:

 

-توقع وصول ايرادات مبيعات الطائرات بدون طيران إلى أكثر من 12 مليار دولار بحلول العام 2021، بزيادة 8 مليار دولار عن العام الماضي.

 

-عمليات شحن الطائرات بدون طيار الاستهلاكية سيتضاعف أكثر 4 مرات على مدى السنوات الخمس القادمة، وذلك بفضل التنافس في الأسعار، والتكنولوجيات الحديثة التى تجعل من تحليقها أسهل بالنسبة للمبتدئين.

 

-تفوق معدلات النمو في قطاع المشاريع التجارية على قطاع المستهلكين، في كلاً من الشحن والأرباح.

 

-تقنيات مثل تحديد المواقع، ومستشعرات تجنب الاصطدام، سوف تجعل الطائرات بدون طيار تحلق بشكل أكثر أماناً، وهو ما جعل المنظمين يشعرون بمزيد من الراحة، مع وجود عدد كبير من الطائرات بدون طيار تحلق في السماء.

 

خلال الأعوام القليلة القادمة ستكون طريقة التوصيل الأكثر شيوعاً باستخدام الطائرات بدون طيار، فيمكن استخدامها في اسعاف المرضى، ونقل البضائع خلال المحيطات دون الحاجة إلى سفن، ومع النمو المتزايد في صناعة الطائرات بدون طيار، سيكون هناك المزيد من الاستخدامات.

قد يعجبك ايضا